الجزائر تُعلن ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة إلى بلدانهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تُعلن ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة إلى بلدانهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تُعلن ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة إلى بلدانهم

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الجزائرية ترحيل مئات المهاجرين من جنسيات أفريقية، وإعادتهم إلى بلدانهم، وتفكيك مخيمات وإقامات فوضوية كان يقيم فيها القادمون من دول الساحل في عدة مدن جزائرية.

    وقال وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود، خلال جلسة مساءلة في البرلمان، اليوم الخميس، إنّ السلطات المختصة رحّلت 1500 مهاجر سري، في إطار الاتفاق الثنائي بين الجزائر والنيجر، كذلك رحّلت العديد من أبناء الجنسيات الأفريقية نحو بلدانهم الأصلية، الذين ينحدرون من 44 جنسية.

    وأكد بلجود أنّ "عمليات الترحيل جرت وفقاً للمعايير الدولية، وفي ظل احترام كامل لحقوق المهاجرين"، مشيراً إلى أنّ "السلطات تسعى إلى تقليص عدد المهاجرين السريين في الآونة الأخيرة بفضل مجهودات الدولة".

    وتابع أنّ الحكومة تبنت استراتيجية وطنية للحد من ظاهرة الهجرة السرية، في إطار المعاهدات الدولية لاحترام حقوق الإنسان، وقال إنّ "الدولة الجزائرية تتكفل بالنقل والإطعام والإيواء في مراكز خاصة قبل الترحيل، وكذا إخضاع أطفالهم للتلقيح ومنحهم الألبسة"، ويشرف الهلال الأحمر الجزائري على عمليات الترحيل.

    عمليات الترحيل تمت وفقا للمعايير الدولية، وفي ظل احترام كامل لحقوق المهاجرين

    وأوضح أنّ الجزائر تدعم برنامج العودة الطوعية بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية، وهو ما مكّن من ترحيل عدد كبير من المهاجرين إلى بلدانهم"، وكشف أن السلطات اتخذت عدة تدابير للحد من الهجرة السرية، إذ جرى التحكم في ممرات المهاجرين السريين، ومكافحة شبكات الهجرة والاتجار بالبشر، عبر إقامة حواجز في مختلف شبكات الطرقات الحدودية التي يسلكها مهربو المهاجرين، ومصادرة وسائل النقل، وتسليط عقوبات مشددة على ناقلي المهاجرين إلى الجزائر.

    وذكر الوزير الجزائري أنّ السلطات فككت أيضاً المخيمات الفوضوية للمهاجرين في عدد من المدن الجزائرية في السابق، التي تنتشر فيها كل الآفات، وكذا تفكيك الإقامات والورشات والبناءات غير المكتملة، التي يستغلها المهاجرون السريون للإقامة فيها.

    ولفت المسؤول الجزائري، إلى أنّ بعض شبكات الهجرة تهرّب المهاجرين إلى الجزائر، وخاصة النساء والأطفال، بغرض استغلالهم في التسول.

    والعام الماضي، كانت السلطات الجزائرية قد أعلنت رسمياً تحرير 93 طفلاًً قاصراً من جنسيات أفريقية مختلفة دخلوا الجزائر بطريقة سرية؛ بينهم 60 طفلاً من جنسية نيجيرية، كانوا قيد الاستغلال من قبل شبكات الاتجار بالبشر، تجمع عبرهم المال من طريق التسول في شوارع العاصمة الجزائرية، وقد جنت من ورائهم أموالاً طائلة.

    وخصصت الحكومة الجزائرية 30 مليون دولار لمواجهة التهديدات المتصاعدة لظاهرة الهجرة السرية خلال السنوات المقبلة، بما فيها ترحيل المهاجرين من الجزائر إلى بلدانهم.

    وفي نهاية عام 2018 كشف تقرير نشره قسم الهجرة بوزارة الداخلية الجزائرية، أنّ الجزائر صدّت 40 ألف مهاجر أفريقي عن الهجرة السرية عبر حدودها الجنوبية، عندما كانوا يحاولون التسلل عبر حدودها الجنوبية إلى الجزائر مع كل من مالي والنيجر، سواء للإقامة في الجزائر أو لركوب قوارب الهجرة السرية من الجزائر باتجاه أوروبا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزيتونة" يصدر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    وفاة "ميس تيك" رسامة الشوارع الأشهر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    87 قتيلا بقصف قاعدة أوكرانية.. واشتداد المعارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    بايدن يطلب مزيدا من النفط.. والرياض تدعم موسكو في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM
    تركيا ترحّل 28,500 مهاجر غير نظامي منذ بداية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd May 2022 02:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]