مصر: ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابات المسجلة بكورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابات المسجلة بكورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: ثبات المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابات المسجلة بكورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    استقر المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة المعلنة رسمياً بفيروس كورونا في مصر، عند نفس الأرقام المسجلة، أمس، وثباته عند أعداد منخفضة على مدى عشرة أيام.

    وأعلنت وزارة الصحة في بيان الخميس، تسجيل 119 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة، إلى 103317 حتى الآن، بينما تم تسجيل 16 حالة وفاة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5946 وتظل نسبتها بحدود 5.56% لإجمالي الإصابات.

    وذكر البيان أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 96855 بخروج 361 مصاباً، من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بينهما 48 ساعة وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

    وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، حزمة جديدة من قرارات تخفيف القيود المفروضة على المواطنين جراء تفشي الوباء، بدأ تنفيذها اعتباراً من يوم 21 سبتمبر الحالي.

    وقررت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا إعادة فتح عدد من الأنشطة والمجالات، بالتزامن مع استعدادات دخول المدارس والجامعات، ومنها الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة.

    ووافقت اللجنة على السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، والمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة الصحة، بحد أقصى 300 فرد، وكذلك الحال بالنسبة للاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور تبلغ 50%، وبحد أقصى 150 فرداً.

    كما وافقت على تنظيم المعارض الثقافية في أماكن مفتوحة، وبنسبة حضور لا تتعدى 50% مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك بدءاً من "معرض الكتاب" بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى إقامة معرض "أهلاً بالمدارس" بأرض المعارض بالقاهرة، بداية من يوم 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، باعتباره حدثاً هاماً ينتظره أولياء الأمور لتخفيف الأعباء عنهم.

    ووافقت اللجنة أيضاً على استئناف أنشطة تعليم الكبار، وعودة فتح فصول محو الأمية، علاوة على عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم، وبدء الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية، وفتح الحضانات بالأندية، ومراكز الشباب، وكذا المناطق المفتوحة للمناسبات بالأندية، ومراكز الشباب.

    من جهتها، استعرضت وزيرة الصحة، هالة زايد، الموقف الحالي لمواجهة فيروس كورونا، من حيث إجمالي عدد حالات الشفاء والإصابات الجديدة، مبينة أن الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر/ أيلول الجاري شهدت انخفاضاً طفيفاً في معدل الإصابة، مقارنة بالأسبوع السابق عليه.

    وأضافت أن الوزارة عقدت مقارنة لعشرين دولة من الدول الأبرز من حيث انتشار فيروس كورونا، وخلصت إلى أن معدل انتشار الوباء في مصر يحتل المرتبة الأخيرة، متطرقة إلى نسب الإشغال بمستشفيات العزل، وعددها 21 مستشفى، والتي جاءت كالآتي: 14% للأسرة الداخلية، و47% لأسرة الرعاية المركزة، و13% لأسرة التنفس الصناعي.

    وتابعت زايد أن بلادها استطاعت توفير جرعات من اللقاحات التي وصلت للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، في وقت يتسابق فيه باحثون في جميع أنحاء العالم لتطوير أكثر من 180 لقاحاً، مستطردة بأن "مصر تسعى لتأمين توافر اللقاح من خلال توفير جرعات من 3 لقاحات، والتنسيق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) لإدراج مصر ضمن الدول المتلقية لشريحة الأسعار المخفضة، وذلك ضمن 4 دول وافق التحالف على إدراجها".

    واستكملت قائلة إن وزارة الصحة تتولى إدارة تجارب "لأجل الإنسانية"، بناءً على بروتوكولات التجارب المعتمدة من شركات "جي 42 للرعاية الصحية"، وافتتحت مركزاً لفحص ومشاركة المتطوعين الذين سجلوا على الموقع الإلكتروني للوزارة، بالنسبة للراغبين بالمشاركة في التجارب السريرية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صفقات تسليح ضخمة لمصر.. هل تريد واشنطن احتواء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    فلسطين تستعد لمواجهة "مسيرة الأعلام".. الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    أول تغريدة من كريم بنزيما بعد هزيمة ليفربول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    لكموها وطرحوها أرضًا.. كاميرا توثق اعتداء لصوص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]