بنس قد يتولى الرئاسة بعد إصابة ترامب بكورونا... أمثلة لذلك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بنس قد يتولى الرئاسة بعد إصابة ترامب بكورونا... أمثلة لذلك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بنس قد يتولى الرئاسة بعد إصابة ترامب بكورونا... أمثلة لذلك

    أنا : المستشار الصحفى




    يمكن للرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يسلّم السلطة موقتاً لنائبه مايك بنس إذا عجز عن أداء مهامه أثناء خضوعه لإجراء طبي كعلاج لفيروس كورونا، كما فعل اثنان من رؤساء الولايات المتحدة من قبله.

    وقال ترامب، اليوم الجمعة، إن الفحوص أثبتت إصابته بمرض كوفيد-19، وإنه سيدخل الحجر الصحي لبدء عملية التعافي على الفور.

    وبموجب الفقرة الثالثة من التعديل الخامس والعشرين للدستور الأميركي، الذي أُقرّ في عام 1967 بعد اغتيال الرئيس جون كنيدي عام 1963، يمكن لترامب أن يعلن كتابة عن عجزه عن أداء واجباته. وسيصبح بنس عندئذ قائماً بأعمال الرئيس، على الرغم من بقاء ترامب في منصبه. وسيستعيد الرئيس صلاحياته بالإعلان كتابةً عن أنه مستعد للاضطلاع مجدداً بمهامه.

    كما تحدّد الفقرة الرابعة من التعديل الخامس والعشرين، مساراً لتجريد الرئيس من السلطة، وذلك على سبيل المثال إذا رأت حكومته أنه أصبح عاجزاً عن أداء مهامه. لكن لم يسبق تفعيل هذا الإجراء من قبل.

    أمثلة على تفعيل الفقرة الثالثة

    - في 13 يوليو/ تموز عام 1985، اختار الرئيس رونالد ريغان إزالة ورم قد يكون سرطانياً بعد اكتشافه خلال عملية منظار للقولون. وقّع ريغان خطاباً أشار فيه إلى أنه على دراية بأحكام الفقرة الثالثة، وإن لم يلجأ إلى تفعيلها رسمياً. وأصبح نائب الرئيس جورج إتش. دبليو. بوش قائماً بأعمال الرئيس لما يقرب من ثماني ساعات، من الساعة 11:28 صباحا حتى 7:22 مساءً، عندما أصدر ريغان خطاباً يعلن فيه أنه أصبح قادراً على استئناف مهامه.

    - في 29 يونيو/ حزيران 2002، قام الرئيس جورج دبليو. بوش بتفعيل الفقرة الثالثة، لينقل صلاحياته موقتاً إلى نائبه ديك تشيني قبل الخضوع لفحص القولون بالمنظار. أصبح تشيني قائماً بأعمال الرئيس من الساعة 7:09 صباحاً حتى 9:24 صباحاً.

    - في 21 يوليو/ تموز 2007، فعّل بوش الفقرة الثالثة مرة أخرى قبل إجراء فحص آخر للقولون. وظل تشينى رئيساً بالوكالة من الساعة 7:16 صباحاً حتى 9:21 صباحا.

    الفقرة الرابعة

    بموجب الفقرة الرابعة، يمكن لنائب الرئيس وأغلبية إما من مسؤولي الحكومة أو "أي هيئة أخرى مثل الكونغرس بموجب القانون"، إبلاغ رئيسي مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس بأن الرئيس "غير قادر على أداء صلاحيات وواجبات منصبه".

    في مثل هذه الحالة، يتولى نائب الرئيس منصب القائم بأعمال الرئيس. يستأنف الرئيس منصبه بعد إبلاغ رئيسي المجلسين في الكونغرس "بعدم وجود عجز"، ما لم يعلن مسؤولون في الحكومة أو هيئة أخرى خلاف ذلك. بعد ذلك يجب أن يجتمع الكونغرس في غضون 48 ساعة لحسم الأمر.

    وإذا صوت ثلثا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ على أن الرئيس غير قادر على أداء مهام منصبه، يظل نائب الرئيس قائماً بأعمال الرئيس إلى أن تقرّر الانتخابات الرئاسية المقبلة من سيشغل مقعد الرئاسة في البيت الأبيض. وخلاف ذلك، يستأنف الرئيس مهام منصبه.

    بيلوسي: الحكومة ستواصل عملها

    إلى ذلك، قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي إن خطط استمرار عمل الحكومة لا تزال قائمة في حالة عجز الرئيس دونالد ترامب عن أداء واجبات منصبه بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

    وقالت بيلوسي إن اختبار كوفيد-19 أجري لها وإن من المتوقع أن تعرف النتائج قريبا. وأضافت في مقابلة مع قناة (إم.إس.إن.بي.سي) التلفزيونية حول تشخيص مرض ترامب "هذا مأساوي. إنه محزن للغاية".

    وتابعت، في إشارة إلى ظهور ترامب دون كمامة في التجمعات الانتخابية: "الذهاب إلى الحشود دون كمامة وغير ذلك من الأمور كان أشبه بدعوة صريحة إلى حدوث شيء مثل هذا".

    وبيلوسي، التي تنتمي للحزب الديمقراطي، هي التالية في طابور تقلد السلطة في حالة عجز مايك بنس نائب الرئيس. وأثبت الفحص خلو بنس من المرض. وقالت بيلوسي إنها تصلي من أجل ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا.

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكاديمي إماراتي يثير جدلا.. نشر تصريحا مفبركا عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    عمرو واكد ردا على السيسي: سيدنا محمد لم يكن كاذبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    هل سيلتقي بايدن محمد بن سلمان؟ لماذا غير موقفه؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    إيران توافق على إحياء مشروع خط أنابيب لضخ الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM
    حرب أوكرانيا تزيد الاضطرابات النفسية بين الروس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]