هل لحّن حسين الجسمي مقطوعة موسيقية لأوركسترا إسرائيلية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل لحّن حسين الجسمي مقطوعة موسيقية لأوركسترا إسرائيلية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2020, 11:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل لحّن حسين الجسمي مقطوعة موسيقية لأوركسترا إسرائيلية؟

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ الاحتلال الإسرائيلي بالزج بأسماء فنانين عرب في أعماله، لإيهام المتابعين بهرولتهم نحو التطبيع، كما حصل مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي أخيراً الذي يواجه حملة انتقادات ودعوات للمقاطعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يُتهم بالتعاون مع دولة الاحتلال في مقطوعة موسيقية.

    كيف حصل اللغط؟ نشرت الأوركسترا الإسرائيلية "فرقة النور" إعادة تسجيل موسيقي (Cover) للأغنية الإماراتية "أحبك" عبر "يوتيوب"، في 16 سبتمبر/أيلول الحالي، "احتفاءً باتفاق السلام الملهم للأمل، وتحية للإمارات العربية المتحدة"، حسب وصفها.



    وأفادت الفرقة الإسرائيلية بأن المقطوعة الموسيقية من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي وكلمات الشاعر الكويتي أحمد الصانع، علماً بأنه لا كلمات تُغنى في الإعادة، وذلك في سياق ذكر حقوق الملكية الفكرية فقط، وليس في دلالة على تعاون جديد بين الطرفين.

    فالأغنية الأصلية "أحبك" أصدرها الجسمي في 31 ديسمبر/كانون الأول عام 2017، وهي من ألحانه وكلمات الشاعر الكويتي أحمد الصانع. الفرقة الإسرائيلية اكتفت بالتسجيل الموسيقي من دون أداء كلمات الأغنية المعروفة في العالم العربي.



    وحاولت الفرقة الإسرائيلية باختيارها لحن الجسمي الإيهام باستعداد الفنانين العرب للتطبيع مع الاحتلال، لكن الجسمي لم يعلق على إعادة أداء لحنه ولم يذكره على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإشارة إلى أن إعادة أعمال معينة (cover) لا تحتاج إلى موافقة الشخص نفسه، ومنصة "يوتيوب" مليئة بمحاولات فنانين وفنانات إعادة أداء أغان ومقطوعات لفنانين آخرين.

    ويبدو أن هذه المحاولات الإسرائيلية التي يتجاهلها الفنانون تلقى ترحيباً لدى السلطات ووجوهها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نورة بنت محمد الكعبي، المقطوعة المسجلة، مغردة أن "فرقة النور الإسرائيلية تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بمناسبة معاهدة السلام".

    فرقة النور الإسرائيلية @AlnoorFirqat
    تقدم معزوفة جميلة من الحان الفنان الإماراتي @7sainaljassmi بمناسبة معاهدة السلام ?? ??

    ????? ????? - ?????https://t.co/8wKTTryPiz

    — نورة بنت محمد الكعبي (@NouraAlKaabi) September 24, 2020
    ولم يرد الجسمي على تغريدة الوزيرة.

    وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أشهرت تحالفها مع دولة الاحتلال يوم 13 أغسطس/آب الماضي، قبل أن تلتحق بها البحرين لتوقعا معا اتفاق التطبيع في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر/أيلول المنصرم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]