تونسي يقاضي حكومته ويتهمها بالتقصير في معركة كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونسي يقاضي حكومته ويتهمها بالتقصير في معركة كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونسي يقاضي حكومته ويتهمها بالتقصير في معركة كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد المحامي التونسي عبد الستار بن مسعود لـ"العربي الجديد" أنه أودع، اليوم الجمعة، قضية في المحكمة الإداريّة نيابة عن مواطن تونسي أصيب بفيروس كورونا، ضد الدولة التونسية يتهمها بالتقصير في مجابهة الوباء.
    وأضاف المسعودي أنه تولى هذه القضية المبدئية نيابة عن المحامي والأستاذ الجامعي حافظ البريقي، الذي لحقه ضرر مادي ومعنوي ونفسي جراء إصابته بوباء كورونا.
    وأكد المتحدث الرسمي باسم المحكمة عماد الغابري، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، تلقي المحكمة الإدارية عريضة طعن من طرف مواطن ضد رئاسة الحكومة والمكلّف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة الصحّة، موضوعها طلب التصريح بمسؤولية الحكومة التونسية عن تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية.
    وأضاف المسعودي، لـ"العربي الجديد"، أنّه تمّ رفع هذه الدعوى القضائيّة ضدّ رئاسة الحكومة ووزارة الصحة، لتحميلها مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع جرّاء تفشي وباء كورونا في موجته الثانية، مؤكدا أن المسؤولين عن اتخاذ القرارات هم رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ والحالي هشام المشيشي في إطار استمرارية الدولة ووزيري الصحة السابق والحالي، وذلك على خلفية القرارات التي تم اتخاذها، على غرار فتح الحدود رغم تحذيرات اللجنة العلميّة، والتي تسبّبت في عودة الفيروس بقوة وانتشاره.
    وبين المسعودي أن الدولة مطالبة بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق المتضرر، حسب أحكام البند 17 من قانون المحكمة الإداريّة بإلزام المكلّف العام بنزاعات الدولة في حقّ رئاسة الحكومة ووزارة الصحّة بأن يؤدّي للمدّعي المتضرر مبلغ دينار رمزي، تعويضا له عن ضرره المادي ومثله عن ضرره المعنوي وحمل المصاريف القانونية عليهما، كما أن جميع المتضررين، سواء عائلات المتوفين أو المصابين، من حقهم قانونا مقاضاة الدولة، مشيرا إلى أن فقه القضاء الفرنسي يمكن ذلك حيث حكم القضاء الفرنسي بالتعويض للمتضررين من وباء كورونا.
    وتابع المسعودي بأن عريضة الدعوى تضمنت مسار تطور الإصابة بالعدوى بتونس بالاستناد إلى المعطيات والإحصائيات الرسمية، التي تبين أنّ قرارات فتح الحدود مجدّدا من دون اتخاذ إجراءات وقائيّة وعدم إلزام الوافدين بالقيام بالحجر الإجباري، إضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات توعوية واستباقية لفائدة المواطنين، تسبّبت بكلّ قوّة في رجوع الفيروس وانتشاره بشكل سريع في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تسببه في عدد من الوفيات.

    واتهم المسعودي الدولة، ممثلة في رئاسة الحكومة ووزارة الصحة، بالتقصير في الاضطلاع بما هو مطلوب منها من "حسن ضبط للسياسة العامة"، وبعدم احترام الواجبات المفروضة عليها بالدستور والقانون، والمتمثّلة أساسا في ضمان الدولة الوقاية والرعاية الصحية لكل مواطن وتوفير الإمكانيات الضرورية لضمان السلامة وجودة الخدمات الصحيّة.
    واعتبر المحامي أنه بتقصير الدولة وعدم التزامها بواجباتها مسّت بحقه وحق غيره، ممن أصيبوا بالوباء، في الصحة والحياة، نظرا للعدوى التي لحقت به وإصابته بفيروس كورونا في 11 آب /أغسطس الماضي رغم اتخاذه جميع الاحتياطات الوقائية الذاتية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خارجية فلسطين تراسل الجنائية الدولية بشأن اغتيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    الجيش الأردني: تنظيمات إيرانية في سوريا تستهدف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    بايدن: سنتدخل عسكريا لحماية تايوان من أي هجوم صيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    اختبر 4 مواسم في رحلة واحدة فقط.. هذا ما يمكن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM
    بعد تغريدة عن "النساء السيساوية".. عمرو أديب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]