هذه هي الدروس المستفادة من استضافة قطر لدوري أبطال آسيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه هي الدروس المستفادة من استضافة قطر لدوري أبطال آسيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هذه هي الدروس المستفادة من استضافة قطر لدوري أبطال آسيا

    أنا : المستشار الصحفى




    عقدت اللجنة المنظمة لمنافسات دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة، مع ممثلي الاتحاد والقطاع الصحي في قطر، ندوة عبر الاتصال المرئي من أجل مناقشة الإجراءات التي تم اتخاذها خلال منافسات المسابقة، والدروس المستفادة من التجربة في ظل أزمة فيروس كورونا.

    وناقش خبراء في قطاعات الصحة والسلامة والمنافسات خلال الندوة، التي أقيمت بعنوان: "استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في ظل أزمة كوفيد-19"، الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر والدروس المستفادة التي يمكن تطبيقها في تنظيم أحداث رياضية بالمستقبل في ظل الوباء العالمي.

    وقال الدكتور عبد الوهاب المصلح، مستشار وزير الصحة العامة لشؤون الرياضة والطوارئ: "لقد حرصنا منذ البداية على اتباع منهج منظّم وشامل يضمن خضوع كافة المشاركين للفحص قبل دخولهم إلى دائرة العزل الطبي الصارمة، حيث تقتصر تحركاتهم على فنادق الإقامة والاستادات وملاعب التدريب عبر خدمات نقل مخصصة، ولم يُسمح لأحد بتجاوز هذا النطاق الآمن، بمن فيهم سائقو الحافلات، لضمان سلامة الجميع".

    وأضاف: "لقد أجرينا خلال منافسات البطولة أكثر من 7900 فحص لجميع اللاعبين وأجهزة الفرق المشاركة والمنظمين وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، ولم تتجاوز نسبة الحالات الموجبة 1.7 في المائة، وهو معدل منخفض للغاية، وتواصلت عمليات إجراء الفحوصات لجميع المشاركين كل ستة أيام، ما يضمن الكشف المبكر عن أي حالة موجبة، ومن ثم الحد من انتشار فيروس كورونا بين المشاركين في البطولة".

    من جانبه، قال أفازبيك بير ديكولوف، نائب مدير دائرة المسابقات وفعاليات كرة القدم في الاتحاد الآسيوي: "لقد برهنت دولة قطر للعالم على إمكانية العودة الآمنة لمنافسات كرة القدم، وذلك في ضوء نجاحها في استضافة بطولة بهذا الثقل في ظل أزمة كورونا الراهنة، وتعاملها مع الحالات الموجبة بطريقة سريعة وآمنة".

    وتابع: "مع قرب عودة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022؛ ازدادت ثقتنا في إمكانية إقامة هذه المباريات في أجواء آمنة، لتشكّل التجربة القطرية في استضافة دوري أبطال آسيا لمنطقة غرب القارة جانباً محورياً في هذه الجهود".

    وأوضح: "أتاحت البطولة فرصة متميزة لنخبة من أفضل الأندية واللاعبين في المنطقة لتجربة البنية التحتية عالمية المستوى المخصصة لمونديال قطر 2022. ويسرني أن أتوجّه، نيابة عن الجميع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى دولة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم، بجزيل الشكر على المبادرة باستضافة مباريات البطولة في ظل هذه الظروف الاستثنائية، والإسهام في عودة الحياة للنشاط الكروي القاري".

    أما جوردون بيني، مدير إدارة الصحة والسلامة في اللجنة المحلية المنظمة، فشدّد على أهمية توافر خطوط اتصال واضحة بين كافة الأطراف، والتأكد من إطلاع الجميع مبكراً على الإجراءات المقررة.

    وقال بيني: "كانت قدرتنا على التواصل مع المشاركين في تنظيم المباريات أحد أهم الجوانب الرئيسية للإجراءات المتخذة، فبناء فهم مشترك للأسباب وراء تطبيق تلك التدابير يعني أن الفرق القادمة كانت على دراية بما يمكنها توقعه قبل أن تصل إلى قطر".

    وأردف: "لقد مُنحت الفرق المشاركة متسعاً من الوقت لتوفيق أوضاعها بما يضمن سلامة جميع المشاركين، كما حرصنا على دراسة التدابير المطبقة في مختلف المؤسسات الرياضية حول العالم وتقييمها والاستفادة منها، لنتمكن من وضع منهج فريد يتناسب مع البطولة ودولة قطر".

    يُذكر أن قطر، قد قررت استضافة جميع مواجهات دوري أبطال آسيا حتى نصف نهائي المسابقة القارية، بمشاركة 15 فريقاً من البلد المضيف، والسعودية، وإيران، والإمارات، والعراق، وأوزبكستان، بإجمالي 36 مباراة.

    وشملت التدابير الوقائية خضوع جميع المشاركين لفحص "كوفيد-19"، واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لكافة استادات البطولة، ومواقع التدريب، ومرافق الإعلام، إضافة إلى تخصيص أطقم طبية في الاستادات طوال فترة المنافسات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قديروف يرسل مزيدا من المقاتلين لدونباس.. وتشاؤم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    "الهيبة" إلى السينما على رمال متحركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    المنصات ملجأ الأفلام المصرية الأخير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    موسيقيون أوكرانيون في ساحات الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM
    حقوق آينشتاين: الفيزيائي يمدّ لسانه في وجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]