تسجيل عشرات الإصابات بكورونا في المدارس يثير مخاوف السوريين * - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تسجيل عشرات الإصابات بكورونا في المدارس يثير مخاوف السوريين *


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2020, 11:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تسجيل عشرات الإصابات بكورونا في المدارس يثير مخاوف السوريين *

    أنا : المستشار الصحفى




    تثير إصابة العشرات من الطلاب والمدرّسين بكوفيد-19، في العديد من المدارس المنتشرة في مناطق النظام السوري، بعد أن مضى على افتتاح المدارس نحو 15 يوماً، مخاوف كبيرة لدى المجتمع من أن تتزايد أعداد المصابين، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وموسم الإنفلونزا.
    لا تخفي أم عماد غصن (36 عاماً)، وهي تقيم في ريف دمشق الغربي، وهي أمّ لطفلين في الصف الخامس من التعليم الأساسي، قلقها جرّاء تسجيل إصابات بفيروس كورونا في المدارس، وتقول في حديث مع "العربي الجديد": "أعيش يومياً كابوساً مرعباً، من لحظة وداعي لطفليّ ودخولهما مدرستهما، وأوصيهما منذ لحظة استيقاظهما بأن يغسل كل منهما يديه وتعقيم المقعد الخاص بهما، وعدم نزع الكمامة ومحاولة عدم لمس زملائهما، وأن يعقّم كل منهما يديه عند لمس أي شيء، وألا يضع أي منهما يديه على وجهه".

    وتتابع: "يستمر هذا القلق حتى خروجهما من المدرسة. عندها أعقّم يدي كل منهما وثيابهما وأبدّل لهما الكمامة إلى أن يصلا إلى المنزل فأبدّل لهما ثيابهما، التي أغسلها مباشرة، كما أنّهما يستحمّان وأقيس لهما درجة حرارتهما".
    ورغم كلّ الإجراءات التي تحاول غصن اتباعها، إلا أنّ شعور القلق لا يفارقها، لأنها لا تضمن أن يلتزم ابناها بكل تلك الإجراءات ولا أن يكون غيرهما من الطلاب والمدرّسين ملتزمين الإجراءات ذاتها.
    من جانبه، قال أبو مؤيد حسن (45 عاما)، وهو أب لثلاثة أطفال في المدرسة: "يغيب عن المدارس الكثير من الإجراءات الوقائية، التي أعلنت عنها وزارة التربية، وفقاً لما سمته البروتوكول الصحي، وأوّلها مسألة التباعد الاجتماعي؛ إذ يجلس على المقعد الدراسي ثلاثة طلاب على الأقل، والتعقيم بأقل مستوى له، وحتى مسألة الرقابة الصحية، خاصة قياس درجة الحرارة، لا تتم في غالب الأيام، مكتفين بإرسال الطلاب المشكوك في وضعهم الصحي إلى المنزل إلى أن تتحسن صحتهم".
    وأضاف: "الأهالي يجدون أنفسهم اليوم بين نارين، نار إرسال أبنائهم إلى المدارس وتعرّضهم للإصابة بالفيروس، ونار إبقائهم في المنزل وبالتالي خسارتهم عامهم الدراسي، خاصة أنّ وزارة التربية مصرّة في قرارها على استمرار الدوام في المدارس، دون أن تعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية التي تحدثت عنها، بالرغم من أننا نقترب من فصل الشتاء وانتشار أمراض الإنفلونزا والالتهابات الصدرية".

    من جانبه، قال ماهر.ج، وهو مدرّس في مرحلة التعليم الأساسي، حلقة ثانية، في إحدى مدارس دمشق، وقد طلب عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة، في حديث مع "العربي الجديد": "أشعر بخطر يومي جرّاء الازدحام الكبير في المدرسة، في ظلّ عدم القدرة على التعقيم، حيث ينعدم التباعد الاجتماعي في غرفة صفية بالكاد يستطيع الطلاب التنفس فيها، ولا يمكننا وضع كمامة لأنّ الطلاب حينها ونحن بالتأكيد، لا يمكننا إيصال المعلومات بكلمات واضحة".
    وأضاف: "أعتقد أنّ الواقع أكبر من الإمكانات. ووزارة التربية، تدرك، على الأرجح، أنها لن تتحسن قريباً. لذلك قررت الاستمرار بالدوام المدرسي لكي لا تتوقف العملية التعليمية في سورية". واعتبر أنّ "الخطر الأكبر اليوم هو على المدرّسين، خاصة المتقدمين بالعمر، والطلاب في المرحلة الثانوية، والأهم على عائلات الطلاب، خاصة إن كان بينهم كبار في السن أو أصحاب أمراض مزمنة".
    وأعلنت "مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية، يوم أمس الأربعاء، على موقع الوزارة الرسمي، أنّ الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا، ما بين التلاميذ والطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس الجمهورية العربية السورية، حتى يوم الثلاثاء 29 سبتمبر/ أيلول الماضي، وصلت إلى 41 إصابة.
    وأظهرت أنّ غالبية أعداد الإصابات كانت في مدارس ريف دمشق، وتوزّعت على الشكل التالي: 4 إصابات في محافظة طرطوس، إصابتان في السويداء، 4 إصابات في حلب، إصابتان في حماه، 5 إصابات في حمص، إصابة واحدة في القنيطرة، 6 إصابات في دمشق، و17 إصابة في ريف دمشق. وأشارت إلى أنّه لم تسجّل أي إصابة حتى الآن في محافظات درعا، اللاذقية، الحسكة، والرقة ودير الزور، والوضع الصحي للطلاب والمعلّمين المصابين جيد، وغالبية المصابين أعراضهم خفيفة جداً، لا تتطلب دخول مستشفى وهم بالحجر المنزلي حالياً.
    وكانت أكثر من 13 ألف مدرسة فتحت أبوابها في مناطق سيطرة النظام، في الـ13 من الشهر الماضي، لتستقبل نحو 3 ملايين و800 ألف طالب، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين أفراد المجتمع السوري، إذ فضّلت الغالبية تأجيل المدارس إلى حين تراجع عدد الإصابات، وتوفّر الإمكانات اللازمة لتطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
    يُذكر أنّ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في سورية، بلغ حتى يوم أمس الأربعاء، 4200، تعافى منهم 1103 مصابين، في حين توفي 200 آخرون.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشاؤم إسرائيلي من مستقبل "الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    بعد 7 مواسم مع الـPSG.. دي ماريا يقترب من الرحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    "أموال الخليج في الرياضة.. القوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    معهد واشنطن: ما قصة "ملك الكبتاغون" الذي يحميه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    القوات الجوية الأمريكية تعلن نجاح اختبار صاروخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]