هل من تأثير لوزن ترامب وعمره في مواجهته كورونا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل من تأثير لوزن ترامب وعمره في مواجهته كورونا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل من تأثير لوزن ترامب وعمره في مواجهته كورونا؟

    أنا : المستشار الصحفى




    كشخص بدين يبلغ من العمر 74 عاماً، يواجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عدة مخاطر بعد إصابته بفيروس كورونا، ويشير خبراء إلى أنه من الصعب توقع كيف سيتأثر بمرض يترك البعض دون أعراض، فيما يودي بحياة آخرين.

    وبات ترامب أرفع مسؤول يصاب بفيروس كورونا الجديد الذي انتشر في جميع أنحاء العالم وقتل أكثر من مليون شخص، من بينهم أكثر من 200 ألف أميركي. والرئيس الأميركي حالياً "بخير" بحسب طبيبه الرسمي، وسيواصل أداء "واجباته من دون انقطاع" من المكتب البيضاوي خلال الحجر الصحي.

    وقال الخبراء إنه في حين يواجه ترامب العديد من عوامل الخطر المرتبطة بأشكال حادة من الإصابة بكورونا، لأنّه كبير في السن ويعاني من زيادة في الوزن، فمن الصعب تحديد كيفية تأثير المرض عليه.

    وقال أستاذ طب التمثيل الغذائي في "جامعة غلاسكو"، نافيد ستار، إنّ "خطر الإصابة بأمراض خطيرة والموت يعتمد على العديد من العوامل بعضها غير قابل للقياس، لذلك هناك دائماً عدم يقين وليس من السهل استخلاص استنتاجات من شخص أو اثنين فقط".

    وتابع أنّ المخاطر قد تتم "موازنتها" من خلال عوامل أخرى، بما في ذلك ما إذا كان ترامب لا يعاني من أمراض مزمنة ونشط بشكل معقول، مشيراً إلى حب الرئيس الأميركي لممارسة الغولف.

    وفي أحدث فحص طبي له، نُشر في يونيو/ حزيران، كان وزن ترامب 110.67 كيلوغرامات، وبالنسبة لطوله، البالغ 1.91 متر، فهذا يعني أنه تجاوز العتبة الرسمية للسمنة للعام الثاني توالياً.

    ووفقًا لـ"المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها"، من المرجح أن يحتاج الشخص في هذه الفئة إلى رعاية في المستشفى ثلاث مرات أكثر من الشخص ذي الوزن المنخفض.

    وأفاد المركز بأنّ ثماني من كل 10 حالات وفاة مرتبطة بكورونا في الولايات المتحدة هي لأشخاص تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، ويذكر المركز على موقعه الإلكتروني "بشكل عام، يزيد خطر إصابتك بكورونا بشدة مع تقدمك في السن".

    وقال كبير الباحثين في الصحة العالمية في "جامعة ساوثهامبتون"، مايكل هيد، إنّ ترامب سيصنف طبياً على أنه "ضعيف"، وأضاف أنّ "العديد من الأشخاص في السبعينيات من العمر، سيعانون أيضاً من حالات مرضية مشتركة تزيد من مخاطر الإصابة بمرض أكثر خطورة".

    في الوقت الراهن، يبدو أنّ الرئيس الأميركي يعاني من أعراض قليلة إن وجدت، وأوضح طبيبه الرسمي، شون كونلي، أنّ الزوجين الرئاسيين "كلاهما بخير في الوقت الراهن"، وقالت السيدة الأولى ميلانيا ترامب في تغريدة "نشعر بأننا بحالة جيدة، وقد أجلت كل الارتباطات القادمة".

    As too many Americans have done this year, @potus & I are quarantining at home after testing positive for COVID-19. We are feeling good & I have postponed all upcoming engagements. Please be sure you are staying safe & we will all get through this together.

    — Melania Trump (@FLOTUS) October 2, 2020


    ويمكن أن تبدأ عدوى فيروس كورونا بوتيرة بطيئة، وغالباً ما تستغرق عدة أيام قبل ظهور الأعراض.

    وقال الأستاذ في "جامعة ليستر" جوليان تانغ: "تشير معظم الدراسات إلى أنّ المصابين بعدوى كوفيد-19 المصحوبة بأعراض، يمكن أن يظلوا خارج المستشفى خلال الأيام الخمسة إلى السبعة الأولى من المرض، ولكن بعد ذلك قد يصبح الأمر أكثر خطورة ويتطلب دخول المستشفى أو يبدأون في التعافي بأنفسهم".

    وترامب آخر زعيم عالمي يصاب بالعدوى، إذ دخل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، المستشفى جراء إصابته بالفيروس في إبريل/ نيسان، وأمضى ثلاث ليال في العناية المركزة قبل أن يتعافى ويعود إلى العمل.

    وقال تانغ إنه "ليس من المستغرب" إصابة الزعيمين بالفيروس، بالنظر إلى العدد الكبير من التواصل الذي كانا يجريانه كجزء من واجباتهما اليومية.

    وتردد ترامب في الموافقة على تدابير الحماية الشخصية، وظهر لأول مرة على الملأ واضعاً كمامة في يوليو/ تموز، لكن مذاك نادراً ما شوهد وهو يضع واحدة.

    وقال أستاذ علم الأوبئة وعلم البيانات في جامعة إدنبرة، رولاند كاو، "لم تكن إصابة دونالد ترامب بالعدوى أمراً حتمياً، ولكنه يتفق مع كونه مرشحاً عالي الخطورة للإصابة".

    وأشار إلى أن هذا يرجع إلى "مواقفه الواضحة تجاه تدابير الحماية الشخصية" مثل الحفاظ على مسافة جسدية ووضع كمامة الوجه، فضلاً عن العدد الكبير من جهات التواصل.

    وقال كاو إن هذا أثار أيضاً مخاوف بشأن آخرين، ربما يكون هو وفريق عمله تواصلوا معهم خلال الأيام الأخيرة، وأضاف أنّ "أفعاله الآن لها أهمية كبيرة فيما يتعلق بالحد من خطر ظهور بؤر جديدة".

    وأثار ترامب ضجة، في وقت سابق من هذا العام، بقوله إنه يأخذ "هيدروكسي كلوروكين" كإجراء وقائي، على عكس نصيحة العديد من السلطات الطبية، وثبت من خلال عدة تجارب أن الدواء، الذي أوقف الرئيس الجمهوري استخدامه لاحقاً، ليس له فائدة كعلاج لكورونا.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]