النظام يشدد الحصار على بلدة كناكر بريف دمشق مُهدداً باجتياحها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام يشدد الحصار على بلدة كناكر بريف دمشق مُهدداً باجتياحها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام يشدد الحصار على بلدة كناكر بريف دمشق مُهدداً باجتياحها

    أنا : المستشار الصحفى




    واصلت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، تكثيف انتشارها حول بلدة كناكر في ريف دمشق، محكمة الحصار عليها، وسط تهديدات باجتياحها، ما لم يسلم الأهالي بعض المطلوبين لدى النظام من أبناء البلدة.

    وقال الناشط الصحافي، محمد الكناكري، المنحدر من البلدة لـ "العربي الجديد"، إن عدة أرتال من "الحرس الجمهوري" و"الفرقة الرابعة" و"الفرقة الخامسة" مزوّدة بدبابات وآليات ثقيلة، انتشرت في محيط البلدة، وبدأت في تمشيط بعض المزارع على أطرافها استعداداً كما يبدو لاقتحامها، بعد حصار لأكثر من عشرة أيام.

    وفي السياق، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أمس الخميس أن وحدات من قوات النظام وصلت فجر أمس الخميس إلى محيط البلدة. ورجحت الوكالة أن تبدأ تلك القوات عملية عسكرية محدودة على غرار العملية التي قامت بها في مارس/ آذار الماضي في مدينة الصنمين، بريف درعا حيث تم عرض تسوية على المسلحين ومن لم يرغب في التسوية تم نقله إلى بلدة طفس في ريف درعا.
    وأشارت الوكالة إلى أن قوات النظام أمهلت وجهاء البلدة ساعات محدودة لتسليم خمسة شبان مطلوبين، قبل أن تنفيذ تهديداتها بشنّ عملية عسكرية.

    وبحسب الوكالة، فإن هناك نحو 200 مسلح يتحصنون في الأراضي الزراعية الغربية التابعة للبلدة والمتاخمة لأراضي قرية زاكية، إضافة إلى بعض الأحياء السكنية القريبة من مسجدي الرحمة وعمر بن الخطاب. وزعمت نقلاً عما وصفته بمصادر ميدانية أن المسلحين في البلدة قاموا بسلسلة هجمات على قسم شرطة البلدة وبعض المؤسسات الحكومية، وقطعوا الطريق العام الذي تطل عليه البلدة ويربط دمشق بمدينة القنيطرة عدة مرات. كما قاموا بخطف عناصر من قوات النظام السوري واحتجزوهم لعدة أيام قبل إطلاق سراحهم.

    وتبعد بلدة كناكر نحو 12 كيلومتراً عن الخط الذي يفصل بين القوات السورية من جهة القسم المحرر من الجولان عن قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجولان المحتل، وذلك وفق اتفاق فض الاشتباك لعام 1974.

    وتمنع قوات النظام دخول وخروج المدنيين من أبناء البلدة، وخيّرت الأهالي الراغبين في الخروج وعدم العودة أو العكس، كما منعت إدخال المواد الغذائية والطبية، وذلك كإجراء عقابي في أعقاب محاولة اغتيال العميد صالح العلي رئيس فرع الأمن العسكري في سعسع، التي أسفرت عن إصابته ومقتل اثنين من مرافقيه، رداً على اعتقال نساء من البلدة.

    ووفقاً لمصادر محلية، عقد وفد روسي عسكري روسي الأسبوع الماضي اجتماعاً في منزل أحد أعضاء لجان المصالحة في كناكر، ضم عدداً من الضباط الممثلين عن فرع الأمن العسكري، وآخرين تابعين للمخابرات الجوية، بحضور أعضاء لجنة المصالحة ووجهاء البلدة وذوي النساء المعتقلات، للبحث في التطورات الأمنية الأخيرة فيها، والتوصل لحل ينهي ملفها الأمني.



    وطالب الضباط الروس الأمن العسكري بتهدئة الأوضاع في المنطقة والاستماع لمطالب الأهالي بخصوص إطلاق سراح المعتقلات، ما رفضه ضباط الاستخبارات، مطالبين بتسليم الشبان والأسلحة الخفيفة، إلى جانب التعويض المالي.

    وبدأ التصعيد في كناكر بعد اعتقال قوات النظام لثلاث نساء وطفلة على حاجز عسكري عند جسر الطيبة بريف دمشق في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، وأعقب ذلك اندلاع احتجاجات للمطالبة بالإفراج عنهن، ومحاولة اغتيال رئيس فرع الأمن العسكري في سعسع.

    ويقول ناشطون إن الشبان الذين تطالب قوات النظام بتسليمهم هم خارج البلدة أصلاً، وقد خرجوا من كناكر قبل أن يطبق النظام الحصار عليها.

    إلى ذلك، تجمع عدد من المدنيين، ظهر اليوم الجمعة، أمام مسجد الحسين في حي طريق السد جنوب درعا البلد في وقفة تضامنية مع أهالي كناكر.

    وكانت بعض بلدات درعا قد شهدت احتجاجات مماثلة في وقت سابق على سياسة النظام ضد بلدة كناكر، فيما ناشد سكان البلدة، أمس الخميس، جميع المدن السورية الخروج بمظاهرات اليوم الجمعة، نصرة للبلدة وللضغط على النظام لفك الحصار ومنعه من اجتياحها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]