توقعات بتأجيل بدء محاكمة نتنياهو شهراً ونصف الشهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توقعات بتأجيل بدء محاكمة نتنياهو شهراً ونصف الشهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توقعات بتأجيل بدء محاكمة نتنياهو شهراً ونصف الشهر

    أنا : المستشار الصحفى




    توقعت أوساط قضائية في إسرائيل، تأجيل بدء الاستماع للأدلة والشهود في محاكمة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو شهراً ونصف الشهر تقريباً، علماً أنه كان من المقرّر أن تبدأ في مطلع يناير/كانون الثاني.

    وذكرت صحيفة "هآرتس"، اليوم الجمعة، أن هذه التوقعات جاءت بعد أن وافقت المحكمة اللوائية في إسرائيل أمس الخميس، على طلب محامي نتنياهو بتمديد مهلة تقديم ردّهم على التهم المنسوبة لنتنياهو وهي خيانة الأمانة العامة والرشوة والاحتيال، من الموعد الأصلي 18 أكتوبر/تشرين الأول الحالي إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وتعني هذه المهلة تمديد فترة الاستعدادات لبدء المحاكمة فعلياً، وتأجيل انعقادها بنحو شهر ونصف الشهر تقريباً.

    وجاءت هذه التطورات في الوقت الذي أعلن فيه أخيراً، المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت أنه قد لا يكون هناك في نهاية المطاف مفرّ من الإعلان عن نتنياهو بأنه غير قادر على أداء مهامه الرسمية، لكون تفرغه لمسألة المحكمة وانشغاله بها قد يؤثران على أداء مهامه العامة كرئيس للحكومة.

    وقال مندلبليت إن موضوع الإعلان عن أن نتنياهو غير قادر على القيام بمهام منصبه ظلّ مطروحاً دائماً على جدول الأعمال ولم يتم استبعاده.

    بموازاة ذلك، وفي ظل حالة التوتر بين حزب "الليكود" الذي يقوده نتنياهو وحزب "كاحول لفان" بقيادة بني غانتس، الشريك الأكبر في الحكومة، لا سيما بعد تصويت ثلاثة من أعضاء الحزب ضد مقترحات الحكومة لتشديد شروط الإغلاق العام في إسرائيل لمواجهة كورونا، ووضع العراقيل أمام إقرار أوامر الحكومة في الكنيست، أعلن رئيس الائتلاف الحكومي، عضو الكنيست ميكي زوهر من "الليكود"، أمس الخميس، عن تقديراته بأن الذهاب لانتخابات جديدة، يبدو خطوة لا يمكن تفاديها، مضيفاً: "أعتقد أن الانتخابات ستُجرى، ولكن لا أعرف متى".

    ويعني هذا أن "الليكود" قد لا ينفذ اتفاقية التناوب على رئاسة الحكومة مع الجنرال بني غانتس الذي يحمل، بحسب الاتفاق الائتلافي للحكومة، منصب وزير الأمن ورئيس الحكومة البديل. وتنصّ اتفاقية الائتلاف التي وقعها غانتس مع نتنياهو في مايو/أيار الماضي، على أن يتم التناوب على رئاسة الحكومة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2021.

    لكن الاتفاقية تتيح لنتنياهو عدم التعهد بالاتفاق ونقل منصب رئيس حكومة تصريف الأعمال في حال كان حلّ الحكومة وسقوطها ناتج عن عدم إقرار الميزانية العامة. ويشكل هذا البند مخرجاً لنتنياهو، خصوصاً أنه لم يتم للآن إقرار ميزانية رسمية لدولة الاحتلال للعام الحالي، وما تم الاتفاق عليه فقط هو تمديد فترة إقرار الميزانية المعمول بها حالياً حتى أوائل ديسمبر/كانون الأول المقبل.

    وإذا فشلت الحكومة بإقرار ميزانية رسمية، يتمّ عندها حلّ الكنيست والحكومة بشكل تلقائي، والذهاب لانتخابات جديدة خلال تسعين يوماً من حل الكنيست وسقوط الحكومة.

    ويفسر هذا الأمر سبب تراجع حزب "كاحول لفان"، باستمرار عن مطالبه المختلفة في الأزمات الائتلافية الحكومية، وتماشيه مع مواقف نتنياهو وشروطه، كما حدث أخيراً عندما وافق الحزب على شروط خطة الإغلاق، وآخرها ليلة الأربعاء والخميس، بإدراج تعديل يسمح بمنع المظاهرات إلا بشروط مشددة، منها عدم التظاهر في مكان يبعد كيلومتراً عن مقر السكن الرسمي، وتحديد أعداد المتظاهرين بعشرين شخصاً، وبشرط الحفاظ على مسافة مترين بين المتظاهرين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصرع 11 رضيعاً بحريق في مستشفى بالسنغال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أوكرانيا تطالب بالمزيد من الأسلحة الثقيلة وراجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أثينا ستسلم واشنطن نفطاً إيرانياً صادرته من ناقلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    النفط يغلق مرتفعا بدعم من شح في المعروض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    قصة نجاح مانشستر سيتي.. "السر" في خلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]