دراسة: لا صلة واضحة بين فتح المدارس وزيادة إصابات كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دراسة: لا صلة واضحة بين فتح المدارس وزيادة إصابات كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دراسة: لا صلة واضحة بين فتح المدارس وزيادة إصابات كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    خلصت دراسة أجريت في 191 دولة إلى أنّ إعادة فتح المدارس بعد إجراءات العزل العام والعطلات ليست مرتبطة بوجه عام بارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لكن إجراءات العزل العام لمكافحة المرض ستجعل من 2020 عام "ديون تعليمية بسبب الجائحة" تبلغ 300 مليار يوم مدرسي مفقود.

    وأجرت الدراسة التحليلية مؤسسة "إنسايت فور إديوكيشن" التعليمية المستقلة، ومقرها زوريخ. وأشارت الدراسة إلى أنّ 84% من تلك الأيام الدراسية الضائعة من نصيب الأطفال في الدول الأكثر فقراً، محذرة من أنّ 711 مليون تلميذ لا يزالون خارج المدارس.

    وقالت راندا غروب-زخاري، مؤسسة "إنسايت فور إديوكاشن" ورئيستها التنفيذية: "شاع افتراض بأنّ فتح المدارس سيزيد الحالات، وأنّ إغلاقها سيقلل العدوى، لكن الواقع أكثر تعقيداً من ذلك".

    وبدأت الأغلبية العظمى، نحو 92%، من الدول التي مرت بالموجة الأولى من تفشي "كوفيد-19" بالعودة إلى استئناف العملية التعليمية في المدارس، على الرغم من أنّ بعض الدول يشهد حالياً موجة ثانية من التفشي.

    What can we learn after 6 months of school closures and reopening? Check out our new report released today. #education #COVID19 https://t.co/JN4UZPSAjI

    — Insights for Education (@insights4ed) October 1, 2020
    وخلصت الدراسة إلى أنّ 52 دولة أعادت التلاميذ إلى المدارس من جديد في شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، من بينها فرنسا وإسبانيا، شهدت تزايداً في معدلات الإصابة خلال العطلة مقارنة بوقت الإغلاق.

    لكن في بريطانيا والمجر، انخفضت مستويات العدوى بعد إغلاق المدارس في البداية، وظلت منخفضة خلال العطلات، وبدأت بالزيادة بعد إعادة فتح المدارس.

    غير أنّ تحليلاً كاملاً أجرته الدراسة للأوضاع في الدول الاثنتين والخمسين لم يجد علاقة مؤكدة بين وضع المدارس ومعدلات العدوى، ما يشير إلى الحاجة للبحث عن عوامل تأثير أخرى. وذكر التقرير أنّ 44 دولة أبقت المدارس مغلقة.

    وقالت غروب-زخاري: "هذا الاختبار العالمي الحقيقي الأول يسلط الضوء على شكل الحياة المدرسية في عالم كوفيد... فهم كيفية تعامل دول تمرّ بموجة ثانية واسعة النطاق مع هذا الواقع الجديد في الفصول ضروري للحصول على إرشادات بشأن القرارات المستقبلية بإعادة فتح المدارس والمساعدة في إبقاء المدارس مفتوحة".

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عطلة نهاية أسبوع باردة وممطرة قبيل ارتفاع درجات... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    جدري القردة ومختبرات أميركية في نيجيريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    منظومة MLRS .. تحذير روسي من "الخط الأحمر" وتردد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    أرباح تاريخية لـ "لينوفو".. الإيرادات تتخطى 71... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM
    الرئيس التركي يستقبل عبد الله بن زايد في إسطنبول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]