ناغورنو كاراباخ... محطة كباش جديد بين تركيا وفرنسا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ناغورنو كاراباخ... محطة كباش جديد بين تركيا وفرنسا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ناغورنو كاراباخ... محطة كباش جديد بين تركيا وفرنسا

    أنا : المستشار الصحفى




    بينما يتواصل السجال بين تركيا وفرنسا في ملف أزمة شرقي المتوسط على خلفية دعم باريس لليونان، شكلت المعارك في إقليم ناغورنو كاراباخ محطة جديدة للكباش بين الدولتين، بينما تدعم أنقرة أذربيجان في الصراع، وتحظى أرمينيا بدعم فرنسي.

    واليوم الأربعاء، جدّد وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، استعداد أنقرة لتقديم الدعم العسكري إلى أذربيجان في النزاع الذي تخوضه ضد أرمينيا في إقليم ناغورنو كاراباخ، فيما ردّ على تصريح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قائلاً إنّ "دعم أرمينيا يعني دعم الاحتلال".

    وأوضح جاووش أوغلو، في حوار مع وكالة "الأناضول": "قلنا إنه إذا أرادت أذربيجان حل مشكلة الاحتلال الأرميني لأراضيها في الميدان، فإننا سنقف بجانبها".

    وأشار إلى أنّ "أرمينيا تؤكد بهجماتها على أذربيجان أنها لا تعترف بالنظام العالمي والقوانين الدولية"، مشدداً على أن "أذربيجان تناضل داخل أراضيها، ولا يمكن أن يحظى المحتل والطرف الخاضع للاحتلال بالمعاملة نفسها".

    وردّ وزير الخارجية التركي على كلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصف في وقت سابق من اليوم تصريحات تركيا بشأن قضية ناغورنو كاراباخ بأنها "خطيرة ومتهورة".

    وقال جاووش أوغلو إنّ "ماكرون لا يعرب عن قلقه إزاء الأراضي الأذربيجانية، وتضامنه مع أرمينيا يعني دعمه للاحتلال".

    وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال ماكرون في مؤتمر صحافي في لاتفيا، أوردته وكالة "رويترز"، إنه "علم بالإعلانات التركية (المؤيدة لأذربيجان)، والتي أعتقد أنها متهورة وخطيرة".

    وأضاف: "لا تزال فرنسا تشعر بقلق بالغ من الرسائل المولعة بالحرب التي بعثت بها تركيا في الساعات الماضية، والتي تزيل أي عقبات أمام أذربيجان لغزو ناغورنو كاراباخ مجدداً. ونحن لن نقبل هذا".

    وأشار إلى أنه سيناقش القضية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الأربعاء، ومع نظيره الأميركي دونالد ترامب، غداً الخميس.



    ورفضت أرمينيا إجراء محادثات تهدئة تحت إشراف روسيا، وسط استمرار المعارك لليوم الرابع في إقليم ناغورنو كاراباخ.

    واعتبر رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، اليوم الأربعاء، أنّ فكرة إجراء محادثات مع أذربيجان تحت إشراف روسيا سابقة لأوانها، وذلك في اليوم الرابع من المواجهات الدامية في الإقليم.

    ولم تستجب أرمينيا وأذربيجان للدعوات الدولية المطالبة بوقف لإطلاق النار حول إقليم ناغورنو كاراباخ. وتقول كل منهما إنها كبدت الأخرى خسائر فادحة.

    ويخوض الطرفان منذ عقود نزاعاً حول إقليم ناغورنو كاراباخ، وقد حمّلت كل جهة للجهة المقابلة مسؤولية تأجيج الاشتباكات العنيفة التي اندلعت الأحد وأوقعت إلى حد الآن نحو مئة قتيل.

    واندلعت، الأحد الماضي، اشتباكات مسلحة بين القوات الأذربيجانية والأرمينية، ما زالت مستمرة.

    وأعلنت أذربيجان أنّ القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على مناطق سكنية على خط التماس في إقليم كاراباخ، الأمر الذي أوقع قتلى في صفوف المدنيين، فيما اتهمت أرمينيا وسلطات إقليم كاراباخ الجانب الأذربيجاني بشنّ ضربات جوية وصاروخية على الإقليم، وأعلنت السلطات في كلا البلدين التعبئة العامة في البلاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد صلاح يعلن موقفه من البقاء مع ليفربول الموسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    11 مقطوعة أوروبيّة تعزفها أوركسترا قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    رئيس نادي الوداد المغربي يوجه رسالة لجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    الأغنام والماعز تساهم في حماية برشلونة من الحرائق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    "مدينة على ضفاف الفرات".. توثيق فوتوغرافي لآثار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]