العراق: القضاء يلاحق وزيراً سابقاً وإجراءات لتعزيز أمن المطارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: القضاء يلاحق وزيراً سابقاً وإجراءات لتعزيز أمن المطارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: القضاء يلاحق وزيراً سابقاً وإجراءات لتعزيز أمن المطارات

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدر القضاء العراقي مذكرة قبض بحق وزير الاتصالات السابق نعيم الربيعي، وذلك في أول تحرك قضائي ضد أعضاء حكومة عادل عبد المهدي التي استقالت إثر تفجر الاحتجاجات الشعبية في البلاد في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي.
    وتداولت وسائل إعلام محلية عراقية، مساء الخميس، وثيقة صادرة عن محكمة في بغداد تطالب أعضاء الضبط القضائي وأفراد الشرطة، بالقبض على الربيعي بتهمة تحرير صك من دون رصيد.
    وكان العراق قد شهد، في وقت سابق، اعتقالات طاولت مسؤولين، واصدار مذكرات قبض، وأوامر بمنع السفر بحق آخرين، ضمن جهود الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي لمكافحة الفساد، غير أن الحكم الصادر اليوم يعتبر الأبرز الذي يصدر بحق مسؤول عراقي سابق برتبة وزير.
    وبحسب مسؤول حكومي بارز، فإن لجنة التحقيق بقضايا الفساد التي سبق أن شكلها الكاظمي تمارس عملها منذ أيام وتستعد للكشف عن ملفات فساد عدة تتعلق بسؤولين سابقين، موضحاً، لـ"العربي الجديد"، أن إجراءاتها تطبق على الجميع من دون استثناء.
    وبيّن أن اللجنة لا تزال تجمع الأدلة بشأن عدد غير قليل من القضايا، مؤكداً أن عملها لا يقتصر على متابعة قضايا الفساد في الحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي، بل أنها تنظر في جميع ملفات الحكومات السابقة وبحسب توفر الأدلة.
    ولفت إلى أن الاجراءات تتفاوت بحسب أهمية القضايا، بين الاعتقال والاستجواب ومنع السفر، مبيناً أن الهدف من وراء كل ذلك محاسبة الفاسدين الذين تسببوا بالهدر لأموال الدولة العراقية.
    والشهر الماضي، منعت سلطة مطار بغداد الدولي وزير الكهرباء الأسبق قاسم الفهداوي من السفر، وأبلغته بوجود قرار منع سفر بحقه.

    واتخذت السلطات العراقية، الخميس، إجراءات جديدة لفرض القانون والحفاظ على أمن المطارات، في استكمال لقرار حكومي سابق أغلق مكاتب تشريفات تابعة لجهات وهيئات تورطت سابقاً بتهريب مطلوبين وأموال.
    ووفقاً لبيان لهيئة المنافذ الحدودية، فإن مطار بغداد الدولي شهد اجتماعاً ضم وزير الداخلية عثمان الغانمي، ومستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، ورئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، وممثل جهاز المخابرات لشؤون المنافذ الحدودية، ومستشار وزير الداخلية، ومعاون رئيس سلطة الطيران المدني، والسكرتير الشخصي للكاظمي، موضحة، في بيان، إن الاجتماع تضمن "متابعة الإجراءات المتخذة لتفعيل توصيات اللجنة العليا لأمن المطارات المصادق عليها من قبل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي والتي تضمنت جملة من القرارات منها إخلاء المكاتب المتواجدة في المطارات والتي تقع خارج الوصف الوظيفي لعمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية الجوية، وكذلك منع الأشخاص والعجلات من دخول المطارات بدون صفة وظيفية وموافقات رسمية، وفرض سلطة القانون وهيبة الدولة وعدم المساس بحرم المطارات".
    والأسبوع الماضي، أصدر الكاظمي قراراً بإغلاق جميع مكاتب التشريفات الخاصة في مطار بغداد الدولي، التابعة لجهات وهيئات مختلفة تورطت بالسنوات الماضية في تهريب مطلوبين وأموال، وسهلت وصول شخصيات من لبنان وإيران وسورية بدون علم الحكومة العراقية.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايرن ميونيخ يعلن تجديد عقد نوير بطريقة مثيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    حطام طائرة مسيرة يقتل 3 مدنيين بصنعاء.. والحوثي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    مقترح اتحاد فيدرالي في ليبيا.. ما علاقة فرنسا؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    روسيا وأوكرانيا: استقالة دبلوماسي روسي بسبب الحرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM
    وزير الدفاع الأمريكي: استراتيجية بوتين تجاه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]