احتجاجات أمام "البنك العربي" في الضفة لإغلاقه حسابات أسرى ومحررين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتجاجات أمام "البنك العربي" في الضفة لإغلاقه حسابات أسرى ومحررين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 08:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احتجاجات أمام "البنك العربي" في الضفة لإغلاقه حسابات أسرى ومحررين

    أنا : المستشار الصحفى




    هدد أسرى، محررون اليوم الأربعاء، باتخاذ خطوات تصعيدية متدحرجة تجاه البنك العربي في فلسطين، حال لم يتراجع عن انصياعه لتهديدات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق حسابات الأسرى والمحررين وعدم التعامل معهم، وذلك خلال احتجاجات نفذها أسرى ومحررون وأهالي أسرى أمام مقرات البنك في عدة محافظات من الضفة الغربية.

    وأكد الأسرى المحررون خلال وقفات نفذت أمام أفرع البنك العربي في مختلف مدن الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، رفضهم سياسة البنك في إيقاف حسابات الأسرى والأسرى المحررين، ورفض تحويل رواتب الأسرى إلى عائلاتهم، إذ سلموا مديري الفروع رسالة احتجاج موجهة لإدارة البنك الإقليمية.

    وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس لـ"العربي الجديد"، خلال وقفة احتجاجية أمام مقر البنك العربي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، "مطلوب أن نلتئم جميعا؛ مؤسسات جمعية البنوك ووزارة المالية، لبلورة حل، وقد وجدنا أن هناك حلولا لا تمس إطلاقا بحق الأسرى، بدل أن يتم تحويل الأمر لأزمة داخلية، والأصل أن الأزمة مع الاحتلال الذي أصدر الأمر العسكري بتهديد البنوك بعدم التعامل مع حسابات الأسرى والمحررين"، متسائلا، "لماذا لا يكون الأسرى والبنوك والحكومة جبهة واحدة في مواجهة الأمر العسكري الإسرائيلي وليس العكس".



    وأشار فارس إلى أن 80 أسيرا لديهم حسابات في البنك العربي تمت إعادة حساباتهم إلى وزارة المالية الفلسطينية، حيث يواجه البنك محاكم الاحتلال والولايات المتحدة، ووردت أسماء الـ80 في تلك المحاكم، بحيث تستخدم ذريعة لمزيد من الاستهداف، مشيراً إلى أن البنك العربي قد تكبد خسارة بمليار ونصف دولار سابقًا.

    وشدد فارس على وجود مسؤولية تقع على عاتق البنوك أن لا تلتزم بالأمر العسكري الإسرائيلي، وتبين أن البنك العربي لم يلتزم بذلك الأمر العسكري، لكنه أغلق 80 حسابا واتضح أن الدوافع متفهمة وستعالج مشكلتهم، "لكن اليوم، جئنا لمطالبة البنك بعدم الرضوخ لمطالب الاحتلال وأن نكون جبهة واحدة في مواجهة الاحتلال".

    أكد فارس أن السلطة الفلسطينية بصدد إطلاق بنك الاستقلال الوطني، وستحول إليه رواتب الأسرى، بحيث سيصرف الراتب الأول لكل موظفي القطاع العام في يناير/ كانون الثاني 2021.

    من جانبه، شدد الأسير المحرر عبد الفتاح دولة لـ"العربي الجديد"، خلال الوقفة برام الله، على أن انصياع بعض المؤسسات البنكية الفلسطينية لتهديدات الاحتلال بما يخص رواتب الأسرى هو خضوع وقبول لإجراءات الاحتلال وتجريم النضال الفلسطيني.

    وتابع بأن "البنك العربي هو جزء من مجموعة من البنوك كان من المفترض أن تلتزم بقرار سلطة النقد بالتعامل مع حسابات الأسرى بشكل طبيعي لحين إيجاد حل قريب والحديث عن بنك وطني وهو بنك الاستقلال"، مشيرا إلى وجود حوار جدي وبناء مع البنك وأكد التزامه كباقي البنوك في التعامل مع حسابات الأسرى لكن هناك مشكلة مع 80 أسيرا، ووجدنا حلا من خلال البنك العربي ويجب على الأطراف الأخرى الشريكة العمل على إنجاز حل سريع، "هناك تخوفات مشروعة للبنوك لكن يجب أن يكون لها غطاء سياسي، وطالما أن سلطة النقد أصدرت قرارا للبنوك بالصرف فالمفروض أن ذلك يشكل غطاء سياسيا".

    وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، نظم أسرى محررون وقفة أمام البنك العربي، مطالبين البنك بالوقوف إلى جانب شعبهم الفلسطيني، وأكدوا أن الأسرى رمز للنضال الفلسطيني، فيما هددوا بالتصعيد تجاه البنك في حال لم يستجب لمطالبهم.



    وشدد الأسير المحرر مازن الدنبك من مدينة نابلس/ في حديث لـ"العربي الجديد"، على أن الأسرى كانوا وما زالوا رمزاً للحالة النضالية في فلسطين، "ولن نسمح لأي كان بالانتقاص من قيمتنا النضالية والاجتماعية"، مطالبا البنك العربي بالعدول عن مثل هذه القرارات والوقوف إلى جانب الأسرى والمحررين.

    وأشار الدنبك إلى أن كل الخيارات متاحة أمام الأسرى المحررين حال لم يتجاوب البنك مع مطالبهم، وأن لديهم خطة لفعاليات تصاعدية متدحرجة.

    ومنذ أن بدأت الأزمة مع البنوك بعد قرار الاحتلال الإسرائيلي ملاحقتها بشأن حسابات الأسرى قبل أشهر، تم عقد عدة جلسات بين هيئة الأسرى ووزارة المالية ورئاسة الوزراء والبنوك وسلطة النقد، وتم الطلب من البنوك أن تستمر في تقديم خدماتها للأسرى وذويهم، لحين تأسيس بنك محلي، كما أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية مؤخرا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء تطبيق قرار "طالبان" بإلزامية غطاء الوجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    طالبة ترفع علم فلسطين وترفض مصافحة بلينكن في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مؤتمر يناقش الاستعدادات الأمنية لكأس العالم بقطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    بالوتيلي يسجل خماسية وهدفا عالميا في مباراة واحدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]