مسؤول إسرائيلي: المواجهة المقبلة مع "حزب الله" ستستمر عدة أشهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤول إسرائيلي: المواجهة المقبلة مع "حزب الله" ستستمر عدة أشهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسؤول إسرائيلي: المواجهة المقبلة مع "حزب الله" ستستمر عدة أشهر

    أنا : المستشار الصحفى




    توقع مسؤول عسكري إسرائيلي بارز أن تستغرق مهمة طرد "حزب الله" اللبناني من مواقعه في أي مواجهة مقبلة عدة أشهر.

    وقال أمير أيشل، الوكيل العام لوزارة الأمن الإسرائيلية، إنه إذا قاتلت إسرائيل بالطريقة نفسها التي قاتلت بها في الحروب السابقة، فإن "هذه المهمة لن تستغرق أياماً أو أسابيع، بل عدة أشهر، قبل أن تتمكن من طرد الحزب من مواقعه".

    ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن أيشل، الذي عمل قائداً لسلاح الجو، قوله أمام مؤتمر نُظِّم في تل أبيب، إنه في الوقت الذي تحاول فيه إنجاز مهمة "تنظيف" المنطقة من "حزب الله"، فإن الحزب سيواصل في هذه الأثناء إطلاق الصواريخ على العمق الإسرائيلي.

    وحسب تقديرات أيشل، ستتمكن إسرائيل، في أحسن الأحوال، من تحييد 80% من الصواريخ التي بحوزة "حزب الله"، والتي يقدَّر عددها بـ150 ألف صاروخ، عبر القصف، وهذا يعني أن "هناك احتمالاً لأن يسقط 30 ألف صاروخ في العمق الإسرائيلي".

    ولفت إلى أن سقوط هذا العدد الكبير من الصواريخ في العمق الإسرائيلي سيخلّف أضراراً اقتصادية ومادية وبشرية كبيرة مقارنة بحجم الخسائر التي تكبدتها إسرائيل في الحروب السابقة.

    أيشل: إسرائيل ستتمكن، في أحسن الأحوال، من تحييد 80% من الصواريخ التي بحوزة "حزب الله"، والتي يقدر عددها بـ150 ألف صاروخ، عبر القصف، وهذا يعني أن "هناك احتمالا بأن يسقط 30 ألف صاروخ في العمق الإسرائيلي"

    وهدد أيشل بأنه في الوقت الذي يقوم فيه "حزب الله" بإطلاق الصواريخ، ستقصف إسرائيل المناطق المدنية اللبنانية التي زعم أن الحزب يحتفظ بترسانته الصاروخية فيها.

    واستدرك المسؤول الإسرائيلي بأنه على الرغم من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اتهم "حزب الله" بتخزين السلاح في مناطق سكنية لبنانية، إلا إن إسرائيل ستجد صعوبة كبيرة في تجنيد شرعية دولية لاستهداف هذه المناطق.

    وأوضح أن تجاوز هذا التحدي يلزم إسرائيل بإحداث جملة من التغييرات الكبيرة على الطريقة التي تمارس بها القتال خلال الحرب المقبلة.

    ومن بين التغييرات التي يجب على إسرائيل تبنيها، كما يرى أيشل، إدراكها أنها ستكون عاجزة عن حسم المعركة نهائياً في المواجهة المقبلة، وأن هناك حدوداً لما يمكن أن تحققه القوة العسكرية.

    وأوضح أن القناعة بعدم القدرة على حسم المواجهة عسكرياً بنحو نهائي "لا تعني أن هناك تحولات سلبية على قدرات إسرائيل العسكرية، إلى جانب أن هذا لا يعني أن إسرائيل لن توجّه ضربات قوية"، معتبراً أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيظل قادراً على توجيه ضربات "قوية جداً".

    وشدد على أن "إسرائيل لن تمارس أسلوب الحرب القديم المتمثل بتعقب عناصر "حزب الله" في الأماكن التي يختبئون فيها، بل ستعمل بشكل خاص على استهداف البنى التحتية التابعة للحزب والدولة اللبنانية".

    وحسب المسؤول الإسرائيلي، يتخوف "حزب الله" من اضطراره إلى إمضاء وقت طويل في إعادة تشييد بناه التحتية نتاج القصف الإسرائيلي أكثر من خوفه من اضطراره إلى خوض حرب عصابات مصحوبة بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على العمق الإسرائيلي.

    وعلى الرغم من أن أيشل شدد على أهمية تقصير أمد المواجهة القادمة مع "حزب الله"، إلا أنه شدد، في المقابل، على ضرورة تأمين الجبهة الداخلية المدنية في مواجهة الهجمات الصاروخية.

    وأبرز أهمية دور الدبلوماسية في تحسين قدرة إسرائيل على تحقيق أهدافها في المواجهة القادمة مع الحزب، مشدداً على ضرورة التعاون مع القوى العالمية المؤثرة قبل بدء هذه المواجهة، على اعتبار أن علاقات إسرائيل مع هذه القوى "يمكن أن تساعد في دفع "حزب الله" إلى الموافقة على وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن".

    وضمن العوامل الأخرى التي يمكن أن تساهم في تحسين قدرة إسرائيل على تحقيق أهدافها في الحرب المقبلة مع الحزب، لفت أيشل إلى أهمية استخدام الأسلحة والمنظومات القتالية ذاتية الحركة (الروبوتات).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM
    كلوب يرد على تصريحات صلاح بشأن "الانتقام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]