"الدائرة".. معرض جماعي عن العزلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الدائرة".. معرض جماعي عن العزلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2020, 11:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الدائرة".. معرض جماعي عن العزلة

    أنا : المستشار الصحفى




    يقيم "غاليري أوبنتو" في القاهرة معرضاً جماعياً بعنوان "الدائرة" يتواصل حتى نهاية الشهر الجاري، ويضم أعمال فنانين مصريين من أجيال مختلفة تعبر لوحاتهم بشكل أساسي عن العزلة، حيث أن الأعمال أنجزت خلال فترة الحجر المنزلي في الأشهر الماضية.

    المشاركون من أجيال مختلفة قاربوا موضوعاتهم بخامات وأدوات متعددة، فضم المعرض منحوتات وتراكيب ولوحات زيتية بمواد مختلطة.

    الفنانون الحاضرون هم أميرة حسني، إيمان حسين، جمال بسيوني، شريف طاهر، طاهر حمودة، عمر صديق، عمر زكي، فرح الشافعي، محمد خالد عمران، منتصر الخراشي، نوح حنفي وهاني فوزي.

    قدمت أميرة حسني أعمال تركيب ونحت تظهر فيها وجوه نسائية متشظية أو غير مكتملة، حيث تركز على الجسد المؤنث وعلاقته بمحيطه وذاته.

    في حين جمال بسيوني عالماً أسطورياً في لوحات صغيرة مليئة بالألوان والحيوانات، مستعيراً عناصر من المنمنات والأعمال الشرقية التقليدية بتفاصيلها وتدفقاتها اللونية.

    أما طاهر حمودة فقدم بورتريهات تجريدية، تربط بين وجود الإنسان والطبيعة من حوله، في بيئات معظمها ليلية وتعبر عن الهدوء والوحدة والانسحاب من الضوضاء والاقتراب من سحر النباتات والأفق.

    في حين يحضر عمر زكي بمنحوتات خشبية تظهر رجلاً في حالة من القلق واقفاً وجالساً، أو يصلي أو يدعو، إنسان متعبد وأرق هو نفسه يجري نحته عدة مرات بلا تفاصيل واضحة للجسد وملامح الوجه.

    بدورها قدمت فرح الشافعي أعمالاً قوية الألوان وهي أقرب إلى الرسومات والتصوير، وتبدو كأنها وظفت التقنيات الرقمية، وتجسد باللونين الأزرق والأصفر القويين إلى جانب ألوان أخرى بشكل أقل، تظهر الشافعي وكأنها تهندس كل شيء، فحتى الجسد الإنساني يظهر مثل إنسان آلي.

    أما محمد عمران فيرسم حالة من الصفاء، بتقنية تقارب الفن الصيني والياباني، فنرى العصافير على الأغصان والمرأة كجزء من الطبيعة، حيث تقف العصافير على يدها وترافقها الغزلان والثعالب.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "الدائرة".. معرض جماعي عن العزلة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كم يحصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    جماهير الريال توجه رسالة لليفربول وتودع مارسيلو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    عباس عطوي "أونيكا" يسدل الستارة.. مسيرة نجم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    دي ماريا.. 4 لحظات تاريخية زيّنت مشواره مع سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    انتخابات المجلس البلدي في الكويت: بوابة للوصول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]