أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أدنى مستوى للنفط في أسبوعين وسط تشكيك بتعزيز "أوبك" إنتاجها

    أنا : المستشار الصحفى




    سجلت أسعار النفط العالمية أدنى مستوياتها في أسبوعين، مع تراجعها بأكثر من 3% يوم الثلاثاء، بفعل المخاوف حيال توقعات الطلب على الوقود، بينما تكابد أوروبا والولايات المتحدة تنامياً في إصابات كورونا، وذلك وسط شكوك في تعزيز "أوبك" إنتاجها.

    وفي اليوم قبل الأخير له كعقد أقرب استحقاق، تراجع سعر برميل خام برنت تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني 1.4 دولار، بما يعادل 3.3%، ليتحدد سعر التسوية عند 41.03 دولارا، في حين نزل عقد ديسمبر/كانون الأول الأنشط 3.1% إلى 41.56 دولارا. وانخفض الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.31 دولار أو 3.2% إلى 39.29 دولارا عند الإغلاق، وفقا لبيانات رويترز..

    رئيس "ريتربوش وشركاه" في جالينا بولاية إلينوي، جيم ريتربوش، قال: "تراجع اليوم أعقب عموما تراجعات في الأسهم"، وذلك قبيل صدور تقرير معهد البترول الأميركي في وقت لاحق اليوم وبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية غدا الأربعاء، والذي من المتوقع أن يُظهر ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

    واليوم استبعد متعاملون كبار أن تزيد "أوبك" إنتاج النفط كما هو مقرر بدءا من يناير/كانون الثاني حيث قد يعني هذا مزيدا من الضغوط على سوق ضعيفة بالفعل، فيما من المقرر أن تقلص "أوبك" تخفيضات إنتاجها مليوني برميل يوميا في يناير/كانون الثاني من العام المقبل.



    وكانت المنظمة ومنتجو نفط كبار آخرون قد أعلنوا عن تخفيضات غير مسبوقة في مارس/ آذار من العام الحالي بالتزامن مع انهيار الطلب، في ظل إغلاقات شملت نحو نصف العالم لوقف انتشار كوفيد-19. وقال بيير أندوراند، المؤسس ومدير الاستثمار في "أندوراند كابيتال"، متحدثا خلال قمة "فايننشال تايمز" العالمية للسلع الأولية: "لا أعتقد أن أوبك ستزيد الإنتاج في يناير/كانون الثاني... إذا فعلوا، ستختبرهم السوق بأن تتراجع".

    استئناف إنتاج حقل السرير الليبي

    على صعيد آخر، قال رئيس "شركة الخليج العربي للنفط"، اليوم الثلاثاء، محمد شتوان، إن حقل السرير النفطي الليبي قد استأنف الإنتاج، وذلك بعد أن رفعت قوات من شرق البلاد حصارا ضربته لثمانية أشهر على منشآت الطاقة. لكنه لم يذكر رقما لمستويات الإنتاج في السرير، الذي كان يضخ أكثر من 300 ألف برميل يوميا العام الماضي.

    وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد رفعت حالة القوة القاهرة في إنتاج وصادرات بعض المنشآت هذا الشهر بينما أبقت القيود في المواقع التي ما زال يوجد بها مقاتلون، فيما تقول المؤسسة ومصرف ليبيا المركزي في طرابلس إن الإقفال الذي فرضته قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) تسبب في فقد إيرادات بنحو 10 مليارات دولار.

    واستؤنفت الصادرات وبدأت بعض الحقول تعاود الضخ، لكن مؤسسة النفط تقول إن عودة الإنتاج إلى مستويات ما قبل الإقفال ستستغرق وقتا طويلا بسبب الأضرار التي لحقت بالحقول. وقالت شركة سرت للنفط في بيان نُشر على الإنترنت اليوم إن إنتاجها وصل إلى 60 ألف برميل يوميا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظفّر النواب.. الممنوع والكاشف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    رونالدينيو يكشف موقفه من بقاء مبابي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مظفّر النوّاب.. قصائد من طين الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مذيعات أفغانيات يتحدين "طالبان" بالظهور على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    خنادق وكتل إسمنتية.. هكذا تستعد خاركيف الأوكرانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]