ميركل تنجح في فرملة الاندفاع الأوروبي لفرض عقوبات على تركيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ميركل تنجح في فرملة الاندفاع الأوروبي لفرض عقوبات على تركيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ميركل تنجح في فرملة الاندفاع الأوروبي لفرض عقوبات على تركيا

    أنا : المستشار الصحفى




    شهد اليوم الأول من القمة الاستثنائية للاتحاد الأوروبي في بروكسل، والتي استمرت جلساتها لأكثر من تسع ساعات وامتدت حتى وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، محادثات وصفت بالطويلة والصعبة وتخللتها مناقشات حادة، وبخاصة حول العلاقة مع تركيا، في ضوء صراعها مع اليونان وقبرص على الغاز الطبيعي شرقيّ المتوسط.
    ودعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى الحوار والحل السلمي للتوترات مع أنقرة بخصوص شرق المتوسط، مبرزة أن أوروبا مهتمة بتطوير علاقة بناءة مع الدولة الشريكة في حلف شمال الأطلسي رغم التباين في وجهات النظر. وأوضحت أنه بطبيعة الحال لا بد من إزالة التوتر الحاصل حول التنقيب عن الغاز، مشددة على أن الدبلوماسية تلعب دورا بارزا في هذا المجال.
    وبعد أسابيع من الاختلاف تمكن الزعماء الأوروبيين من التوافق على العقبة الأخيرة، المتمثلة بسحب قبرص للفيتو بفرض عقوبات على 40 شخصيات مقربة من الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، متهمين بتزوير الانتخابات وقمع الاحتجاجات السلمية في البلاد. وبموجب التوافق سيتم الإبقاء على عدم ملاحقة لوكاشينكو بالعقوبات، وفق ما بينت شبكة "ايه أر دي" الإخبارية الألمانية، اليوم الجمعة، نقلا عن دبلوماسيين في بروكسل، وذلك لإبقاء الخيارات الدبلوماسية مفتوحة لتسوية النزاع معه أولا.
    وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، إن العقوبات يجب أن تدخل حيز التنفيذ فورا، وتلقت نيقوسيا بالمقابل تنازلات بما يخص العلاقة مع تركيا، فالاتحاد الأوروبي واصل التهديد بفرض عقوبات على أنقرة في حال اتخاذها إجراءات جديدة أحادية الجانب، في إشارة للتضامن مع أثينا ونيقوسيا إذا ما استمرت بالتنقيب عن الغاز شرقي المتوسط.
    وبينت التقارير الصحافية، اليوم الجمعة، أن الأوروبيين يريدون الدعوة إلى محادثات بناءة مع تركيا بشرط أن تستمر الجهود للحد من التوترات. وفي هذا الإطار أعربت المستشارة الألمانية عن أملها أن تكون هناك مفاوضات ديناميكية مع تركيا، لاسيما ما يتعلق بسياسة اللجوء والاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي، موضحة أنه مطلب مهم للشركات الألمانية.
    وفي ظل ذلك سيصار إلى مناقشة الوضع شرقي المتوسط مرة أخرى في قمة ديسمبر/ كانون الأول المقبلة، على أبعد تقدير، لاتخاذ قرار بشأن كيفية المضي قدما في هذا الملف. وبينت شبكة "أيه آر دي" أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قال صراحة إنه إذا لم يستمر الحوار فسيتم توقع اتخاذ تدابير مقيدة، مثلما دعا المستشار النمساوي سيباستيان كورتز لموقف أكثر صرامة مع أنقرة وفرض عقوبات عليها وإنهاء محادثات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. في المقابل اعتبرت دول أوروبية أخرى أن العقوبات قد تجعل جهود الوساطة القائمة أكثر صعوبة.

    ورحبت ميركل بالقرارات المتعلقة ببيلاروسيا وتركيا ووصفتها بأنها تقدم كبير، معتبرة العقوبات على أنصار لوكاشينكو "إشارة مهمة للغاية". وأدانت القمة رسميا تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني، الذي يعد أحد أشد منتقدي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. ودعا المشاركون في القمة بالإجماع إلى وضع حد فوري للعنف بين أرمينيا وأذربيجان في جنوب القوقاز.
    واليوم الجمعة ستدور نقاشات القمة الأوروبية حول البنية التحتية الرقمية في دول الاتحاد الأوروبي، وإمكانية التوصل الى نظام أوروبي موحد لتحديد الهوية الإلكترونية، فضلا عن تقديم المشورة بشأن وضع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]