القوات العراقية تكبد "داعش" خسائر جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    القوات العراقية تكبد "داعش" خسائر جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new القوات العراقية تكبد "داعش" خسائر جديدة

    أنا : المستشار الصحفى




    تواصل القوات العراقية، منذ أول من أمس الأربعاء، سلسلة عمليات عسكرية واسعة النطاق في مناطق صحراوية عدة من محافظتي الأنبار وصلاح الدين، تحت مظلة طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
    ويقول مسؤولون عراقيون إن هدف الحملة هو ضرب جيوب وتجمعات لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدين على أهمية استمرار هذه العمليات في ظل ترخي الحدود على الجانب السوري، بسبب ضعف قوات النظام والفصائل الداعمة لها في التصدي لمحاولات مسلحي التنظيم التسلل للعراق عبر الحدود المشتركة البالغة نحو 600 كلم.
    ووفقا لمسؤول عسكري عراقي في بغداد، فإن القوات العراقية تمكنت خلال الاثنتين والسبعين ساعة الماضية من تفكيك اثنتين من خلايا تنظيم "داعش"، قرب بحيرة الثرثار بمحافظة صلاح الدين وأخرى بصحراء الرطبة غربي الأنبار، وجرى قتل عدد من مسلحي التنظيم واعتقال آخرين عثر على عدد منهم داخل كهف بصحراء الأنبار.
    وأكد في حديث لـ"العربي الجديد"، أن وزارة الدفاع العراقية ستعلن خلال فترة وجيزة عن نتائج عملياتها لشهر سبتمبر/أيلول المنصرم وفيها الإعلان عن أكبر حصيلة من النتائج ضد تنظيم "داعش".
    في المقابل، قال العقيد أحمد جاسم الموسوي من قيادة عمليات الجزيرة والبادية المسؤولة على الشريط الحدودي العراقي السوري، لـ"العربي الجديد"، إن القوات العراقية باتت تعتمد على نفسها في مسألة تأمين الحدود مع سورية، والتعويل على أي دور لصد تسلل من قبل القوات المختلفة المنتشرة في الجانب السوري لم يعد أساسياً.

    وبيّن أن حالات التسلل عادة ما يتم ضبطها بعد تسلل الإرهابيين للعراق قادمين من سورية، لذلك عمليات تحصين الحدود مستمرة، بما فيها نصب أبراج مراقبة جديدة وكاميرات حرارية.
    والجمعة، أعلن جهاز مُكافحة الإرهاب إحباط هجوم انتحاري على تجمع للمدنيين، مضيفا في بيان أنه "لليوم الثالث على التوالي تتواصل العمليات الأمنية على عصابات داعـش، إذ تم اعتقال عنصرين في كركوك ونينوى أحدهما كان يخطط لتفجير نفسه في مكان مكتظ بالمواطنين".
    وفي وقت سابق، ذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة للحكومة العراقية، في بيان، أن قيادة القوات البرية بدأت بتنفيذ عملية بحث وتفتيش عن عناصر تنظيم "داعش" في منطقة وادي الثرثار، بمشاركة قوة من الشرطة.
    ولفتت إلى أن العملية تتم وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة ومن محاور عدة بإسناد من الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي.
    وتقع منطقة الثرثار إلى الشمال من محافظة الأنبار وصولا إلى الحدود مع محافظة صلاح الدين، ويستغل عناصر تنظيم "داعش" المساحات الصحراوية الواسعة المحيطة بالمنطقة للاختباء فيها.
    وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد واين ماروتو، إن التحالف معني بمحاربة "داعش" ومساعدة القوات العراقية في ملاحقة جيوب التنظيم، مبينا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية أن المهمة الأساسية للتحالف هي محاربة الإرهاب، وتقديم الاستشارات للقوات العراقية، وهذا ما فعلناه منذ أن سيطر التنظيم الإرهابي على مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسورية.
    وفي السياق، أكدت وكالة الاستخبارات العراقية القبض على 3 مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بتهمة الانتماء إلى "داعش" في محافظة نينوى، موضحة في بيان أن المعتقلين الثلاثة عملوا مع تنظيم تحت مسميات "أبو براء وأبو جنات وأبو فاروق".
    وأشارت أيضا إلى ضبط معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة في مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) من مخلفات تنظيم "داعش"، احتوى بداخله على 8 أحزمة ناسفة معدة للتفجير ومواد أخرى تستخدم في صناعة تلك الأحزمة الناسفة.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : القوات العراقية تكبد "داعش" خسائر جديدة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها بجدرى القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    كندا تحظر إنشاء شركة هواوي الصينية لشبكات الجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    شاهد زلة لسان جورج بوش الابن عن حرب العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    ليبيا.. باشاغا يؤكد على "اتفاق وقف إطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    بعد لقائه مع خالد بن سلمان.. أوستن: ملتزمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]