وفاة طالب أردني أحرق نفسه لعجزه عن دفع الرسوم الدراسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفاة طالب أردني أحرق نفسه لعجزه عن دفع الرسوم الدراسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th September 2020, 08:16 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفاة طالب أردني أحرق نفسه لعجزه عن دفع الرسوم الدراسية

    أنا : المستشار الصحفى




    توفي، اليوم الأربعاء، طالب الهندسة الأردني أحمد فيصل الشخانبة، الذي أحرق نفسه في 14 سبتمبر/ أيلول الحالي في جامعة الإسراء، لعجزه عن دفع الرسوم الجامعية، وعدم تعاون إدارة الجامعة معه والسماح له بلقاء رئيسها أحمد نصيرات، وتقدير ظرفه المالي بتسوية تمكنه من التخرج من الجامعة.

    وقال فيصل الشخانبة، والد الطالب أحمد الشخابنة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، بعد وفاة ابنه، إن أحمد ضحية رأس مال جشع وأشخاص أوصلوه إلى هذه المرحلة، مضيفاً أن حالة ابنه تمسّ كل مواطن، وهو ابن وطن، دفع ثمن الظلم والقهر والاستبداد.

    وتابع بأنه لن يدفن ابنه حتى يتم الاقتصاص من المسبّبين لوفاته بالقانون النظامي وبالقضاء العشائري، مضيفاً أن دم ابنه لن يذهب هدراً، ولن يوارى الثرى حتى يؤخذ الحق وافياً من تجار الجشع والمال.

    وأدخل طالب الهندسة إلى المستشفى بحالة حرجة منتصف الشهر الحالي، بعد أن حرق نفسه بصبّ مادة البنزين داخل جامعة الإسراء الخاصة بعمّان، ونُقل إلى قسم العناية المركزة، إذ غطت حروق شديدة قرابة 40 في المائة من جسده.

    وشكلت وزارة التعليم العالي لجنة للتحقيق في الحادثة، واستدعت الأجهزة الأمنية رئيس الجامعة، واستمعت إلى أقواله قبل إحالة القضية على الجهات القضائية المختصة، لكن حتى الآن لم تكشف الوزارة عن تفاصيل قرارات اللجنة، ولم تُعلن نتائج التحقيقات.

    وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ذلك الحين، إنها خاطبت لعدة مرات جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، مؤكدةً ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها العائلات الأردنية، والطلبة الجامعيون، خاصةً الذين يعملون لتأمين الرسوم الجامعية المطلوبة منهم، مشددة على عدم منع الجامعات لأيّ طالب من التقدم للامتحانات النهائية، أو حرمانه الاطلاع على علاماته، نتيجة لعدم تسديده للرسوم الجامعية، مع التشديد على ضرورة التزام جميع قرارات مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص، إضافةً إلى أمر الدفاع رقم (7) لعام (2020) وتعديلاته، وتحت طائلة المسؤولية.

    وتفاعل العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الشخانبة، معتبرين أنه ضحية جريمة رأس المال الجشع والقرارات الحكومات المتعاقبة التي جعلت الكثير من الطلبة والمواطنين رهينة لدى مؤسسات تبحث عن مصالحها على حساب القيم الإنسانية .

    وكتب فيصل الدهامشة في تغريدة على تويتر: "وفاة الطالب المتعثر بأقساط الجامعة الشخابنة، إنا لله وإنا إليه راجعون، يذكر أن الطالب الشخابنة أقدم على إحراق نفسه بعد تعثره بأقساط الجامعة ورفض عميد الجامعة مقابلته لتسوية أموره المالية، هذه حالة توضح للعالم مدى ضنك العيش وظلم حكومتنا".

