الجامعة العربية ملتزمة تجاه قضايا الطفل وتدعو لمكافحة الاتجار بالبشر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجامعة العربية ملتزمة تجاه قضايا الطفل وتدعو لمكافحة الاتجار بالبشر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجامعة العربية ملتزمة تجاه قضايا الطفل وتدعو لمكافحة الاتجار بالبشر

    أنا : المستشار الصحفى




    جددت جامعة الدول العربية، بمناسبة يوم الطفل العربي والذي يصادف الأول من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام في ذكرى استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التزامها الكامل تجاه قضايا الطفل العربي وترسيخ حقوقه وحمايته من كافة أشكال العنف في وقت السلم وأثناء النزاعات وما بعد النزاعات المنصوص عليها في الاتفاقية الدولية.
    وأكدت عزمها الدؤوب على تحقيق خطوات ملموسة قابلة للتنفيذ من أجل التطبيق الكامل للاتفاقية، بما يسهم في تكوين موقف عربي موحد يكرس الالتزام برعاية حقوق الطفل العربي، وتمثل سياجاً واقياً يحميه في أوقات السلم والحرب ضمن منظومة متكاملة تشمل مجالات التعليم والحماية والوقاية والصحة.
    جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة اليوم بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل العربي، وقالت الجامعة إنه نظراً لما يمر به العالم خلال هذه الفترة بسبب جائحة كوفيد 19 والتي انعكست سلباً على أوضاع الطفولة العربية، اتخذت الجامعة خطوات عملية لمنع تفاقم التداعيات السلبية لهذه الظاهرة على الأطفال، من خلال رصد الانعكاسات السلبية والمتغيرات الاجتماعية والنفسية التي أثرت على أوضاع الأطفال والأسرة في المنطقة العربية، ووضع مقترحات لتعزيز وحماية الأسرة العربية بمكوناتها (المرأة والطفل) من التأثيرات السلبية لتفشي وباء كوفيد19، كما أطلقت جامعة الدول العربية مبادرة لتوعية الأطفال من فيروس كوفيد من خلال وسم # احكي قصتك مع كوفيد 19.
    وصدر عن اجتماع الدورة (24) للجنة الطفولة العربية والتي عقدت أعمالها بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول الدعوة لعقد "مؤتمر عربي" لتبادل الخبرات حول كيفية التعامل مع الأطفال في ظل جائحة كوفيد 19 لتقييم ما تم التوصل إليه من تدابير وإجراءات لحماية الأطفال على المستوى العربي.
    وبهذه المناسبة دعت الجامعة الدول الأعضاء، إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها وضع وتنفيذ آليات وسياسات حماية اجتماعية ملموسة وفعالة لحماية الأطفال والأسر من الأوبئة في المستقبل.

    وتزامنا مع الاحتفال بيوم الطفل العربي، أشارت جامعة الدول العربية إلى أنها بصدد إطلاق فيديوهات لتوعية الأطفال بأهمية الاستخدام الآمن لوسائل التقنية الرقمية الحديثة، لتسليط الضوء على المخاطر التي تحيط بالأطفال جراء الاستخدام المفرط لهذه التقنية وتوعيتهم بمصادر المعلومات المتداولة عبر هذه الوسائل.




    تعزيز تجارب مكافحة الاتجار بالبشر
    من جهة ثانية، دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز تبادل التجارب الناجحة والخبرات بين الدول العربية، ومع المنظمات الإقليمية والدولية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، وتطوير إجراءات التعرف المبكر على الضحايا المحتملين والفعليين وتحديدهم بغرض منع استغلالهم، وضمان نص التشريعات والقوانين الوطنية على تعريف واضح ودقيق لجريمة الاتجار بالبشر وضحاياه، واعتماد عقوبات محددة وفعالة لمرتكبي هذا الجرم المقيت.
    جاء ذلك خلال أعمال الندوة المتخصصة التي عقدت اليوم عبر تقنية الاتصال الرقمي حول "تأثير فيروس كوفيد-19 على الاتجار بالأشخاص"، بتنظيم مشترك بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة حقوق الإنسان) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا) بمشاركة ممثلي الجهات المعنية في 17 دولة عربية، علاوة على لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان).
    ويأتي انعقاد الندوة في سياق الجهد القائم على مستوى جامعة الدول العربية للوقوف على التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد - 19، وكذا في إطار الشراكة المتميزة القائمة بين منظومة العمل العربي المشترك والأمم المتحدة، لا سيما برامج بناء القدرات الجاري تنفيذها تحت غطاء "البرنامج الإقليمي لمنع ومكافحة الجريمة والإرهاب والتهديدات الصحية وتعزيز نظم العدالة الجنائية بما يتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان".
    وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أكدت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد - رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أن برامج بناء القدرات الهادفة إلى التصدي لجريمة بيع الإنسان والاتجار بالنساء والأطفال يتوجب تعزيزها بحكم الظرفية الصحية العالمية الدقيقة التي فرضتها جائحة كوفيد - 19 وتبعاتها التي طاولت كافة مناحي الحياة.
    وأضافت أن الهدف من الندوة هو الاستماع لمرئيات ومشاغل ومقترحات الدول الأعضاء بشأن سبل إجهاض أنشطة شبكات الجريمة المنظمة الناشطة في الاتجار بالبشر، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجهات المشاركة، وبلورة تصور حول التدابير الاحترازية المفترض اتخاذها مستقبلا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زيارة قصيرة لملك إسبانيا السابق إلى بلاده تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    وساطة إيرانية جديدة مرتقبة في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    تفاؤل يمني حذر بمجلس القيادة: المطلوب أمنياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    ترجيح اتصال هاتفي بين بايدن ونظيره الصيني خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    نزوح من جنوب العراق لشح المياه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]