عن "أرابتك" المفلسة التي خدعت المصريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عن "أرابتك" المفلسة التي خدعت المصريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2020, 11:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عن "أرابتك" المفلسة التي خدعت المصريين

    أنا : المستشار الصحفى




    عندما تقتحم الشركات الكبرى عالم السياسة، ويستخدمها بعض كبار المسؤولين لتضليل وخداع الرأي العام لحصد أصواتهم الانتخابية، فإن نهايتها الطبيعية هي التعثر المادي وبعدها الإفلاس ثم الخروج من السوق إلى الأبد، وقبل ذلك تلويث سمعتها وسمعة القائمين عليها من مساهمين وإدارة عليا، ذلك لأن الجزء الأهم من رصيد أي شركة هو سمعتها والتزامها بما تعلن عنه من مشروعات.

    شركة أرابتك، أكبر شركة مقاولات في الإمارات وإحدى أكبر شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط، هي واحدة من تلك الشركات، فهذه الشركة مارست قبل نحو 6 سنوات أكبر عملية خداع تعرّض لها المصريون في السنوات الأخيرة.

    ففي شهر إبريل 2014 خرج الرئيس التنفيذي للشركة، حسن أسميك، في صورة شهيرة جمعته بالفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري في ذلك الوقت ليعلن عن توقيع اتفاق ينص على إقامة أضخم مشروع سكني في مصر بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية وبتكلفة 280 مليار جنيه، أي ما يعادل 40 مليار دولار حينئذ، على أن يتم الانتهاء منه قبل عام 2020، أي هذه الأيام.

    ولاستكمال عملية الخداع، أعلنت الشركة الإماراتية أنها ستبدأ على الفور إقامة مليون وحدة سكنية في محافظات مصر المختلفة، وأن هذه الوحدات سيتم تخصيصها لمحدودي الدخل من الفقراء والشباب المقبل على الزواج وصغار موظفي الحكومة وغيرهم من الفئات المهمشة في البلاد.

    ولم تنتظر أرابتك وقتها طرح أسئلة مشروعة من المتابعين للمشهد حول كيفية تدبير احتياجات هذا المشروع العملاق من أراض وتكاليف ضخمة تبلغ 40 مليار دولار، حيث أعلن حسن أسميك أن كل الأمور مرتبة، فأرض المشروع مقدمة مجانا من القوات المسلحة المصرية، والإمارات ستقدم التمويل اللازم للمشروع.

    وسارعت وسائل الإعلام المصرية والعربية المحسوبة على الإمارات إلى المشاركة في ترويج أكبر عملية خداع تمارسها أرابتك على المصريين، حينما راحت تبشر هؤلاء، ليس فقط بقرب حل أزمة السكن الخانقة التي فشلت الحكومات المتعاقبة في حلها، لكن توفير وحدة سكنية لكل مواطن وبسعر رمزي يناسب دخله.

    وقبيل الانتخابات الرئاسية المصرية في منتصف العام 2014، كثّفت وسائل الإعلام نشر الأخبار المتعلقة بمشروع المليون شقة، من عقد اجتماعات مكوكية لاختيار المواقع التي سيتم إقامة الوحدات عليها، وبدء تحويل السيولة المالية اللازمة من الإمارات للبدء فوراً في التنفيذ، والتعاقد مع شركات بناء وتشييد.

    لكن بعد اجراء الانتخابات هدأ منسوب الأخبار المتعلقة بأضخم مشروع سكني، إلى أن اختفى تماما عقب نشر خبر عن خروج القوات المسلحة من المشروع وإسناده إلى وزارة الإسكان المصرية للمشاركة في تنفيذه بالتعاون مع الشركة الإماراتية.

    وتمر السنة تلو الأخرى، والمصريون ينتظرون خروج مشروع المليون وحدة سكنية إلى النور، إلى أن تأكد الجميع أنه كان سرابا كبيرا ومجرد عملية خداع لتخدير هؤلاء وقبلها حصد الأصوات.

    ويوما بعد يوم، تتعرض أرابتك لأزمات مالية حادة تؤثر سلبا على أنشطتها، ليس فقط في دول العالم الذي تتواجد فيه بقوة، بل داخل الإمارات أيضا، إلى أن تقرر، أول من أمس، وضع نهاية لأكبر شركة مقاولات، بإعلان حل وإفلاس وتصفية أرابتك وتسريح العمالة بها، وذلك بعد أن حققت الشركة خسائر بلغت 1.45 مليار درهم تشكل 97.22% من رأسمالها البالغ 1.5 مليار درهم.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عن "أرابتك" المفلسة التي خدعت المصريين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تعثر على شقة للإيجار في بلجيكا أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    قانون الإيجار في بلجيكا وأنواع عقود الإيجار... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات في هولندا بنسبة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    الجيش الهولندي لن يتدخل في فوضى مطار سخيبول أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    القائمة الكاملة للخطوط المتضررة من الإضراب الوطني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]