ثالث منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ثالث منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ثالث منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات

    أنا : المستشار الصحفى




    وقّع اتحاد المكاتب التجارية التابعة للاحتلال على اتفاق مع غرفة تجارة وصناعة دبي، يقضي بتدشين منطقة تجارة حرة مشتركة. وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" في عددها الصادر اليوم الخميس أن هذا الاتفاق هو الثالث الذي يجري التوصل إليه بين اتحاد المكاتب التجارية الإسرائيلية وغرفة تجارة وصناعة دبي بشأن تدشين المناطق التجارية المشتركة منذ التوقيع على اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الطرفين سبق أن وقّعا اتفاقاً على تدشين منطقتي تجارة حرة، إحداهما بحرية، والثانية جوية، مشيرة إلى أن الإمارات تمنح المستثمرين الأجانب الحق في أن تكون لهم ملكية 100% على استثماراتهم و0% ضرائب، وهو ما جعل الاستثمار هناك مريحاً لرجال الأعمال الأجانب.
    وشددت الصحيفة على أن التوقيع على اتفاقات تجارة حرة مع الإمارات يكتسب أهمية كبيرة لأنه يسمح للشركات الإسرائيلية بالنفاذ إلى الأسواق العالمية، وتحديداً السوق الصيني والهندي وأسواق شرق أفريقيا بنحو حرّ ومريح.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الشركات الإسرائيلية سيكون بوسعها العمل انطلاقاً من مناطق التجارة الحرة في الإمارات التي تُعَدّ الأكبر في العالم، دون الحاجة إلى وجود شريك محلي، مع الكثير من المزايا الضريبية واللوجستية والتنظيمية.

    وقد وقّع الاتفاقات الثلاثة عن الجانب الإسرائيلي أورئيل لين، رئيس اتحاد مكاتب التجارة، وعن الجانب الإماراتي حامد بوعميم، مدير غرفة التجارة والصناعة في دبي.
    ونقلت الصحيفة عن لين قوله: "لهذه الاتفاقات أهمية هائلة، وستثمر تبادلاً تجارياً بمليارات الدولارات، ضمن نطاق جغرافي كبير في السنوات القادمة، وستمنح الشركات الإسرائيلية الكثير من الفرص".
    أما بوعميم، فقد عقّب على الاتفاق الثالث، قائلاً إن الاتفاقات ستعمل على بناء جسور بين رجال الأعمال في الجانبين، وستُسهم في تدشين إطار لتعاون اقتصادي ثنائي، منوهاً بأن الاتفاقات تدل على "التزام قادة الجانبين التعاون في مجال واسع، بحيث يطاول العديد الكثير من القطاعات الاقتصادية، وضمن ذلك تبادل الخبرات والمعرفة، وأن يتمكن الطرفان من الاستفادة من الفرص الاقتصادية".
    ويذكر أن كلاً من وزارة الصناعة الإماراتية ووزارة الاقتصاد الإسرائيلية اتفقتا قبل ثلاثة أيام على تشكيل فريق موحد، تمهيداً للتوقيع على اتفاق شامل بشأن الأنشطة المشتركة في المجالات الاقتصادية والصناعية، على أن ينجز الاتفاق في غضون 3 أسابيع.
    وذكرت صحيفة "جيروساليم بوست" أن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس، ووزير الصناعة الإماراتي سلطان الجابر، بحثا إمكانية تدشين مركز طاقة مشترك.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ثالث منطقة تجارة حرة بين إسرائيل والإمارات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]