العراق يجدّد تعهداته لواشنطن بشأن أمن المصالح الأميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يجدّد تعهداته لواشنطن بشأن أمن المصالح الأميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يجدّد تعهداته لواشنطن بشأن أمن المصالح الأميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت بغداد، اليوم السبت، تلقي وزير الخارجية فؤاد حسين اتصالاً هاتفياً من نظيره الأميركي مايك بومبيو، مساء أمس الجمعة، هو الأول من نوعه منذ أزمة تصاعد الهجمات على مقر السفارة الأميركية، والحديث عن قرار أميركي بإغلاق السفارة، ونقل جزء من عملها إلى أربيل في إقليم كردستان العراق.

    ووفقاً لبيان صدر عن الخارجية العراقية، فإن الوزير فؤاد حسين عبّر عن القلق تجاه قرار غلق سفارة واشنطن، على الرغم من كونه قراراً سيادياً يخص الجانب الأميركيّ، ولكن قد يؤدي إلى نتائج لا تصبّ في مصلحة الشعب العراقي.

    كما أكد الوزير أن "الحكومة العراقية اتخذت عدداً من الإجراءات الأمنيّة، التنظيميّة، والسياسيّة، والدبلوماسيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار، وستكون هناك نتائج إيجابيّة ملموسة في القريب العاجل".

    وأشار الى أن "الجانبين ناقشا مُختلف الاحتمالات المستقبليّة بالنسبة لوضع البعثات الدبلوماسية في بغداد، ووعد الوزير الأميركي بأخذ ما طرِح في النقاش بنظر الاعتبار، كما أكد الجانبان أهمية الاستمرار في تبادل وجهات النظر، والتواصل من أجل إيجاد حلول لهذه الأزمة". وأضاف أن "بومبيو أكد أن العلاقات الأميركية العراقيّة مهمة للجانبين".

    وركّز الحديث على العلاقات والروابط الثنائيّة بين البلدين، وعلى القرار المبدئيّ للإدارة الأمريكيّة بسحب السفارة من بغداد.

    وقد عبّر السيّد الوزير عن القلق تجاه هذا القرار رغم كونه قراراً سياديّاً يخصّ الجانب الأمريكيّ، ولكن قد يُؤدّي إلى نتائج لا تصُبُّ في مصلحة الشعب العراقيّ.

    — وزارة الخارجية العراقية (@Iraqimofa) October 3, 2020
    يأتي ذلك في وقت تسعى فيه بغداد جاهدة، لثني واشنطن عن قرارها بغلق سفارتها بالعاصمة العراقية، عقب هجمات تتعرض لها مع مواقع التحالف الدولي، من قبل فصائل مسلحة مرتبطة بإيران.

    واتخذ العراق عقب ذلك، إجراءات أمنية مشددة لضبط الأمن، كما يخوض حوارات ومحاولات لإقناع الفصائل بوقف هجماتها، التي ستكون لها تداعيات خطيرة على البلاد، في حال إغلاق السفارة الأميركية.

    وتحمّل قوى سياسية عراقية، الحكومة مسؤولية اتخاذ إجراءات أمنية مطمئنة للبعثات الدبلوماسية الأجنبية، لضمان بقائها في البلاد، محذرة من مغبة عدم حفظ أمنها.

    وقال النائب عن القوى الكردية غالب محمد، إنه "يجب على الحكومة اتخاذ إجراءات واقعية ملموسة لتطمين البعثات والسفارات أمنياً، وإنهاء وجود التهديدات أو المخاطر التي تتعرض لها، كإجراء مهم لبناء الدولة العراقية"، مؤكداً في تصريح صحافي أن "العراق أحوج دول العالم إلى وجود البعثات الدولية والسفارات الأجنبية، وخصوصاً سفارات الدول المتقدمة، لأجل الاستفادة من خبراتها في المجالات المختلفة".

    وشدد على أننا "نحتاج إلى بناء دبلوماسية عالية بوجود البعثات والمنظمات والسفارات الدولية، وذلك يحتم على الحكومة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضبط أمن البعثات". وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قد دعا واشنطن الى إعادة النظر بقرار إغلاق سفارتها ببغداد، محذراً من نتائج سلبية على العراق في حال تنفيذ القرار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]