واشنطن تدعو "الأطراف الثالثة" إلى الابتعاد عن نزاع أذربيجان وأرمينيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    واشنطن تدعو "الأطراف الثالثة" إلى الابتعاد عن نزاع أذربيجان وأرمينيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new واشنطن تدعو "الأطراف الثالثة" إلى الابتعاد عن نزاع أذربيجان وأرمينيا

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الجمعة، "الأطراف الثالثة" إلى البقاء بعيداً عن النزاع في ناغورنو كاراباخ، معرباً عن أمله في أن تكون التقارير عن وجود "جهاديين سوريين" في أذربيجان معلومات لا أساس لها من الصحة.

    وقال بومبيو للصحافيين على متن الطائرة التي كانت تقلّه إلى الولايات المتحدة بعد مغادرته كرواتيا، المحطة الأخيرة من جولة مصغرة له في أوروبا: "يجب أن تسألوا (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان لماذا قد يتخذ قرارا كهذا". ورداً على "المعلومات" عن إرسال "مقاتلين سوريين" إلى أذربيجان، قال بومبيو "أتمنى ألا يكون الأمر كذلك". وأضاف "دعونا الجميع إلى البقاء بعيداً عن هذا"، بالإضافة إلى التشديد على أن "الحوار" يجب أن يمثل "المنهجية لإعادة النظام وإعادة السلام".

    واعتبر أنه إذا تم "تدويل" النزاع و"إرسال أطراف ثالثة لذخيرة وأنظمة أسلحة، وحتى لمستشارين وحلفاء، فإن هذا سيزيد من التعقيد ويزيد من خطر فقدان الأرواح".

    وأضاف: "لقد نقلنا هذه الرسالة بالتأكيد إلى الزعيمين الأذربيجاني والأرميني وكذلك إلى الأتراك".

    ميدانياً، تتواصل المعارك لليوم السابع على التوالي، وذلك غداة اتهام أرمينيا، أمس الجمعة، القوات الأذربيجانية، بقصف المدينة الرئيسية في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه.

    وقالت يريفان إنها على استعداد للعمل مع وسطاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، لكن أذربيجان ردّت بأنه على أرمينيا أولاً سحب جنودها.

    إلى ذلك، قال رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، الجمعة، إن بلاده تتحرى مزاعم عن استخدام قوات أذربيجان تكنولوجيا كندية للطائرات المسيّرة جرى تصديرها في بادئ الأمر إلى تركيا.

    وقال ترودو للصحافيين رداً على سؤال في هذا الصدد: "في ما يتعلق بالعتاد العسكري الكندي الذي ربما استخدم... فتح وزير الشؤون الخارجية تحقيقاً للوقوف على ما حدث بالفعل". وأضاف: "من المهم للغاية الاحترام الدائم لشروط كندا بشأن توقعاتها في ما يخص عدم انتهاك حقوق الإنسان"، مشيراً إلى أنه يشعر بقلق كبير إزاء القتال.

    وكانت جماعة "بروجكت فلاوشيرز" الكندية لمراقبة الأسلحة قالت إن مقطعاً مصوراً لضربات جوية نشره سلاح الجو في أذربيجان، يشير إلى أن الطائرات المسيرة مجهزة بنظم تصوير واستهداف من إنتاج "إل.ثري هاريس ويسكام"، وهي الوحدة الكندية التابعة لشركة "إل.ثري هاريس تكنولوجيز".

    وذكرت صحيفة "غلوب أند ميل" أن الشركة حصلت على ترخيص في وقت سابق من العام بتصدير سبعة أنظمة تصوير واستهداف إلى شركة "بايكار" التركية لصناعة الطائرات المسيّرة.

    ويمنع قانون تراخيص التصدير والاستيراد الكندي بيع أسلحة يمكن استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقوانين الإنسانية الدولية أو قوانين حقوق الإنسان.

    يتواصل منذ الأحد الماضي، القصف المدفعي العنيف المتبادل بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم ناغورنو كاراباخ، المتنازع عليه بين البلدين

    بدوره، جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الجمعة، دعوته إلى "وقف فوري للأعمال العدائية" في ناغورنو كاراباخ حيث تتصاعد المعارك.

    وقال في بيان إنه "يأسف بشدة لمواصلة الطرفين عملياتهما العسكرية رغم النداءات القوية والمتكررة للمجتمع الدولي (...) لوقف إطلاق النار". وأضاف: "لا حلّ عسكرياً لهذا النزاع"، معتبراً أن "تواصل الأعمال العدائية لن يؤدي سوى إلى مفاقمة المعاناة الإنسانية. الحوار هو السبيل الوحيد للوصول إلى حل مستدام للنزاع".

    ودعا غوتيريس "كل الأطراف إلى احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي"، وذكّر بأنه "يجب حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية على الدوام".

    من جهته، بحث وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، الجمعة، مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيرموف، ملف إقليم كاراباخ، وفق ما أكدته مصادر دبلوماسية لـ"الأناضول".

    ومنذ الأحد الماضي، يتواصل القصف المدفعي العنيف المتبادل بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم ناغورنو كاراباخ، المتنازع عليه بين البلدين، في أسوأ مواجهات تشهدها المنطقة منذ 2016، مخلفة عشرات القتلى من كلا الطرفين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائد انقلاب السودان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    ماكرون يكشف اليوم عن أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    نهضة بركان المغربي يسعى للتتويج بلقب كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    أموال ليبيا... مخاوف من سيناريو النفط مقابل الغذاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    الجزائر: تشغيل المهاجرين يزداد وقلق من البطالة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]