تصعيد ألماني جديد ضد روسيا: تسميم نافالني يجب أن تكون له عواقب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصعيد ألماني جديد ضد روسيا: تسميم نافالني يجب أن تكون له عواقب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تصعيد ألماني جديد ضد روسيا: تسميم نافالني يجب أن تكون له عواقب

    أنا : المستشار الصحفى




    لا تزال قضية تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني (44 عاماً) تتفاعل في ألمانيا، ووصل صداها، أمس الثلاثاء، إلى أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن وجّه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس انتقادات لاذعة لروسيا.

    وشدد وزير الخارجية الألماني، في خطابه عبر الفيديو أمام الجمعية العامة، على أن ما تعرض له نافالني "يجب أن يكون له عواقب"، معتبراً أنّ تسميم المعارض الروسي، الذي زارته المستشارة أنجيلا ميركل قبل أيام في المستشفى، "محاولة اغتيال يتعين على المجتمع الدولي بأسره التعامل معها"، داعياً السلطات الروسية إلى "بذل المزيد لتوضيح ملابسات هذه القضية".

    وأكد ماس أنّ تسميم أحد أشد منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمواد كيميائية "يعني انتهاكاً لحظر الأسلحة الكيميائية ، وبالتالي تجاهلاً لمبدأ وجودي للتعاون الدولي"، ومشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يحتفظ بالحق في فرض عقوبات على موسكو .

    Bundesaussenminister @HeikoMaas hat die Vergiftung #Nawalnys vor der #UN-Vollversammlung als "Problem für die ganze Staatengemeinschaft" bezeichnet. Er droht #Russland erneut mit #Sanktionen.
    https://t.co/OvzABNjsgZ

    — ZDF heute (@ZDFheute) September 29, 2020
    وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب "الاشتراكي الديمقراطي": "نحن ممتنون لشركائنا في جميع أنحاء العالم لدعمهم الواضح".

    وأتى تصاعد نبرة برلين تجاه موسكو بعد تأكد السلطات الألمانية، وفق نتائج مخبرية، من أنه تم تسميم المعارض الروسي بغاز أعصاب محظور دولياً، ما أدى إلى انهياره عندما كان على متن رحلة داخلية في روسيا، خلال أغسطس/ آب الماضي، حيث تكفلت ألمانيا بنقله ومعالجته في برلين وهو في غيبوبة اصطناعية لعدة أسابيع، قبل أن يغادر منذ أيام المستشفى ويخضع حالياً لإجراءات إعادة التاهيل.

    وعلى ضوء التقارير التي تتحدث عن أنّ الحكومة الألمانية تدرس وقف بناء خط أنابيب "نورد ستريم 2" لنقل الغاز من روسيا إلى المانيا عبر بحر البلطيق، بسبب تسميم نافالني، رأى المستشار الألماني السابق الاشتراكي غارهارد شرودر، والذي يتولى مجلس إدارة شركة خطوط الأنابيب، في حلقة من البودكاست الخاص به، وفق ما ذكرت "تسايت أون لاين"، اليوم الأربعاء، أنّ "عشرة مليارات يورو ستضيع إذا لم يتم الانتهاء من الخط شبه المكتمل لجر الغاز"، وليؤكد أنّ شراكة الطاقة مع روسيا "في المقام الأول"، مشدداً "علينا تأمين إمدادات الطاقة، ولا أرى كيف يمكننا القيام بهذه الأسعار بدون روسيا".

    وأوضح أنّ "المسؤولية عن تسميم نافالني بمواد كيميائية لم يتم توضيحها بعد، وما يتم تدواله حالياً عبارة عن تكهنات، لأنه لا توجد حقائق موثوقة"، واصفاً الطلب الألماني بتوضيح قضية نافالني بـ"المبرر"، قبل أن يدعو السلطات الألمانية إلى تزويد موسكو بالمعلومات من خلال المساعدة القانونية المتبادلة.

    ولفت إلى أنّ روسيا قدمت ثلاثة طلبات للمساعدة القانونية إلى ألمانيا، وهي الطلبات التي تدرسها الحكومة الألمانية، وفق ما ذكر المتحدث باسم وزارة العدل لوكالة الأنباء الألمانية، أخيراً، ومن بينها الطلب الروسي بإرسال محققين للاستجواب المحتمل للمعارض الروسي، مع الإشارة إلى أنّ روسيا تنفي جميع مزاعم التورط في القضية وتتهم ألمانيا بعرقلة التحقيق.

    ويأتي كل ذلك وسط تضارب القراءات بشأن المصلحة الألمانية من استكمال المشروع، حيث برزت تباينات في وجهات النظر بين أطراف الحزب الواحد "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" داخل الائتلاف الحاكم، ومن بين هؤلاء مايكل كريتشمر، رئيس ولاية سكسونيا الواقعة شرقي البلاد، الذي قال، خلال المؤتمر الإقليمي لحزبه بمدينة أرفورت أخيراً إنه "لا ينبغي أن يتحول الأمر في كل مرة إلى تصعيد مع روسيا".

    موسكو تنتقد منظمة حظر الأسلحة

    وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنّ مشاركة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في التحقيقات الألمانية بقضية نافالني كانت انتهاكاً لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

    وقالت الخارجية الروسية، في بيان، وفق ما أوردته وكالة "نوفوستي"، إنّ "الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكاً بإعلانها عن تقديم مساعدة فنية (لألمانيا) دون الحصول على موافقتنا".

    وأشارت الخارجية إلى أنّ التحقيقات في قضية نافالني "تخص أحداثاً وقعت في روسيا، وينبغي على المنظمة الحصول على موافقة منها بموجب أحد بنود اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

    وأضافت: "آخذين بعين الاعتبار الانحياز السياسي للأمانة الفنية الذي أظهرته أكثر من مرة، لا نشكك في أن التقرير الذي يجري العمل على إعداده حول تقديم المساعدة الفنية لألمانيا، سيتضمن العثور على آثار ما يسمى بـ"نوفيتشوك" في تحاليل نافالني، التي أخذتها الأمانة الفنية في إطار عملية سرية".

    وأشارت موسكو إلى أن ألمانيا لم تقدم أي معلومات تؤكد تسميم نافالني، بينما طلبت مساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وأرسلت تحاليل نافالني إلى فرنسا والسويد، اللتين عثرتا على آثار المادة المذكورة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "المليونيرات الوطنيون" يتظاهرون أمام دافوس.. هذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    مقتل 3 جنود أتراك في اشتباكات شمال العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    برشلونة يرغب في خطف نجم تشيلسي الإنجليزي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    وثيقة منسوبة لوزارة الداخلية عن "الأحزاب" تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM
    بعد إحراج إدارته.. بايدن: سنواصل الغموض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]