قيادي تدعمه روسيا يتهم إيران و"حزب الله" بإثارة الفتنة جنوبي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيادي تدعمه روسيا يتهم إيران و"حزب الله" بإثارة الفتنة جنوبي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قيادي تدعمه روسيا يتهم إيران و"حزب الله" بإثارة الفتنة جنوبي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    اتهم القيادي في "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا، النقيب أحمد العودة، المليشيات الإيرانية والتابعة لـ"حزب الله" اللبناني، بالوقوف وراء الأحداث الدامية الأخيرة بين أهالي محافظتي درعا والسويداء جنوبي سورية، فيما توصّل وجهاء من بلدة كناكر في ريف دمشق ومسؤولون في النظام السوري إلى هدنة، أجلت اقتحام البلدة عسكرياً.

    وقال العودة، قائد اللواء الثامن الذي خاض قتالاً دامياً، أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، مع "قوات شيخ الكرامة" في ريف السويداء، إنّ "هناك أيادي سوداء دخلت لتعكر صفو الجارتين وتشعل الحرب، في الأيام الماضية، متمثلة بعصابات خطفٍ وعصابات مسلحة خارجة عن القانون، كانت سبباً في الأحداث الأخيرة".

    وأضاف، في تسجيل مصور، أنّ أحداث بلدة القريا الدامية في ريف السويداء كانت وراءها عصابات مدعومة من قبل إيران و"حزب الله"، كما دعا المجموعات المقاتلة في المنطقة إلى عدم تنفيذ أجندات الحزب وأذرعه الأمنية.

    ويوم الخميس، شهدت البلدة مواجهات مسلحة بين عناصر اللواء الثامن وقوات "شيخ الكرامة"، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 عناصر في صفوف الطرفين.

    ومنذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا بعد خروج فصائل المعارضة منها، عام 2018، انتشرت مليشيات إيرانية وأخرى تابعة لـ"حزب الله" في المنطقة، مستغلة التوتر الأمني، كما عملت على استقطاب الشبان وتجنيدهم لصالحها مقابل المال.

    ووثّق "مكتب توثيق الشهداء في درعا" 31 عملية ومحاولة اغتيال، في سبتمبر/ أيلول الماضي، أسفرت عن مقتل 11 شخصاً، وإصابة 11 آخرين.

    وأوضح المكتب، في تقرير، أن بين القتلى 14 مقاتلاً سابقاً في صفوف فصائل المعارضة، ثمانية منهم التحقوا بصفوف قوات النظام بعد سيطرتها على المحافظة، ووقّعوا على تسوية معها.

    وفي سياق منفصل، توصّل وجهاء من بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي وقياديون عسكريون في النظام إلى اتفاق هدنة، وذلك بعد ساعات من حصار البلدة وقطع المياه والكهرباء عنها.

    وقال الناشط محمد الحوراني، لـ"العربي الجديد"، إنّ الوجهاء اجتمعوا بقياديين من الفرقة الرابعة والفرقة السابعة في قوات النظام وقائد فرع بلدة سعسع في مقر "اللواء 121" القريب من كناكر، واتفقوا على هدنة تمّ بموجبها تأجيل اقتحام قوات النظام البلدة.

    وبحسب الناشط، فإنّ هناك أنباء عن اتفاق على ترحيل رافضي سيطرة النظام على البلدة بشكل كامل إلى الشمال السوري، وتوقيع مصالحة مع الراغبين بالبقاء، فيما أشار إلى أن قوات النظام ما زالت تحاصر البلدة وتقطع طرقها وتمنع حركة الدخول والخروج منها.

    وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أمس الخميس، أنّ وحدات من قوات النظام وصلت إلى محيط البلدة، ورجحت أن تبدأ تلك القوات عملية عسكرية محدودة على غرار العملية التي قامت بها، في مارس/ آذار الماضي، في مدينة الصنمين، بريف درعا، بعد عملية المواجهة بين مسلحين محليين وقوات النظام.

    واندلعت الأحداث في البلدة بعد اعتقال قوات النظام ثلاث نساء وطفلة على إحدى نقاط التفتيش، ثمّ خرج الأهالي في تظاهرة طالبت بإطلاق سراحهن، تبعها قطع الطرقات الرئيسية من قبل المتظاهرين، وإطلاق نار على مقرات للنظام.

    وخرجت، اليوم الجمعة، تظاهرات في درعا وإدلب، عبّر فيها المتظاهرون عن تضامنهم مع أهالي بلدة كناكر، وحذّروا من عواقب اقتحام قوات النظام الأحياء السكنية، بعد الحصار وقطع الطرقات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Oil Updates — Crude settles up; US drillers add... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi jeweler L’azurde posts $4m profits on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Al-Baha Investment board recommends IPO for... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Ukraine rules out cease-fire as fighting... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM
    Saudi Red Sea International narrows losses by 42%... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]