طهران: إسرائيل أكبر تهديد عالمي والإمارات تشعل الحروب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طهران: إسرائيل أكبر تهديد عالمي والإمارات تشعل الحروب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 08:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طهران: إسرائيل أكبر تهديد عالمي والإمارات تشعل الحروب

    أنا : المستشار الصحفى




    ردّت الخارجية الإيرانية في بيانين منفصلين، الأربعاء، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ضد إيران في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مهاجمة سياسات إسرائيل والإمارات، لتتهم الأولى بأنها "أكبر تهديد عالمي للأمن والسلام"، والثانية بأنها "تشعل الحروب وتمارس تدخلات مخربة في دول أخرى".

    وتعليقاً على اتهامات نتنياهو لطهران بأنها "تهديد كبير للسلام في المنطقة"، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "مسرحية جديدة تنم عن تفكيره التآمري والمعركة الأمنية لأجهزة التجسس الإسرائيلية"، لافتاً إلى أن "رئيس وزراء الكيان الصهيوني المزيف المحتل وقاتل الأطفال يستغل منبر المجاميع الدولية لمواصلة الكذب وعرض مسرحيات مضحكة"، قائلاً إنه يهدف إلى "مخادعة الرأي العام والأوساط الدولية ليحول بذلك دون محاكمة القادة المجرمين لهذا الكيان في المحاكم الدولية".

    واستذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "الطبيعة الاحتلالية والخداعية والعنصرية للكيان"، مشيراً إلى أن "الكيان الصهيوني يمتلك المئات من الرؤوس النووية، وهو يشكل أكبر تهديد عالمي للسلام والأمن".

    وكان نتنياهو قد اتهم إيران خلال كلمة مسجلة له، بثت أمس الثلاثاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأنها "أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة"، قائلاً إن "إسرائيل ودول العالم العربي لا تتعاون فقط لأجل تحقيق السلام، وإنما لمواجهة أكبر عدو للسلام في الشرق الأوسط، أي إيران".

    ومن ناحية أخرى، هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الإمارات، لتصريحات وزير خارجيتها عبد الله بن زايد ضد بلاده في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مستنكراً "تدخلات الإمارات المخربة في بعض الدول ومشاركتها الفاعلة في إشعال الحروب"، ومضيفاً أن "اتفاقية التطبيع لأبوظبي مع الكيان الصهيوني الغاصب والداعي للحرب وصانع الأزمات قد حولت الإمارات إلى جزء من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط".



    وعن الجزر الثلاث المتنازع عليها بين إيران والإمارات، قال خطيب زادة إن "حق إيران السيادي على جزر أبو موسى والطنب الكبرى والطنب الصغرى محسوب لا يحمل أي شك"، معتبراً أن "جميع إجراءات إيران (في الجزر) تأتي في إطار ممارسة السيادة ووحدة الأراضي ولا علاقة لها بأي دولة أجنبية".

    واعتبر المتحدث الإيراني أن تصريحات وزير الخارجية الإماراتي بشأن الجزر "مزاعم متكررة لا صحة لها، وتفتقر إلى القيمة القانونية والحقوقية".

    وكان وزير الخارجية الإماراتي قد قال في كلمته المسجلة في الجمعية العامة: "نتطلع إلى أن تقوم إيران باحترام مبادئ حسن الجوار، وأن تلتزم بقرارات مجلس الأمن عبر توقفها عن تطوير برامج الصواريخ الباليستية وتسليح الجماعات الإرهابية".

    وعن الجزر الثلاث، أشار بن زايد إلى موقف بلاده بهذا الخصوص، قائلاً إن "إيران احتلتها، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، على الرغم من أن كل الوثائق التاريخية تؤكد ملكية دولة الإمارات لها، وخضوعها للحكم العربي منذ القدم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقع أزمة سلعية في الأرز المصري والحكومة تحتاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 04:40 PM
    ماكرون يعلن الحكومة الفرنسية الجديدة: كاثرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 04:40 PM
    بوكيتينو يلمح لرحيل دي ماريا واللاعب يودع زملاءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 04:40 PM
    اختطاف ثلاثة إيطاليين وتوغولي في مالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 20th May 2022 04:40 PM
    ريبيري يؤكد تعلقه بالجزائر ويوجه رسالة لعشاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]