    وفاة الطالب المتعثر بأقساط الجامعه الشخابنه انا لله وانا اليه راجعون

    يذكر أن الطالب الشخابنه اقدم على إحراق نفسه بعد تعثره بأقساط الجامعه ورفض عميد الجامعه مقابلته لتسويه أموره الماليه
    هذه حاله توضح للعالم مدى ضنك العيش وظلم حكومتنا #حبس_المدين_باطل#أحمد_فيصل_الشخانبه pic.twitter.com/NFL03ON57H

    — فيصل الدهامشة (@Faisalaldahmsha) September 30, 2020
    وقال سلطان العجلوني في تغريدة له: "دولة تحترم الإنسان، فهل نحن كذلك؟ "وفاة الطالب في جامعة الإسراء أحمد فيصل الشخانبة الذي أحرق نفسه أمام مكتب رئيس الجامعة بسبب خلافات مع إدارة الجامعة حول الرسوم والتخرج غفر الله له ورحمه وأنزل على أهله الصبر".
    دولة تحترم الإنسان، فهل نحن كذلك؟
    "وفاة الطالب في جامعة الإسراء احمد فيصل الشخانبة الذي أحرق نفسه أمام مكتب رئيس الجامعة بسبب خلافات مع إدارة الجامعة حول الرسوم والتخرج"
    غفر الله له ورحمه وأنزل على أهله الصبر

    — سلطان العجلوني #التطبيع_خيانة (@AjloniSultan) September 30, 2020
    وكتب محمد مقدادي تغريدة جاء فيها: "رحمك الله يا أحمد.. نسمع بمقولة "التعليم حق للجميع" وكل ما نراه مخالف لهذا القول؛ التعليم حق لمن يملك المال فقط لا غير؛ المؤسسات التعليمية تمتاز بالجشع والطمع والأنانية المفرطة، وأحمد ضحية لفساد هذه المؤسسات".
    رحمك الله يا أحمد ..

    نسمع بمقولة "التعليم حق للجميع" وكل ما نراه مخالف لهذا القول؛ التعليم حق لمن يملك المال فقط لا غير؛ المؤسسات التعليمية تمتاز بالجشع والطمع والأنانية المفرطة، وأحمد ضحية لفساد هذه المؤسسات ..#الأردن#أحمد_الشخانبة pic.twitter.com/EMYfYbi4fN

    — Mohammed migdady (@MigoMigdady) September 30, 2020
    بدورها قالت ضحى العايد في تغريدة على تويتر: "متخيلين إنه شاب حرق حاله واليوم مات لأجل حقه في التعليم ولأنه رئيس الجامعة شايف حاله مو من البشر لحتى يتنازل يحكي مع الطلاب، الدولة سمحت بالتجارة بالتعليم وحرقت أبناءها ".
    متخيلين انه شب حرق حاله واليوم مات لأجل حقه في التعليم ولانه رئيس الجامعة شايف حاله مو من البشر لحتى يتنازل يحكي مع الطلاب .

    الدولة سمحت بالتجارة بالتعليم وحرقت ابنائها #أحمد_فيصل_الشخانبه لروحك الرحمة??

    — ضُحى? العايد (@__aldajah) September 30, 2020
    من جانبها قالت هديل عريقات: "وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في إحدى الجامعات الخاصة، أنا آسف يا وطني لم أمت لأجلك، ولكني مت لأجل لقمة العيش في وطن لم يوفر أقل متطلبات حياتي، صدق من قال: الوطنية للفقراء والوطن للأغنياء، الله يرحمك يا أحمد ويصبّر قلب أهلك وينتقم من كل واحد كان السبب بقهرك".
    وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في إحدى الجامعات الخاصة.
    أنا آسف يا وطني لم أمت لأجلك، ولكني مت لأجل لقمة العيش في وطن لم يوفر اقل متطلبات حياتي.
    صدق من قال: الوطنية للفقراء والوطن للأغنياء.
    الله يرحمك يا أحمد ويصبر قلب أهلك وينتقم من كل واحد كان السبب بقهرك. pic.twitter.com/8NwdHNLkDD

    — Hadeel Eriqat (@EriqatHadeel) September 30, 2020




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    بعد رفع الفائدة في مصر.. ما مستقبل شهادات الـ18... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    الأمم المتحدة تحذر من "معاداة المثليين" بسبب جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    رحيل الفنانة الجزائرية شافية بوذراع عن 92 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    شولتس يبدأ جولة إفريقية من السنغال بشأن "الحرب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]