نزاع كاراباخ: استعداد أرميني لوقف إطلاق النار وسط استمرار المعارك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نزاع كاراباخ: استعداد أرميني لوقف إطلاق النار وسط استمرار المعارك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نزاع كاراباخ: استعداد أرميني لوقف إطلاق النار وسط استمرار المعارك

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وزارة الخارجية في أرمينيا، اليوم الجمعة، أنها مستعدة للعمل مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لإعادة إقرار وقف إطلاق النار في إقليم ناغورنو كاراباخ الذي يشهد معارك منذ يوم الأحد، في وقت أعرب الرئيس الأرميني عن استعداده لقبول وساطة روسيا للحوار.

    وأوضحت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان غداة دعوة الرؤساء الروسي والأميركي والفرنسي إلى إنهاء القتال: "نحن على استعداد للتعامل مع الدول التي تشارك في رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لوقف إطلاق النار على أساس اتفاقات 1994-1995".

    ودعا رؤساء فرنسا وروسيا والولايات المتحدة أمس الخميس إلى وقف فوري لإطلاق النار بين أذربيجان والقوات العرقية الأرمينية حول ناغورنو كاراباخ، لكن تركيا، وهي حليف لأذربيجان، قالت إن القوى الكبرى الثلاث يجب ألا يكون لها دور في مساعي السلام.

    والدول الثلاث تشارك في رئاسة مجموعة مينسك، التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تشكلت عام 1992 للتوسط لحل الصراع بين أذربيجان والأرمن في جيب ناغورنو كاراباخ الجبلي في جنوب القوقاز، وفق "رويترز".

    إلى ذلك، قال الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان، في تصريحات بثتها قناة "الجزيرة"، إن وجود مقاتلين أجانب من الأرمن بين قواته "أمر طبيعي" في الصراع المسلح مع أذربيجان على الإقليم. وقال: "من حق أي أرميني أن يقاتل إلى جانب أرمينيا، لا عيب في أن يساعد الأرمن أشقاءهم".

    وأعرب الرئيس الأرميني عن استعداده لقبول وساطة روسيا للحوار، "شريطة إيقاف التصعيد العسكري من قبل أذربيجان"، مؤكداً وجود اتصالات يومية بين أرمينيا وروسيا بشأن الأمر.

    ميدانياً، ذكر موقع حكومي على الإنترنت، نقلاً عن وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي في ناغورنو كاراباخ، أسقطت طائرة حربية وطائرتين مسيرتين تابعتين لأذربيجان.



    من جهتها، ذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية في تقرير أن وزارة الدفاع في كاراباخ أبلغت عن سقوط 54 جندياً آخرين قتلى اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 158.

    ومنذ الأحد الماضي، يتواصل القصف المدفعي العنيف المتبادل بين القوات الأذربيجانية والأرمينية، في إقليم ناغورنو كاراباخ، المتنازع عليه بين البلدين، في أسوأ مواجهات تشهدها المنطقة منذ 2016، مخلفة عشرات القتلى من كلا الطرفين.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الجمعة، أن الجيش سيطر على بعض التلال الاستراتيجية بمنطقة ماداغيز في محافظة أغدرة خلال ساعات الليل، لافتاً إلى أن الاشتباكات استمرت طوال الليل بمختلف الجهات على خط الجبهة بين الجانبين. وأضاف البيان أن "الجيش الأذربيجاني تمكن من كسر مقاومة الجيش الأرميني في جهة منطقة جبرائيل - فضولي، وحقق تقدماً ميدانياً".

    وأكد البيان أن "الجيش الأذربيجاني سيطر على منطقة جبل موروف، وكذلك حرّر بعض التلال الاستراتيجية في منطقة ماداغيز بمحافظة أغدرة من الاحتلال الأرميني". ولفت البيان إلى أن الجيش الأرميني فقد العديد من جنوده وخمس مركبات مدرعة خلال الاشتباكات في الليل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]