دعوات أوروبية لإصدار يورو رقمي مكمّل للأوراق النقدية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات أوروبية لإصدار يورو رقمي مكمّل للأوراق النقدية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوات أوروبية لإصدار يورو رقمي مكمّل للأوراق النقدية

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي، فابيو بانيتا، المصرف للإعداد لإصدار يورو رقمي يكمّل الأوراق المالية "إذا وحين" تقتضي الضرورة، في وقت انخفض التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من 4 سنوات.

    تأتي هذه الدعوة في وقت تدرس بنوك مركزية كبرى في أنحاء العالم نسخاً رقمية من عملاتها استجابة للطلب على وسائل المدفوعات الإلكترونية وللتصدي للمنافسة من العملات الخاصة مثل "بتكوين" وعملة "فيسبوك" المقترحة "ليبرا".

    وفي دراسة نُشرت اليوم الجمعة، قال المركزي الأوروبي إنّ اليورو الرقمي سيساعد في حالة تخلّي المواطنين عن النقد وسيطرة صور خارجية للأموال الإلكترونية، أو في حالة عدم توافر بقية سبل الدفع، فيما قال بانيتا، في منشور بمدونة صاحب الدراسة "يجب أن نكون مستعدين لإصدار يورو رقمي إذا ومتى جعلت التطورات حولنا هذا ضرورياً".

    ومنح المركزي الأوروبي نفسه حتى منتصف العام المقبل ليكي يقرر ما إذا كان سيمضي قدماً في المشروع أم لا. والمشروع مفتوح حالياً للتشاور العام.

    التضخم الأدنى في 4 سنوات

    على خط مواز، انخفض التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من 4 سنوات، ليتراجع أكثر في المنطقة السلبية بما يفوق المتوقع في سبتمبر/ أيلول ويثير مخاوف من دوامة انكماش للأسعار بسبب جائحة "كوفيد-19".

    مكتب الإحصاءات الأوروبي "يوروستات" قال، في تقديرات أولية، إنّ أسعار المستهلكين في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة، انخفضت 0.3% على أساس سنوي في سبتمبر/ أيلول، وارتفعت 0.1% على أساس شهري، حسب ما نقلت عنه "رويترز" التي كان خبراء استُطلعت آراؤهم توقعوا انخفاضاً 0.2% على أساس سنوي، علماً أنّ الانخفاض هو الأكبر منذ إبريل/نيسان 2016، حين سجل التضخم -0.3% أيضاً.

    Euro area #inflation down to -0.3% in September 2020: food +1.8%, services +0.5%, other goods -0.3%, energy -8.2% - flash estimate https://t.co/jb1bqD0IKD pic.twitter.com/ohSYm5I8vn

    — EU_Eurostat (@EU_Eurostat) October 2, 2020
    وانخفضت أسعار الطاقة 8.2% على أساس سنوي في سبتمبر/ أيلول بعد أن تراجعت 7.8% في أغسطس/ آب. كما تراجعت أسعار السلع الصناعية بخلاف الطاقة 0.3% بعد أن هبطت 0.1% في أغسطس/ آب. وباستثناء الطاقة المتقلبة وأسعار الأغذية غير المصنعة التي عادة ما تتغير، ارتفع ما يُطلق عليه البنك المركزي الأوروبي التضخم الأساسي 0.4% من مستواه قبل عام.

    ويريد البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على التضخم دون 2% لكن بالقرب من ذلك المستوى في الأمد المتوسط.

    في هذا الصدد، قال لويس دي جويندوس، نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، اليوم الجمعة، إنّ تضخم منطقة اليورو سيظل سلبياً لبقية العام، بعد بيانات جديدة أظهرت أنّ نمو الأسعار بلغ أدنى مستوى في 4 سنوات. وأضاف في كلمة "التضخم سيكون سالباً لبقية العام... في العام المقبل، نأمل أن يتعافى".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقع أزمة سلعية في الأرز المصري والحكومة تحتاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ماكرون يعلن الحكومة الفرنسية الجديدة: كاثرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    بوكيتينو يلمح لرحيل دي ماريا واللاعب يودع زملاءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    اختطاف ثلاثة إيطاليين وتوغولي في مالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ريبيري يؤكد تعلقه بالجزائر ويوجه رسالة لعشاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]