"داعش" يكثّف هجماته ضدّ النظام السوري جنوبي الرقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "داعش" يكثّف هجماته ضدّ النظام السوري جنوبي الرقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "داعش" يكثّف هجماته ضدّ النظام السوري جنوبي الرقة

    أنا : المستشار الصحفى




    شنّ مقاتلون من تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الجمعة، هجوماً ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها في ريف الرقة الجنوبي، شمال شرقي سورية، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 عناصر من النظام ومليشياته، وسبعة من مقاتلي التنظيم، وسط قصف جوي من قبل طائرات النظام وروسيا.

    وقال الناشط أحمد موسى، المتابع لأخبار محافظة الرقة، لـ"العربي الجديد"، إنّ خلايا تابعة لـ"داعش" هاجمت تجمعات لقوات النظام قرب بلدة الرصافة جنوب غربي مدينة الرقة، ما أدى إلى حدوث مواجهات استمرت عدة ساعات شاركت فيها طائرات النظام وروسيا.

    وأوضح أنّ المواجهات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 10 عناصر من قوات النظام ومليشيا "الدفاع الوطني" التي تقاتل إلى جانبها، وعناصرها مدنيون متطوعون، ونحو سبعة من عناصر التنظيم.

    وأضاف موسى أنّ خلايا أخرى تابعة للتنظيم شنّت هجمات متزامنة على مواقع قوات النظام المنتشرة في مثلث المنطقة الصحراوية، الواقعة بين محافظات حلب وحماة والرقة، ولكنّها تعرّضت لقصف عنيف من قبل الطائرات الروسية.

    وبحسب الناشط، فإنّ ريف الرقة شهد أخيراً عدة هجمات للتنظيم أوقعت خسائر بالعشرات من مقاتلي النظام والمليشيات الموالية له التي تنتشر على طريق إثريا (شرق حماة)- حلب، مستغلاً وعورة المنطقة، والمساحات الواسعة التي تصعب فيها ملاحقة عناصره.

    كما أشار إلى أنّ التنظيم يحاول اكتساب نقاط في هذه المنطقة نظراً لصعوبة القضاء عليه فيها، وكونها لا تبعد إلا بضعة كيلومترات عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

    ومنذ مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، بدأت القوات الروسية، بمساندة قوات النظام ومليشياتها، هجوماً ضد خلايا التنظيم الموجودة في البادية السورية، وذلك بعد هجوم للأخير أدى إلى مقتل جنرال وعسكري آخر توفي في إحدى مستشفيات موسكو بعد أن نقل إليها لتلقي العلاج.

    كما أطلقت "قسد"، بدعم من التحالف الدولي أواخر سبتمبر/ أيلول، حملة عسكرية على الحدود العراقية - السورية، بهدف منع عناصر التنظيم من التنقل بين سورية والعراق، والقضاء على عمليات تهريب السلاح هناك.

    وتشنّ خلايا التنظيم هجمات ضد قوات النظام وروسيا و"قسد" في محافظات حمص والرقة ودير الزور والحسكة، بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

    وتتركز معظم هجماتها على أطراف مدن السخنة والسعن وسلمية في ريفي حمص وحماة وسط سورية، بالرغم من الانتشار الكثيف لقوات النظام وروسيا هناك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علاقات تركيا واليونان: أردوغان لا يعترف برئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:43 PM
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]