"مفاجأة أكتوبر" تشلّ واشنطن.. وكل السيناريوهات مفتوحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مفاجأة أكتوبر" تشلّ واشنطن.. وكل السيناريوهات مفتوحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "مفاجأة أكتوبر" تشلّ واشنطن.. وكل السيناريوهات مفتوحة

    أنا : المستشار الصحفى




    كان الخوف من أن تدخل واشنطن في المجهول بعد الانتخابات، فإذ به يدخلها قبل شهر من موعدها. لم تكن مفاجأة أكتوبر/تشرين الأول للتأثير في الانتخابات، خارج التوقعات. فتطوّر من هذا النوع ولهذا الغرض له سوابق في مثل هذا الوقت من الحملة الانتخابية، حيث يكون الرئيس هو صانع المفاجأة عادة، لا موضوعها. انعكاس الدور هذه المرة بعد الكشف، ليل أمس الخميس، عن إصابة الرئيس ترامب والسيدة الأولى بفيروس كورونا، وضع واشنطن في حالة حبس أنفاس وقلب الحسابات كافة. وازدادت المخاوف، عصر اليوم، بعد نقل الرئيس إلى مستشفى والتر ريد العسكري في إحدى ضواحي واشنطن.

    ارتسمت منذ البداية علامات الاستفهام. فقد عزز الإعلان عن وضع الرئيس مع السيدة الأولى في الحجر، من الهواجس. فالمعروف عنه، كما عن طريقته في التعامل مع كورونا، سمح بالاستنتاج بأنه لم يكن ليرضى بهذا الوضع وفي هذه المحطة المحرجة من الحملة الانتخابية؛ لو لم يكن في الأمر ما يوجب ويستدعي. ثم أخذت الإشارات تتوالى مع إحاطة حالة الرئيس بتكتم شديد، وحتى صباح اليوم السبت، عندما تولى المدير العام للبيت الأبيض (كبير الموظفين) مارك مادو، وليس الناطقة الرسمية كايلاي ماكاناني، تزويد الصحافة بآخر تطورات الحالة الصحية للرئيس، حيث كانت له إطلالة وحيدة ومقتضبة كشف خلالها عن أن الرئيس "بدت عليه عوارض خفيفة" للإصابة. وبعدها ساد صمت طويل وإغلاق تام على المعلومات، مما غذّى الظنون التي ذهبت في كل الاتجاهات والاحتمالات المختلفة. فالمسألة محفوفة بالمخاطر، والفيروس شرس، وللتقدم في السن حساباته مع هذا الفيروس، خاصة أن في الخلفية أكثر من 200 ألف حالة وفاة من الأميركيين.

    كشف البيت الأبيض عن ارتباك في إشارته إلى أجندة الرئيس اليومية، الأمر الذي استحضر الحديث عن آلية نقل السلطة لنائب الرئيس

    وعزز الظنون أن البيت الأبيض كشف عن ارتباك في إشارته إلى أجندة الرئيس اليومية، حيث قال إن برنامجه ليوم غد قد جرى صرف النظر عنه، ليعود بعد ذلك إلى القول بأن كافة نشاطات الحملة الانتخابية للرئيس ترامب قد "وضعت في الانتظار" وحتى إشعار آخر. وبذلك، اتضح أن المسألة ليست عابرة. الأمر الذي استحضر الحديث عن النص الدستوري الذي يحدد آلية نقل السلطة إلى نائب الرئيس في حال عجز الرئيس صحياً أو نفسياً عن القيام بمهامه الرئاسية.

    وكان من اللافت أن تدلي رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بتصريح يلمّح إلى مثل هذا الوضع، ولو أنه قد لا يخلو من التسييس. ومع هذا قد يكون من المبكّر التداول في مثل هذا الاحتمال الذي لا تتوفر عناصر صلبة حوله حتى الآن، في ضوء ما رشح من معلومات.

    لقد فتح شح المعلومات وتكتم البيت الأبيض، الباب لسيناريوهات من هذا القبيل، والتي سرعان ما أخذت دفعة من الزخم بعد قرار نقل الرئيس إلى المستشفى. ففي الاعتقاد الطبي عموماً، أن الانتقال إلى المستشفى في حالات كورونا يحصل بحكم الحاجة إلى الاستعانة بأجهزة التنفس، وترافق قرار النقل مع تسريب عن ارتفاع درجة حرارة الرئيس. وهذه الظواهر تواكب عادة تفاقم الإصابة بالفيروس، حسب الأطباء، مع ذلك قد يكون هذا الإجراء من باب التحوّط ليس إلا. وما يرجح هذا الاحتمال، حسب بعض التفسيرات، أن الرئيس انتقل إلى المستشفى بصورة عادية في مروحية الرئاسة ومن غير مرافقة السيدة الأولى.

    تتجه الأنظار الآن إلى المستشفى للسماع من الأطباء، في الوقت المناسب الذي يتقرر بالتنسيق مع البيت الأبيض. الأسئلة كثيرة والهواجس أكثر، والمعلومات بالقطّارة، والكلام المتزايد عن نقل السلطة يزيد من تضخيم شبح الأزمة التي طغت على ما عداها. سيرة الانتخابات شبه غائبة، وكذلك موضوع المناظرتين الباقيتين في 15 و22 الجاري. كل شيء على الرف، ولغاية جلاء صورة كورونا الرئيس ومعه الصورة الصحية في جهاز البيت الأبيض كما في الكونغرس. حيث يُعتقد أن العدوى انتشرت بدرجة كبيرة في المكانين؛ نظراً للاختلاط المكثف الذي جرى في الأيام الأخيرة بين العاملين فيهما.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عندما يغضب زيلينسكي من كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    ثورة سورية برأسٍ مقطوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    في علاقات أنقرة بتل أبيب: التجارة والسياحة أولاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    فرنسا وهذه الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    تداعيات انتخابات جامعة بيرزيت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]