دعوة أممية إلى زيادة فرص حصول كبار السن على الرعاية الصحية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوة أممية إلى زيادة فرص حصول كبار السن على الرعاية الصحية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوة أممية إلى زيادة فرص حصول كبار السن على الرعاية الصحية

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى ضرورة أن يحظى كبار السن بالأولوية في جهود التغلب على جائحة كورونا. جاء ذلك في رسالة وجهها بمناسبة اليوم الدولي لكبار السن، الذي يتم الاحتفال به سنويا في الأول من أكتوبر/تشرين الأول.

    ويركز احتفال هذا العام على موضوع كبار السن وجائحة كوفيد-19. وانسجاما مع ذلك، دعا الأمين العام إلى أهمية أن ندرس الكيفية التي قد تغير بها الجائحةُ طريقةَ تناولنا لمسألة التقدم في السن والشيخوخة في مجتمعاتنا.

    وأضاف أنه سيكون من الأهمية بمكان توسيع الفرص المتاحة لكبار السن، وزيادة حصولهم على الرعاية الصحية والمعاشات التقاعدية والحماية الاجتماعية.

    وقد تؤدي جائحة كـوفيد-19 إلى انخفاض دخل كبار السن ومستويات معيشتهم بشكل ملحوظ. ويتلقى أقل من 20 في المائة من كبار السن في سن التقاعد معاشا تقاعديا.

    As we seek to recover better together, we must make concerted efforts to improve the lives of older people.

    Especially now, we must listen to their voices, suggestions and ideas to build more inclusive and age-friendly societies.#OlderPersonsDay pic.twitter.com/NJpU3e7yXl

    — Ant?nio Guterres (@antonioguterres) October 1, 2020
    وقال أنطونيو غوتيريس، إن العالم يحتفل بالذكرى السنوية الثلاثين لإعلان اليوم الدولي لكبار السن "ونحن نعاين الأثر الشديد وغير المتناسب الذي لحق بكبار السن في جميع أنحاء العالم من جراء جائحة كوفيد-19، لا من حيث صحتهم وحسب، وإنما من حيث حقوقهم ورفاهيتهم أيضا".
    The potential of older persons is a powerful basis for sustainable development. More than ever, we must listen to their voices, suggestions and ideas to build more inclusive and age-friendly societies.

    - @UN SG @antonioguterres for the 30th anniversary of #OlderPersonsDay pic.twitter.com/BKqLg1l6OC

    — UN DESA DISD (@UNDESASocial) October 1, 2020
    الممرضات والقابلات

    ويصادف الاحتفالُ باليوم الدولي لكبار السن هذا العام احتفالَ العالم أيضا بالسنة الدولية للممرضات والقابلات التي لها صلة مباشرة بالتحديات التي تواجه كبار السن في الظرف الراهن.

    وقال الأمين العام، إن الأخصائيين الصحيين والاجتماعيين، مثل الممرضات والقابلات، يؤدون دورا حيويا في التصدي للجائحة، مبينا أن "غالبية هؤلاء من النساء، ومن بينهن العديد من كبيرات السن".

    وأضاف أن هؤلاء "هم الأشخاص الذين يكرسون حياتهم لرعايتنا ولرعاية كبار السن والأمهات والأطفال، وهم بذلك يستحقون دعما أكبر بكثير مما يقدَّم لهم الآن".

    وأكد أمين عام الأمم المتحدة على ضرورة أن نبذل جهودا متضافرة على امتداد عقد التمتع بالصحة في مرحلة الشيخوخة 2020-2030 لتحسين حياة كبار السن وأسرهم ومجتمعاتهم المحلية. فالإمكانات التي ينطوي عليها كبار السن، بحسب الأمين العام، هي أساس قوي للتنمية المستدامة. "ويجب علينا أكثر من أي وقت مضى أن نصغي إلى آرائهم واقتراحاتهم وأفكارهم لبناء مجتمعات أكثر شمولاً ورعاية للمسنين".

    وتشير الأمم المتحدة إلى أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد كبار السن في جميع أنحاء العالم، على مدى العقود الثلاثة المقبلة، ليصل إلى أكثر من 1.5 مليار شخص عام 2050 وسيعيش 80 في المائة منهم في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤولة سعودية تعلق على تقارير حول إلغاء حظر شرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    مسؤول إسرائيلي يؤيد عودة الاتفاق النووي مع إيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    واشنطن توافق على بيع مروحيات "شينوك 47" ومعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    في تكريم خبز محمد النعّاس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    علاء الأسواني بالعبري: لا خديعة ولا خداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]