كورونا ترامب تُعدي النفط والأسهم... والذهب الناجي الوحيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا ترامب تُعدي النفط والأسهم... والذهب الناجي الوحيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا ترامب تُعدي النفط والأسهم... والذهب الناجي الوحيد

    أنا : المستشار الصحفى




    انخفضت أسعار النفط 5% وتراجعت مؤشرات الأسهم اليوم الجمعة، بعد أن أصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفيروس كورونا، فيما كان اللافت حصد الذهب المكاسب على حساب بقية الأدوات الاستثمارية، في الوقت الذي أخفق مفاوضون في الاتفاق على حزمة تحفيز في الولايات المتحدة.

    ونزل سعر برميل خام برنت بفعل نبأ إصابة ترامب متراجعا 4.1% إلى 39.26 دولارا بحلول الساعة 10:38 بتوقيت غرينتش، بينما تراجع الخام الأميركي 4.2% إلى 37.1 دولارا. وهكذا، يتجه الأميركي وبرنت للانخفاض 8% و6% على الترتيب هذا الأسبوع، في هبوط متواصل للأسبوع الثاني، استنادا لبيانات رويترز التي أفادت لاحقا بأن سعر النفط فاقم خسائره إلى 5%.

    وكان النفط بالفعل منخفضا بعدما أخفقت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، والبيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن تحفيز أميركي، مما يُضاف إلى المخاوف بشأن تدهور الطلب بدون تقديم المزيد من الدعم للاقتصاد.

    وأظهر مسح لـ"رويترز" أن إمدادات الخام من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفعت في سبتمبر/أيلول 160 ألف برميل يوميا مقارنة معها قبل شهر. والزيادة في الأساس نتيجة ارتفاع الإمدادات من ليبيا وإيران، والدولتان العضوان في "أوبك" معفيتان من اتفاق لكبح الإنتاج بين أوبك وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم مجموعة "أوبك+".

    ومن موسكو، ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلا عن بيانات من وزارة الطاقة اليوم الجمعة، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز زاد إلى 9.93 ملايين برميل يوميا في سبتمبر/أيلول، مما يشير إلى أن روسيا تجاوزت بقليل حصتها بموجب اتفاق عالمي للإمدادات. وقال اتحاد النفط والغاز النرويجي اليوم الجمعة، إن تصاعد إضراب بين العاملين بقطاع النفط البحري في النرويج قد يؤثر على الإنتاج من 6 حقول تنتج ما إجماليه 330 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا، فيما تمثل الحقول الستة نحو 8% من إجمالي إنتاج البلاد من البترول.

    أسواق الأسهم

    هذا ونزلت الأسهم حول العالم اليوم الجمعة، بعدما تأكدت إصابة ترامب بكوفيد-19، ليتراجع المؤشر الأوروبي ستوكس 600 بنسبة و1% بحلول الساعة 7:04 بتوقيت غرينتش. ونزل المؤشر داكس الألماني والمؤشر كاك 40 الفرنسي 1.3% بينما تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1%.

    وكانت أسهم الكيماويات والتعدين والنفط والغاز في صدارة القطاعات الهابطة أوروبيا في التعاملات المبكرة وتراجعت ما يتراوح بين 1.3 و1.5%.

    وفي طوكيو، هوى المؤشر نيكاي إلى أدنى مستوى في 5 أسابيع اليوم الجمعة. وبعد يوم من تعليق التداول على جميع الأسهم بسبب خلل فني في النظام، خسر نيكاي 0.67% إلى 23029.9 نقطة، رغم أنه تمكن من الإغلاق عند مستوى أعلى من متوسطه المتحرك في 25 يوما. كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1% إلى 1609.22 نقطة.

    وفي نيويورك، انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأميركية 2% يوم الخميس، بفعل نبأ إثبات التحاليل إصابة ترامب وزوجته ميلانيا بكوفيد-19 ودخولهما في حجر صحي قبل أسابيع من الانتخابات. واليوم الجمعة، هوت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت عند الفتح، فانخفض المؤشر داو جونز الصناعي 1.01% إلى 27536.39 نقطة. وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.24% إلى 33389.94 نقطة، وهبط المؤشر ناسداك المجمع 2.15% إلى 11082.53 نقطة.

    وكتب محللو "بنك أوف أميركا" في تقرير أسبوعي لتدفقات الصناديق اليوم الجمعة، أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيتدخل على الأرجح لدعم الأسواق المالية إذا نشب نزاع على نتيجة الانتخابات الرئاسية، في تحرك سيفيد أسهم قطاع التكنولوجيا. وقال التقرير: "ضخ مجلس الاحتياطي الاتحادي لسيولة قوية على الأرجح بفعل نزاع بشأن الانتخابات سيكون مواتيا للتكنولوجيا"، كما يتوقع التقرير تنامي احتمال فوز كاسح للديمقراطيين.

    صعود الذهب

    وفي سوق المعادن الثمينة، واصل الذهب مكاسبه اليوم الجمعة، وهو يمضي على مسار تحقيق أفضل أداء أسبوعي في نحو شهرين، إذ أقبل المستثمرون على شراء أصول الملاذ الآمن بعد إصابة ترامب.

    ووفقا لرويترز، صعد سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1915.34 دولارا بحلول الساعة 6:45 بتوقيت غرينتش، ليمحو خسائر تكبدها في المعاملات المبكرة في آسيا. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1922.2 دولارا. وربح المعدن الأصفر 2.9% منذ بداية الأسبوع، ويمضي قدما صوب تحقيق أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية منذ الأسبوع المنتهي في 7 أغسطس/آب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة مفتي مصر للحوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st May 2022 07:24 AM
    "إنترسبت": قنابل أمريكية دمرت مشاريع مولتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    موريتانيون بمهرجان جماهيري: لن نساوم على شبر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st May 2022 07:24 AM
    إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن مرض جدري القرود.. لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 21st May 2022 07:24 AM
    توقف إمدادات الغاز الروسي إلى فنلندا بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 21st May 2022 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]