ضعف الطلب وزيادة إمدادات "أوبك" يخفضان سعر النفط 3% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضعف الطلب وزيادة إمدادات "أوبك" يخفضان سعر النفط 3%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ضعف الطلب وزيادة إمدادات "أوبك" يخفضان سعر النفط 3%

    أنا : المستشار الصحفى




    فقدت أسعار النفط 3% يوم الخميس، إذ ازدادت توقعات الطلب قتامة بسبب تنامي وتيرة حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، كما ضغط ارتفاع إنتاج أوبك الشهر الماضي على الأسعار.

    وجرت تسوية العقود الآجلة لخام برنت بتراجع 1.37 دولار، أو 3.2 بالمئة، إلى 40.93 دولاراً للبرميل، بعد أن هبطت إلى مستوى منخفض عند 39.92 دولاراً. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند التسوية 1.5 دولار، أو 3.7 بالمئة، إلى 38.72 دولاراً للبرميل، بعد أن انخفضت بأكثر من 6 بالمئة إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 37.61 دولاراً.

    تاماس فارجا، المحلل لدى بي.في.إم أويل، قال: "صار من الواضح أن الفيروس لم يجر احتواؤه. معدلات الإصابة في تنام وإجمالي الوفيات اخترق حاجز المليون والعالم يعود مكاناً كئيباً من جديد".

    وقال محللون من ستاندرد تشارترد، إنهم صاروا يتوقعون هبوط الطلب العالمي 9.03 ملايين برميل يومياً في 2020، وأن يزيد 5.57 ملايين برميل يومياً عام 2021، ما يجعل متوسط 2021 يقل بشكل طفيف عن متوسط 2016.

    كما يضغط نمو الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على السوق، إذ ارتفع الإنتاج 160 ألف برميل يوميا في سبتمبر/ أيلول من أغسطس/ آب بحسب ما خلص إليه مسح أجرته رويترز.

    ويعود الكثير من النمو إلى زيادة الإمدادات من ليبيا وإيران، والبلدان يحظيان بإعفاء من اتفاق إمدادات النفط المبرم بين أوبك وحلفاء بقيادة روسيا، وهي المجموعة المعروفة بأوبك+.

    وقال مصدر بقطاع النفط الليبي لرويترز اليوم الخميس، إن إنتاج البلاد النفطي زاد إلى 270 ألف برميل يومياً، وذلك في الوقت الذي يزيد فيه البلد العضو بأوبك نشاطه التصديري بعد تخفيف حصار تضربه قوات من الشرق.

    وكانت الأسعار قد تلقت في وقت سابق من الجلسة بعض الدعم من تقدم في المحادثات الأميركية بشأن حزمة تحفيز لأكبر اقتصادات العالم.

    وتقترح إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حزمة تحفيز جديدة على مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بقيمة تزيد عن 1.5 تريليون دولار.

    لكن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين ظلا بعيدين عن التوصل لاتفاق بشأن الإنقاذ المرتبط بكوفيد-19 في عدة نقاط رئيسية اليوم، وذلك بعد مكالمة هاتفية فشلت في رأب الخلافات. ويقترح الديمقراطيون في الكونغرس بقيادة بيلوسي حزمة بقيمة 2.2 تريليون دولار استجابة للجائحة.

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكرملين يُصنّف معارضَين روسيين "عميلين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:53 AM
    إيلون ماسك ينفي اتهامات له بالتحرش بمضيفة على متن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:53 AM
    اعتقال رجل بريطاني سرق حافلة ذات طابقين للعودة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 01:30 AM
    سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار دمشق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM
    امرأة من أصول لبنانية وزيرة للثقافة في فرنسا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]