أيمن رضا و"الكندوش": تنازلٌ للبيئة الشامية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أيمن رضا و"الكندوش": تنازلٌ للبيئة الشامية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أيمن رضا و"الكندوش": تنازلٌ للبيئة الشامية

    أنا : المستشار الصحفى




    يدخل الممثل السوري، أيمن رضا، تجربة جديدة من خلال إدارته لشركة إنتاج تلفزيوني انطلقت حديثاً، مما سيجعله يقدم تنازلات تحتاج لعديد المبررات بسبب تعاظم حدة الانتقاد لديه خلال الفترة الماضية، والذي طاول أنماطاً درامية وزملاء له في المهنة وصنع لديه العديد من الحواجز التي سيضطر لتجاوزها.

    وقال أيمن رضا في حديث لبرنامج "ET بالعربي" إن شركة MB اختارته كون مالك الشركة رأى أن بإمكان رضا أن يحقق له ما يريد، وستكون باكورة أعمال أيمن رضا في الإنتاج هو مسلسل بيئة شامية بعنوان "الكندوش" من نص للممثل حسام تحسين بك، وإخراج سمير حسين، وبطولة الممثل أيمن زيدان الذي سيشاركه رضا بدور كممثل كذلك، مشيراً إلى أن الدور الذي سيلعبه جديد وصعب، وسيؤدي من خلاله شخصية بائع توابيت.

    وسيُقدَّم المسلسل على جزأين، وتدور أحداثه خلال ثلاثينيَّات القرن الماضي. ونوه الممثل رضا لصعوبة فصل الجزأين عن بعضهما، إلا أنهم يعملون الآن على إيجاد طريقة للقطع بين الجزأين لتقديم الأول، ومن ثم الإكمال بالجزء الثاني، معبراً عن إعجابه بالنص وتفاصيله، وبالأغاني التي كتبها له الكاتب بالإضافة للمفاجآت التي يحملها، ما يحتم تجنب ضغطه واختزاله.

    إلا أن أيمن رضا من خلال اختياره لإنتاج عمل بيئة شامية هو مضطرٌّ لإعطاء مبررات للمضي في هذا المنحى، وذلك بعد انتقاداته اللاذعة لأعمال البيئة الشامية في الآونة الأخيرة، وكان صريحاً كعادته في طرح المبررات، بالإشارة إلى أن هناك سببين، الأول يتعلق بأن العمل هو انطلاقة للشركة مع احتمالية، ألا يكون ضمن قناعاته تقديم مسلسل بيئة شامية، وبذلك يلمح رضا إلى أن أعمال البيئة الشامية هي الأكثر جذباً للمشاهد ولسوق القنوات الشارية للأعمال الدرامية، أما السبب الثاني بحسبه، أن العمل يصحح الكثير من أخطاء مسلسلات البيئة الشامية السابقة، مُنوّهاً إلى أن قصة "الكندوش" واقعية، ولا يوجد فيها حارات تتهجم على بعضها البعض، وليس فيها ضابط أو رئيس مخفر "أجدب".

    وأشار إلى أن العمل يحتوي على مشاعر إنسانية حقيقية وحالات اجتماعية، وهناك كذلك أشخاص أشرار، موضحاً أن الحديث سيكون عن ماهية هذا الشر وشكله، وليس "الخناجر والخناقات".

    وحول ظهور المرأة الدمشقية في العمل، أكد أيمن رضا أن المشاهد سيرى المرأة خلال المسلسل بـ"طريقة محترمة"، متابعاً: "سنرى لها رأي وموقف، وسيكون هناك نساء أيضاً بدون رأي وموقف كذلك".

    كذلك سيضطر أيمن رضا من خلال إشرافه على إنتاج العمل أن يتجاوز خلافاته مع بعض زملائه الممثلين الذين طاولتهم انتقاداته في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أنه لا يمانع في مشاركة الممثلين عبد المنعم عمايري وباسم ياخور في العمل، واللذان تجمعه معهما بعض الحساسية. وأوضح أنه عرض على الأول المشاركة في المسلسل، فيما لم يبد تحفظه على مشاركة الثاني.

    وختم رضا كلامه للبرنامج، بأن لديه خبرة في عملية الإنتاج الدرامي، كونه كان يشارك في اختيار النصوص والممثلين هو وباسم ياخور خلال مشاركته في السلسلة الكوميدية الساخرة والشهيرة "بقعة ضوء" إلى جانب المخرج الليث حجو، مشيراً إلى أنه معتاد على صعوبات الإنتاج.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أيمن رضا و"الكندوش": تنازلٌ للبيئة الشامية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]