حياة الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس في خطر بعد 68 يوماً من الإضراب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حياة الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس في خطر بعد 68 يوماً من الإضراب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حياة الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس في خطر بعد 68 يوماً من الإضراب

    أنا : المستشار الصحفى




    يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس (49 سنة) من بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين، إضرابه عن الطعام منذ 68 يوماً في ظروف صحية خطيرة، وقالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" الفلسطينية، في بيان، الجمعة، إنّ محامي الهيئة، فواز شلودي، زار الأسير في مستشفى "كابلن" الإسرائيلي، وإنه يمر بظروف صحية خطيرة.

    وأكد الأخرس للمحامي شلودي أنه مستمر في هذه المعركة حتى فصلها الأخير حتى يتوج هذا الإضراب بإنهاء اعتقاله الإداري، أو الذهاب نحو درب الشهادة في سبيل الحرية. وبيّن شلودي، أنّ "الأسير الأخرس لا يأخذ أية مدعمات، ولا يتناول سوى الماء، ويعاني من صداع دائم، وهزال شديد، وطنين دائم بالأذنين، ولا يستطيع النزول عن السرير لقضاء الحاجة بسبب الأوجاع الشديدة في أنحاء جسده".



    من جانب آخر، أفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان، بأنّ محكمة الاحتلال رفضت، أمس الخميس، طلب الإفراج مجدداً عن الأسير ماهر الأخرس، وأبقت على تجميد قرار اعتقاله الإداري، واستمرار احتجازه في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.

    وتعرض الأخرس للاعتقال من قبل قوات الاحتلال أول مرة في عام 1989، واستمر اعتقاله لمدة سبعة شهور، والمرة الثانية عام 2004، ولمدة عامين، ثم أُعيد اعتقاله عام 2009، وبقي معتقلاً إدارياً لمدة 16 شهراً، واعتقل مجدداً عام 2018، واستمر اعتقاله لمدة 11 شهراً، وفي 27 يوليو/ تموز الماضي، اعتقل مجدداً، وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، وجرى تثبيتها لاحقاً، ولجأت المحكمة مؤخراً إلى تجميد اعتقاله الذي لا يعني إنهاءه، كمحاولة للالتفاف على الإضراب.

    على صعيد آخر، أكد "نادي الأسير" الفلسطيني، أنه وفقاً لعائلته، فإنّ الأسير محمد أبو العسل، من مدينة أريحا، علّق إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لأربعة أيام بناء على وعود بعدم تجديد اعتقاله الإداري، وأنهى أبو العسل فتره حكمه، وكان من المفترض أن يتم الإفراج عنه في سبتمبر/ أيلول الماضي، إلا أنّ سلطات الاحتلال حوّلته إلى الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور، علماً بأنه معتقل منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019.



    على صعيد منفصل، قالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" الفلسطينية، في بيان، الجمعة، إنّ سلطات الاحتلال نقلت كلاً من الأسيرين الجريحين جهاد بعيرات ومحمود مبارك إلى عيادة مشفى الرملة، وبينت الهيئة، أن الأسير جهاد بعيرات كان يقبع في قسم العظام بمستشفى "شعاري تصيدك"، ويُعاني من إصابات بالرصاص في الكتف والقدم اليمنى، فيما كان يقبع الأسير مبارك في قسم العظام بمستشفى "هداسا عين كارم"، ويعاني من إصابات بالرصاص في قدميه.

    وأوضحت الهيئة، أن الأسيرين بحالة صحية مستقرة، وأنهما أصيبا بجروح برصاص الاحتلال قبل نحو 10 أيام قرب شارع تل العاصور على مدخل قرية كفر مالك شرق رام الله.

    وطالبت الهيئة المجتمع الدولي، وعلى رأسه منظمة الصحة العالمية، بالخروج عن حالة الصمت فيما يخص سياسة الاحتلال الممنهجة التي تهدف لقتل الأسرى المرضى، لا سيما في عيادة سجن الرملة. وقالت الهيئة إن "إدارة معتقلات الاحتلال تتلذذ بعذابات الأسرى المرضى، وتتعمد أن يصل الأسير المريض لمرحلة الموت البطيء، ويدع جسده فريسة سهلة للأمراض تفتك به كيف تشاء".

    وبينت الهيئة أن 13 أسيراً يقبعون في الرملة يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية كمرضى السرطان والقلب والأسرى المقعدين والمصابين بالرصاص، وهم كل من خالد الشاويش ومنصور موقدة ومعتصم رداد، وناهض الأقرع وصالح صالح، قتيبة الشاويش ومحمد طقاطقة، ومحمد تعمري وصبري بشير وهيثم بلل، وكمال أبو وعر وجهاد بعيرات ومحمود مبارك، فيما يقوم على خدمتهم كل من الأسرى: إياد رضون وعليان عمور ورامي طرابين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]