سورية: "قسد" تحفر أنفاقاً وتقيم تحصينات في ريف الحسكة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: "قسد" تحفر أنفاقاً وتقيم تحصينات في ريف الحسكة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 08:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: "قسد" تحفر أنفاقاً وتقيم تحصينات في ريف الحسكة

    أنا : المستشار الصحفى




    شرعت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في حفر خنادق وبناء تحصينات بمحيط بلدة الدرباسية في ريف الحسكة، بالقرب من الحدود مع تركيا، وذلك بالتزامن مع استمرار الدعم اللوجستي من قوات التحالف الدولي ضد "داعش".

    وذكرت مصادر مقربة من "قسد" لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أن الأخيرة بدأت بحفر مزيد من الأنفاق والخنادق في محيط بلدة الدرباسية في ريف الحسكة قرب الحدود السورية التركية، كما بدأت ببناء تحصينات من الباطون المسلح في المنطقة.

    وبحسب المصادر، فإن تلك التحصينات تأتي بهدف صدّ هجوم تركي متوقع على المليشيات، على غرار الهجمات التي وقعت سابقاً في مناطق أخرى على الحدود السورية التركية.

    وقالت المصادر إن "قسد" تستفيد من الدعم اللوجستي الأميركي المقدَّم لها عن طريق الاستفادة من مواد البناء والحديد القادم من الأراضي العراقية، ضمن أرتال الإمدادات الأميركية التي تأتي لـ"قسد" تحت ذريعة الدعم لمواجهة تنظيم "داعش" في سورية.

    ووفق المصادر، فقد وصلت هذا الأسبوع عدة أرتال قادمة من الأراضي العراقية، توزعت على قواعد "قسد" وقواعد مشتركة مع التحالف في ريف محافظة الحسكة وريف دير الزور.



    وتقع بلدة الدرباسية على بعد لا يتجاوز 500 متر من الحدود السورية التركية، وتُعدّ من الحدود التي تشهد توتراً في كل حين وآخر، نتيجة استهداف الجيش التركي لتحركات المليشيات، كما تشهد تلك الحدود دوريات مشتركة بين الجيشين الروسي والتركي.

    وتقول المصادر إن بناء "قسد" للتحصينات في تلك المنطقة يعارض الاتفاق الروسي التركي حول المنطقة، والذي ينصّ على تسيير الدوريات بهدف الاطلاع على وقف "قسد" لنشاطها على الحدود.

    وتصنف أنقرة "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، منظمة إرهابية وتعدّها خطراً على أمنها القومي.

    وشنّ الجيش التركي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية عسكرية ضد المليشيات، وسيطر خلالها على مساحات واسعة من محافظتي الرقة والحسكة، وتوقفت العمليات بعد تفاهمات روسية تركية، وأميركية تركية، حول مناطق سيطرة المليشيات في شمال وشرق سورية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]