برلمان السيسي يقر تمديد الطوارئ لمدة 3 أشهر بدءاً من مطلع نوفمبر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمان السيسي يقر تمديد الطوارئ لمدة 3 أشهر بدءاً من مطلع نوفمبر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2020, 11:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new برلمان السيسي يقر تمديد الطوارئ لمدة 3 أشهر بدءاً من مطلع نوفمبر

    أنا : المستشار الصحفى




    صوت مجلس النواب المصري على قرار رئاسي جديد بتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، والمفروضة في جميع أنحاء البلاد منذ إبريل/ نيسان 2017، على خلفية استهداف كنيستين في محافظتي الغربية والإسكندرية.
    وقال رئيس المجلس علي عبد العال، في أولى جلسات دور الانعقاد السادس للبرلمان، الخميس: "سنعقد هذه الجلسة لمناقشة أمر هام، وإرجاء موعدها لمدة شهر جاء لانشغال معظم النواب في دوائرهم، استعداداً لإجراء انتخابات مجلس النواب الشهر المقبل".
    ويعمد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ترك يوم واحد بعد انتهاء حالة الطوارئ للإعلان عن التمديد، لكي يُعد قرار فرض الطوارئ مجدداً بمثابة إعلان جديد، وسط مباركة من البرلمان، في تحايل صريح على مواد الدستور، والتي تشترط عدم إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد، إلا لستة أشهر متصلة بحد أقصى.

    وشهدت جلسة البرلمان تلاوة قراري السيسي بفض دور الانعقاد الخامس، وبدء دور الانعقاد السادس، ونعي المجلس لأمير دولة الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الصباح، والذي وقف النواب دقيقة حداداً على روحه.
    وتقدم عبد العال بخالص العزاء للأمة العربية والإسلامية بوجه عام، ولشعب دولة الكويت الشقيق بوجه خاص، في وفاة أمير دولة الكويت "بعد مسيرة عطرة مليئة بالعطاء والإنجازات لخدمة شعبه، ونصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية".
    وقال عبد العال في بيان صادر عن المجلس: "كانت قيادته الإنسانية الحكيمة سبباً رئيسياً، وفعالاً في استقرار دولة الكويت، وتمتعها بالرخاء والرفاهية"، معرباً عن أمنياته بالتوفيق والسداد في العمل للشيخ نواف الأحمد الصباح، الذي اختير أميراً للكويت.
    إلى ذلك، قرر المجلس الإبقاء على تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية، البالغ عددها 25 لجنة، وعدم إجراء انتخابات جديدة لها لقرب انتهاء مدة المجلس الحالي، وتزامن انعقاد ا?جراءات الانتخابات البرلمانية مع دور الانعقاد السادس والأخير للمجلس، وهو انعقاد منقوص لا يتجاوز 3 أشهر وبضعة ا?يام، وفقاً لعبد العال.

    كما وافق البرلمان على قرار هيئة مكتبه بحفظ طلب رفع الحصانة عن نائبين (من دون الإعلان عن اسميهما)، بحجة عدم توافر الاشتراطات المطلوبة لرفع الحصانة عنهما.
    وقال عبد العال: "الطلب الأول لم يُرفق به صورة من عريضة الدعوى المباشرة المزمع إقامتها، أما الطلب الثاني فلم تتوافر فيه الاشتراطات اللائحية المطلوبة، وأبرزها أن طالب رفع الحصانة لم يخاطب بطلبه رئيس المجلس، كما أنه لم يرفق صورة عريضة الدعوى"، على حد تعبيره.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها بجدرى القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    كندا تحظر إنشاء شركة هواوي الصينية لشبكات الجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    شاهد زلة لسان جورج بوش الابن عن حرب العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    ليبيا.. باشاغا يؤكد على "اتفاق وقف إطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    بعد لقائه مع خالد بن سلمان.. أوستن: ملتزمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]