قطر: خطة من ثلاث مراحل لإعادة فرض بعض قيود كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر: خطة من ثلاث مراحل لإعادة فرض بعض قيود كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر: خطة من ثلاث مراحل لإعادة فرض بعض قيود كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، الخميس، الاستمرار بالعمل في المرحلة الرابعة من رفع القيود، بما تشمله من نسب الطاقة الاستيعابية التي أعلن عنها مؤخراً، 80%، في العمل والأماكن العامة، مع مراجعة المؤشرات من جهات الدولة المعنية بشكل دوري، مشيرة إلى أنه رغم أن المؤشرات تدل على احتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره في دولة قطر، إلا أن هذا لا يعني انحسار الوباء وتلاشيه.

    وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات، في بيان نشره موقع مكتب الاتصال الحكومي، إنها أقرت خطة من ثلاث مراحل لإعادة فرض بعض القيود في حال أوصت وزارة الصحة العامة بذلك، بناء على متابعتها المستمرة للمؤشرات السالف ذكرها.

    ونوهت اللجنة إلى أن العامل الأساسي للحد من انتشار الفيروس، وعي المجتمع وتطبيقه للإجراءات الاحترازية، لاسيما في أماكن التجمعات والمناسبات الاجتماعية، حيث ثبت، في الآونة الأخيرة، أن الاختلاط الاجتماعي غير الحذر بات أهم عوامل انتشار فيروس كورونا في دولة قطر.

    وقالت اللجنة، في بيانها، إن معدل انتشار الوباء عالمياً مازال في تصاعد، ولذا فإن هذا يقتضي سريان سياسة الحجر الإلزامي لجميع العائدين لدولة قطر، وذلك حتى إشعار آخر، مع استمرار تحديث قائمة الدول منخفضة الخطورة من قبل وزارة الصحة العامة.

    ووفق بيان اللجنة، فقد حتم انتشار جائحة كورونا عالمياً وفي دولة قطر ضرورة اتخاذ حزمة من الإجراءات، على عدة أصعدة، لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين والحد من انتشار الوباء، واستطاعت دولة قطر تجاوز الذروة وتسطيح المنحنى، مع الحفاظ على أحد أقل معدلات الوفاة عالمياً "بفضل الله تعالى وقوة نظامها الصحي وفاعلية الإجراءات التي فرضتها الدولة، وتعاون المواطنين والمقيمين وتطبيقهم للإجراءات الاحترازية".

    وأضاف البيان، أنه بات من الضروري إيجاد صيغة التوازن المطلوبة بين الحفاظ على الصحة العامة وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي بعد تجاوز الذروة، وهو الأمر الذي تم في المراحل الأربع للرفع التدريجي المحكم للقيود.

    وأهابت اللجنة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنها لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتطهير اليدين باستمرار.

    وكانت وزارة الصحة العامة، قد أعلنت عن تسجيل 199 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، في الـ 24 ساعة الأخيرة، من بينها 188 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع، و11 إصابة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي، كما سجلت وزارة الصحة شفاء 212 مصاباً، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 122911، فيما بلغ عدد الوفيات منذ انتشار الفيروس حتى الآن 214 وفاة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصرع 11 رضيعاً بحريق في مستشفى بالسنغال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أوكرانيا تطالب بالمزيد من الأسلحة الثقيلة وراجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أثينا ستسلم واشنطن نفطاً إيرانياً صادرته من ناقلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    النفط يغلق مرتفعا بدعم من شح في المعروض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    قصة نجاح مانشستر سيتي.. "السر" في خلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]