انتخابات الرئاسة الأميركية: نذر معركة كاسرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتخابات الرئاسة الأميركية: نذر معركة كاسرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتخابات الرئاسة الأميركية: نذر معركة كاسرة

    أنا : المستشار الصحفى




    الطبيعي والاعتيادي أن تكون الأجواء السياسية الأميركية ساخنة عشية انتخابات الرئاسة، فالمعركة حولها فاصلة وعامل الوقت حاسم والحملة تكون في ذروتها وكلا المرشحين يحاول توظيف كافة أوراقه المتوفرة لاعتصار ما أمكن من أصوات آخر ساعة، علها تقلب الميزان أو تقلّص الفارق، هذا معروف ومتوقع.

    لكن هذه الانتخابات المتبقي لها 33 يوماً، كل شيء فيها صار مع اقتراب الموعد، أكثر من غير اعتيادي. من خطابها وحساباتها واستقطاباتها إلى حدّة الخصومة فيها، فضلاً عن التشكيك المكشوف والمسبق باحتمال "تزوير" نتائجها وبالتالي الطعن بمشروعيتها. الأمر الذي عمّق المخاوف من تداعيات معركة كاسرة تشير الدلائل المتزايدة إلى أنها ستكون موضع خلاف كبير ينذر بما قد لا يكون له مثيل في تاريخ الانتخابات.

    وما يعزز خشية أوساط وجهات عديدة تتحدث بقلق وحذر بالغين، أن هناك علامات من الاستنفار والاستعداد الجدّي للتعامل مع نشوب نزاع كبير حول الانتخابات.

    ومع أن الإشارات في هذا الخصوص وبالذات تلك التي صدرت عن الرئيس دونالد ترامب، قد تكون من باب التهويل لأغراض تتعلق بالتصويت معه أو ضده، إلا انها أُخذت على محمل الجدّ، في ضوء إصراره عليها واستخدامها كمقدمات وما رافقها من توتير ولغة تعبوية واضحة. خاصة تلك التي تعمّد إرسالها أثناء المناظرة مع جو بايدن مساء الثلاثاء الماضي بالإضافة إلى ما سبقها وتبعها من مناسبات. وبالأخص عندما طلب من أنصاره "البقاء في حالة التأهب والانتظار"، لحين فرز الأصوات وكشف ارقامها.

    دعوة عزّزت التوجس والظن بأن المسألة لا تقل عن التلويح بالشارع في حال عدم قبول الرئيس بالنتائج. وفاقم من التخوف أن البيت الأبيض لم يسارع إلى التوضيح أو التطمين لإزالة القلق من هذه الناحية. لاسيما أن دعوته هذه جاءت على خلفية تحذيره من احتمال رفضه تسليم السلطة "بشكل سلمي" لو خسر المعركة بزعم أنها ستكون "مزورة" وتمسكه بهذا الموقف بالرغم من الضجة التي أثارها "نزوعه الخطير" في هذا الخصوص.

    ثم صب الرئيس الزيت على النار عندما امتنع خلال المناظرة، عن إدانة جماعة "المتفوقين البيض" بصورة صريحة. خاصة بعد أن حضر بعضهم بسلاحه لمواجهة التظاهرات الأخيرة ضد الشرطة في مقتل عدد من الأميركيين السود، قبل أن يعلن الخميس إدانته لكافة الجماعات العنصرية في بلاده بما في ذلك جماعتا، براود بويز، وكو كاكس كلان.

    ويتهمه خصومه بأنه يؤجج النعرة العنصرية وينوي الاستقواء بالجماعات العنصرية لو نزلت مشكلة الانتخابات إلى الشارع. وقد اعتبروا موقفه هذا بمثابة احتضان للعنصريين البيض وبما أثار التحذيرات من إمكانية زجّهم في العملية الانتخابية، على الأقل لأن مثل هذا الموقف غير مسبوق منذ الرئيس أندرو جاكسون في 1835 الذي عرف بمحاباة هذه المجموعات العنصرية على الساحة الأميركية.

    وقد تحوّل هذا الموضوع إلى حديث الساعة منذ المناظرة الأولى التي أجمعت تقريبا القراءات على تصنيفها في خانة "المعيبة والمؤذية لصورة أميركا .. كما للجمهوريين"، حيث غلبت عليها المهاترة بدلا من المساجلة الرصينة وطغت عليها المقاطعة التي بالغ فيها الرئيس ترامب، والتي رجّحت كفة بايدن الذي خرج من الاختبار من دون سقطات وأخطاء كان يُخشى وقوعه فيها.

    وعلى قاعدة هذا الخروج تدفقت التبرعات المالية لحملته وحظي بالمزيد من تأييد النخب مثل الجنرال المتقاعد المعروف ستانلي ما كريستال الذي أعلن اليوم دعمه لبايدن، الذي بات يحظى بتأييد علني من معظم الجنرالات السابقين، مع ما ينطوي عليه ذلك من زخم كونه غير مألوف وبحيث بدا وكأنه رسالة انتخابية ضد الرئيس.

    وبسبب رداءة جولة ليلة الثلاثاء التي شاهدها 73 مليون أميركي، لا يستبعد أن يجري صرف النظر عن المناظرتين التاليتين في 15 و22 الجاري. وهناك ضغوط ومحاولات من الجهتين في هذا الاتجاه، لناحية تحاشي "شرشحة أخرى"، ومن ناحية أخرى لاجتناب خسائر إضافية محتملة على الجانبين. خاصة وأن حالة الغليان المتزايد لا تسمح بغير لغة التراشق وما قد يتسبب به من تزايد النفور والخسائر. فالاحتقان في أقصى درجاته والساحة لم تشهد في ما مضى مثل هذا الكم من الأزمات الراهنة المستعصية، ولا هذا القدر من الهبوط، عشية انتخابات رئاسية تنذر بالمزيد من التعقيد لمشهد يقترب أكثر فأكثر من الخطوط الحمر.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : انتخابات الرئاسة الأميركية: نذر معركة كاسرة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أميركا تكشف اسم "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال بوش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    بايدن بعد هجوم تكساس: متى سنقف بوجه لوبي الأسلحة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    كندا ترصد 15 إصابة بجدري القرود وتتوقع المزيد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    الهجوم على أوكرانيا يدخل شهره الرابع.. إلى أين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    بريطانيا تسك أكبر عملة احتفالا باليوبيل الماسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]