تنسيق مصري روسي لإعادة نجل القذافي للحياة السياسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تنسيق مصري روسي لإعادة نجل القذافي للحياة السياسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تنسيق مصري روسي لإعادة نجل القذافي للحياة السياسية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر مصرية خاصة مطلعة على ملف الأزمة الليبية، عن تنسيق مصري ـ روسي بشأن ترتيبات متعلقة بسيف الإسلام القذافي نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، وإعادته للحياة السياسية في الفترة القريبة المقبلة، للرهان عليه في احتمال قيادة البلاد في حال أُجريت انتخابات رئاسية. وعزز هذا الاحتمال بروز حملات شعبية داعمة له في بعض مدن وسط وشرق ليبيا، فضلاً عن عودة رموز نظام القذافي لاختراق معسكري غرب وشرق ليبيا.

    ونوّهت المصادر لـ"العربي الجديد"، إلى حصول لقاءات بين مسؤولين مصريين وروسيين معنيين بأزمة ليبيا، بحثوا أكثر من مرة التوافق المشترك حول مستقبل البلاد، والشخصيات القادرة على قيادة الدولة في ظل حجم التدخلات الخارجية، وكثرة اللاعبين الدوليين. وأكدت أن هناك قبولاً مصرياً لفكرة تصعيد سيف القذافي، وإعادة إنتاجه مجدداً، باعتبار أنه الأنسب لمرحلة توحيد ليبيا، وامتلاكه قبولاً لدى القوام الأساسي من القبائل الليبية، واعتماده على قبيلة والده في مدينة سرت. وحصل سيف الإسلام على دعم عددٍ من العسكريين ممن كانوا يدينون بالولاء لوالده. وأضافت المصادر أن الفترة الأخيرة الماضية شهدت اتصالات بين سيف الإسلام ومسؤولين مصريين وروس للاتفاق بشأن ترتيبات متعلقة بالمرحلة المقبلة، وبحث مواقفه القانونية من الاتهامات التي تلاحقه بها المحكمة الجنائية الدولية.


    تبدو مسألة ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية لسيف الإسلام الأصعب

    وقالت المصادر إن هناك قناعة لدى المسؤولين المعنيين بملف ليبيا في مصر، بأن القذافي الابن يعد الشخصية الأنسب لخلافة قائد مليشيات شرق ليبيا خليفة حفتر، والذي تأكد لكافة الأطراف الداعمة له صعوبة السيطرة عليه، في وقت تحتاج فيه الفترة المقبلة انضباطاً كبيراً من جانب كافة المعنيين بأزمة ليبيا في تحركاتهم، والالتزام الكامل بما يتم الاتفاق عليه. وأوضحت أن القذافي يحظى أيضاً بدعم فرنسي وإماراتي، وأن أبوظبي وفّرت له الحماية اللازمة في مرحلة من المراحل في أعقاب إطلاق سراحه، عبر تنسيقها مع مليشيات ليبية وقتها.

    وسبق أن أعلنت المحكمة الجنائية الدولية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن لديها معلومات بشأن تواجد القذافي الابن في مدينة الزنتان، التي أطلق سراحه منها من جانب "كتيبة أبوبكر الصديق"، في يونيو/حزيران 2017، بعدما ظل محتجزاً لدى الكتيبة منذ عام 2011، إلا أنه لا يزال مطلوباً لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لارتكابه جرائم ضد الإنسانية.

    في المقابل ذلك، أشارت مصادر ليبية لـ"العربي الجديد"، إلى أن نجل القذافي غادر المدينة في أعقاب دخول قوات حكومة الوفاق إليها. وبحسب المصادر فإن الجانبين المصري والروسي، بالإضافة إلى حكّام أبوظبي، ينسقون بشكل كبير في ما يخص سيف الإسلام مع أحمد قذاف الدم ابن عم والده، الموجود في مصر في الوقت الراهن، والذي صرح في وقت سابق بأنه "من واجب سيف الإسلام القذافي كأي مواطن ليبي ألا يبقى متفرجاً على الوضع. لا أحد يستطيع أن ينكر أن له أرضية في ليبيا وإرثاً، لا سيما لدى الشباب".

    الروس والمصريون مقتنعون بضرورة خلافة سيف الإسلام لحفتر

    وتأتي الاتصالات المصرية الروسية بنجل القذافي في وقت أسس فيه بقايا نظام والده حراكاً تحت عنوان "رشحناك"، لحشد صفوف المناصرين وتنظيم فعاليات في أرجاء البلاد، داعية إلى ترشيح سيف الإسلام لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة. كما انتشرت ملصقات تحمل صوراً لنجل المخلوع في عدد من مدن غرب وشرق ليبيا، بالإضافة إلى خروج تظاهرة في مدينة بنغازي الواقعة تحت سيطرة حفتر، طالبت بتصدُّره المشهد.

    ويتحالف القطاع الأكبر من بقايا أنصار القذافي مع مليشيات حفتر، بينما انخرط بعضهم تحت لواء حكومة الوفاق، فيما ظل بعضهم الآخر ملتزماً بعدم الانخراط الفعلي مع أي من الطرفين، وفي مقدمتهم قبيلة القذاذفة التي ينحدر منها القذافي، المنتشرة في مدينتي سرت وسبها، وقبيلة ورفلة، إحدى أكبر قبائل الغرب الليبي، المتمركزة في مدينة بني وليد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤولة سعودية تعلق على تقارير حول إلغاء حظر شرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    مسؤول إسرائيلي يؤيد عودة الاتفاق النووي مع إيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    واشنطن توافق على بيع مروحيات "شينوك 47" ومعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    في تكريم خبز محمد النعّاس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    علاء الأسواني بالعبري: لا خديعة ولا خداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]