ملادينوف: عمليات الاستيطان وهدم البيوت الفلسطينية مستمرة رغم كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملادينوف: عمليات الاستيطان وهدم البيوت الفلسطينية مستمرة رغم كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملادينوف: عمليات الاستيطان وهدم البيوت الفلسطينية مستمرة رغم كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    حذر نيكولاي ملادينوف، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن عمليات الاستيطان وهدم البيوت لم تتوقف على الرغم من إجراءات الوقاية المتعلقة بالفيروس.

    وجاءت تصريحات ملادينوف، خلال إحاطته الشهرية التي قدمها، مساء الثلاثاء، أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في فلسطين المحتلة.

    وركز ملادينوف في إحاطته على قضية المستوطنات وقدم تقريره حول تنفيذ قرار مجلس الأمن 2334 للعام 2016 المتعلق بسياسات الاحتلال الاستيطانية.

    وناقض ممثل الأمين العام للأمم المتحدة نفسه عندما رحّب وأيّد المزاعم بأنّ الاتفاق بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي من جهة والبحرين والإمارات من جهة أخرى "ساعد على وقف علميات الضم التي كان الجانب الإسرائيلي قد أعلن عنها في وقت سابق من السنة".

    وبدا التناقض واضحاً عندما تحدث ملادينوف عن سلسلة طويلة من خروقات حقوق الإنسان والتوسع الاستيطاني التي تفرض الأمر الواقع، بما في ذلك استمرار مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم بيوت الفلسطينيين.

    وحول قرار مجلس الأمن رقم 2334 (2016) قال ملادينوف إنه يدعو إسرائيل إلى "الوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، والاحترام الكامل لجميع التزاماتها القانونية في هذا الصدد".

    وعلّق قائلاً إنّ إسرائيل لم تتخذ أي خطوات تحترم القرار، ولفت الانتباه إلى استمرار عمليات الهدم والاستيلاء على المباني المملوكة للفلسطينيين من قبل السلطات الإسرائيلية في جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية بحيث وصلت إلى أعلى معدل لمستويات هدم بيوت الفلسطينيين خلال السنوات الأربع الماضية.

    وأكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أنه "من شبه المستحيل للفلسطينيين في بعض المناطق، وخاصة في القدس الشرقية، الحصول على تراخيص بناء وتقوم السلطات الإسرائيلية بهدم بيوت الفلسطينيين بحجة عدم وجودها".

    ولفت الانتباه إلى أنه وخلال الأشهر الأخيرة فقط تم هدم أو الاستيلاء على 250 مبنى وبيتاً فلسطينياً، مما أدى إلى تشريد 360 فلسطينياً على الأقل، من بينهم 179 طفلًا و87 امرأة. ومن بين المباني التي هدمت، 181 في المنطقة (ج) و69 في القدس الشرقية.

    وقال ملادينوف إنه "في 32 حالة، أُجبر الفلسطينيون على هدم منازلهم بأنفسهم حتى لا يتكبدوا رسوم الهدم الإسرائيلية الباهظة". وأشار إلى هدم مرافق صحة وأخرى لتزويد المياه، فضلاً عن الهياكل الزراعية، مما أثر على خدمات وعيش حوالي 2000 فلسطيني آخرين.

    وأشار ملادينوف كذلك إلى قيام قوات الأمن الإسرائيلية بقتل أربعة فلسطينيين، ضمنهم طفل، وجرح أربعين آخرين خلال الفترة التي يشملها التقرير في القدس المحتلة والضفة.

    وتحدث كذلك عن استمرار عنف المستوطنين تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية. وقال إنّ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) سجل في هذا السياق 73 اعتداء على الفلسطينيين من قبل مستوطنين إسرائيليين، أدت إلى وقوع 30 إصابة نتيجة تلك الحوادث.

    قلق أوروبي بشأن الأنشطة الاستيطانية

    إلى ذلك، دعت كل من ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإستونيا وأيرلندا، وهي دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء في مجلس الأمن في دورتيه الحالية والقادمة، إسرائيل إلى احترام وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2334، المتعلق بالمستوطنات.

    وأعلنت هذه الدول، في بيان، عن قلقها البالغ إزاء "الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية، بما في ذلك الإجراءات المتخذة في هذا السياق، مثل عمليات النقل القسري والإخلاء وهدم ومصادرة المنازل في الأرض الفلسطينية المحتلة. وهي أنشطة غير قانونية بموجب القانون الدولي وتشكل عقبة أمام السلام وحل الدولتين المتفاوض عليه".

    ودعا البيان الذي وصلت إلى مكتب "العربي الجديد" في نيويورك نسخة منه، إسرائيل إلى "الوقف الفوري لعمليات الهدم غير القانونية ووقف التوسع الاستيطاني المستمر، بما في ذلك القدس الشرقية، لا سيما في المناطق الحساسة".

    وجاء ذلك تعقيباً على تقرير الأمم المتحدة الذي ورد فيه أنّ الفترة من مارس/ آذار إلى أغسطس/ آب 2020 شهدت أعلى معدل هدم لبيوت الفلسطينيين خلال السنوات الأربع الأخيرة. كما أعرب البيان عن قلقه جراء الأزمة المالية التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المقاومة في غزة تتوعد الاحتلال: لن نسمح بتمرير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    القطاع الخاص المصري يستعد لبيع سندات خضراء بنحو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    تشافي يؤكد الاهتمام بصفقة كبيرة في الميركاتو.. من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    تطورات جديدة في قضية اللقاء الودي المنتظر لمنتخب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM
    متطوعون بيلاروس يقاتلون مع أوكرانيا: من أجل الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]