شطاينتس يقود وفد الاحتلال لمفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شطاينتس يقود وفد الاحتلال لمفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شطاينتس يقود وفد الاحتلال لمفاوضات ترسيم الحدود مع لبنان

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "هآرتس"، اليوم الجمعة، أن وزير الطاقة في حكومة الاحتلال، يوفال شطاينتس، هو الذي سيقود فريق المفاوضات لترسيم الحدود المائية مع الفريق اللبناني في الرابع عشر من الشهر الحالي، وذلك غداة الإعلان عن التوصل إلى اتفاق إطار للمفاوضات حول ترسيم الحدود.

    وأشارت الصحيفة إلى أن التقدم الذي مكّن من الإعلان أمس عن هذا الاتفاق تحقق قبل أسبوعين تقريباً خلال زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد شينكر إلى لبنان.

    واستذكرت الصحيفة أن المباحثات في هذا الشأن بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ولبنان بدأت في العام الماضي من خلال الوساطة الأميركية وتمحورت أساساً حول مكانة "البلوك 9" قبالة الشواطئ اللبنانية في المياه الاقتصادية للبنان، والذي تدّعي إسرائيل أن جزءاً منه يقع ضمن مياهها الاقتصادية.

    وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة "تأمل بأن تؤدي هذه المفاوضات أيضاً إلى فتح الباب أمام اتصالات أخرى بين الدولتين، وذلك بموازاة الحملة الأميركية - الإسرائيلية الواسعة لإضعاف حزب الله سياسياً".

    ولفتت الصحيفة إلى أن لبنان وإسرائيل لا يعتزمان في المرحلة الحالية الخوض في مسألة الحدود البرية، مشيرة إلى وجود 13 نقطة على امتداد هذه الحدود موضع خلاف بين الطرفين.

    وكان شطاينتس قد صرح أمس قائلاً: "إننا ننتظر بدء المفاوضات المباشرة قريباً، وهدفنا هو إنهاء الخلاف في مجال الحدود المائية الاقتصادية بين إسرائيل ولبنان بهدف المساعدة في تطوير الموارد الطبيعية لمصلحة كافة شعوب المنطقة".

    وأضاف شطاينتس أن اتفاق الإطار الذي تم التوصل إليه بوساطة أميركية جاء "بموافقة ورضا دولة إسرائيل".



    وكررت الصحيفة ما سبق أن ردده الإعلام الإسرائيلي مؤخراً بأن المحادثات بين الطرفين لم تكن لتتم بدون ضوء أخضر من "حزب الله"، الذي اتخذ موقفه لدوافع اقتصادية.

    وزعمت الصحيفة أن تقريراً للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية من العام الماضي أشار إلى أن إيران قلّصت دعمها المالي لـ "حزب الله" لغاية 600 مليون دولار بفعل تأثير العقوبات الاقتصادية على إيران، وأن "حزب الله" أطلق العام الماضي حملة تبرعات شعبية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مطالبات باستبعاد وزراء تزامناً مع تعديل حكومي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    جدارية "صوت السلام الإنساني" تكريماً لشيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    السلة الأميركية: ووريورز يستهل سلسلة الغربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    ضرس طفلة عمره 130 ألف عام يبشّر باكتشافات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM
    مصر: وزراء سابقون يحذرون من كارثة مالية مع ارتفاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:26 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]