"أرابتك" الإماراتية تُفلس في الموعد الوهمي لتسليم مليون مسكن لمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أرابتك" الإماراتية تُفلس في الموعد الوهمي لتسليم مليون مسكن لمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أرابتك" الإماراتية تُفلس في الموعد الوهمي لتسليم مليون مسكن لمصر

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل عبد الفتاح السيسي إلى موقع الرئاسة في مصر على صهوة عدد من الوعود، أبرزها حملة "من أجل شباب مصر" التي تضمنت مشروع بناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل خلال خمس سنوات، من خلال تمويل شركة "أرابتك" الإماراتية، والقوات المسلحة المصرية، على أن يبدأ التنفيذ من مطلع العام 2015، وينتهي قبل نهاية العام 2020.

    وها هي الشركة الإماراتية، بعدما ساعدت السيسي على بيع الأوهام للمصريين لكسب أصواتهم الانتخابية، تعلن إفلاسها، يوم الأربعاء، وفي العام ذاته الذي كان من المفترض أن يتسلم المصريون مساكنهم. فما القصة؟

    في مارس/ آذار 2014، أعلن السيسي عن المشروع كجزء من برنامجه الانتخابي وبما يتعدى صلاحياته وموقعه كوزير دفاع، وحينها ساد الغموض كافة بنود الاتفاق الذي حدد موعد خمس سنوات لإنهاء تشييد مليون وحدة سكنية في العام 2020، على أن تباع بسعر الكلفة.

    واختفى المشروع بعد فوز السيسي في الانتخابات، بعدما تم نقله إلى وزارة الإسكان بدلاً من الجيش، ولم يتلق المصريون غرفة واحدة في المشروع الذي تبين أنه خديعة كبرى.

    ففي العام 2016، وبعد تزايد التساؤلات حول هذا المشروع، فاجأ رئيس الحكومة المصرية في ذلك الوقت، شريف إسماعيل، الجميع بإسقاط مشروع تشييد مليون وحدة سكنية المقدرة تكلفته بنحو 40 مليار دولار من برنامج حكومته، الذي قدمه أمام مجلس النواب المصري.

    وأعلنت شركة "أرابتك" القابضة، المدرجة بسوق دبي المالي، الأربعاء، حل الشركة والتقدم بطلب للمحكمة المختصة لإعلان إفلاس الشركة وتصفيتها.

    ووافقت الجمعية العمومية للشركة على أن يقوم مجلس الإدارة قبل إشهار الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على آثار التصفية خلال مهلة تصل إلى شهرين.

    وسجلت شركة "أرابتك القابضة"؛ أكبر شركة مقاولات في إمارة دبي، خسائر بقيمة 794 مليون درهم (216.3 مليون دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من 2020، ليقفز إجمالي خسائرها المتراكمة إلى 1.45 مليار درهم، ما يشكل 97.2% من رأسمالها البالغ 1.5 مليار درهم.

    وقالت الشركة، في بيان، لسوق دبي المالي، إنّ الأسباب الرئيسية، التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، هي محدودية السيولة في قطاع العقارات والإنشاءات، الأمر الذي أدى إلى حالات تأخير في العديد من المشاريع، وبالتالي تكبد تكاليف إضافية متصلة بالتأخير.

    وأشارت إلى أن تباطؤ القطاعات العقارية أدى إلى محدودية الفوز بمشاريع جديدة في عام 2020، وحالات تأخير في التسويات واسترداد المستحقات والمطالبات، ما أدى إلى انخفاض التدفقات النقدية.

    وأضافت أنّ حالات التأخير الكبيرة والزيادة في التكلفة المتوقعة لبعض المشاريع الرئيسية أدت إلى تكبد خسائر إضافية في النصف الأول من 2020.

    وفي العام 2014 قال العقيد أحمد محمد علي المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" "أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير عبد الفتاح السيسي حملة "من أجل شباب مصر" لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوي الدخل المحدود، والتي تبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة أرابتك الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة".

    وأضاف بيان المتحدث العسكري أن السيسي استقبل حسن عبد الله اسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة "أرابتك" القابضة (الذي استقال فيما بعد).

    وتابع أنّ اسميك "عرض الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التي تم التوصل إليها بعد سلسلة الاجتماعات التي تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمني للتنفيذ".

    ونقل البيان عن اسميك قوله إنّ المشروع سيؤدي إلى توفير فرص عمل لأكثر من مليون مصري. ولم يذكر البيان قيمة المشروع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]