الأردن: 10 وفيات و549 إصابة جديدة بكورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: 10 وفيات و549 إصابة جديدة بكورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: 10 وفيات و549 إصابة جديدة بكورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 وفيات و549 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 546 إصابة محلية، ليرتفع الإجمالي إلى 79 وفاة و13650 إصابة، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، في الوقت الذي حذر فيه أحد أعضاء لجنة الأوبئة من انهيار النظام الصحي في المملكة.
    وبحسب الموجز الحكومي، سُجّلت 177 حالة شفاء، فيما توزعت الإصابات المحلية على 408 بمحافظة العاصمة عمّان، 72 في محافظة الزرقاء، 45 في محافظة البلقاء، إصابتين في محافظة إربد، منها إصابة في لواء الرمثا، 4 في محافظة جرش، 5 في محافظة الكرك، 4 في محافظة المفرق، 4 في محافظة معان، إصابتين في محافظة عجلون، 3 حالات خارجيّة، واحدة منها بين القادمين من الخارج، و2 لسائقي شاحنات من مركز حدود العمري.
    وفي ظلّ استمرار تسجيل إصابات محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً.
    وقال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، في حديث للتلفزيون الأردني الرسمي، إنّ التسرب عبر الحدود كان أول جريمة تسببت بانتشار وباء كورونا في الأردن، داعيا إلى فتح تحقيق جدي في ما حدث.
    وأضاف أن كوادر التقصي الوبائي أرهقت، فظهرت الخطيئة الثانية وهي ترك مخالطين من دون فحوصات وإجراء حجرهم لأيام، الأمر الذي فاقم أعداد الإصابات، إضافة إلى إنكار المواطنين للفيروس وعدم الالتزام بالإجراءات، كل ذلك أدى إلى تفاقم الأمر بشكل كبير.
    وأكد على ضرورة استخدام الكمامة في الأماكن المزدحمة ووسائل النقل، وعند الحديث مع شخص الابتعاد لمسافة لا تزيد عن متر ونصف، مشيرا إلى أن استخدام الكمامة يخفض نسبة احتمالية الإصابة بالفيروس إلى 20% فقط عند مخالطة شخص مصاب.
    وأشار الهياجنة إلى أن الأردن قد يصل إلى 3 آلاف إصابة يوميا، مضيفا أن طاقة الأردن بأجهزة التنفس الاصطناعي محدودة، وتابع أنه هناك احتمال لانهيار بعض الأنظمة الصحية.
    من جهة ثانية، أدى مصلون صلاة الجمعة في المساجد بعد أسبوعين من إغلاقها بقرار حكومي منعا لتفشي فيروس كورونا، وشهدت المساجد التزاما بإجراءات السلامة العامة من قبل المصلين، بالإضافة إلى أن أعدادا كبيرة توافدت إلى المسجد لتأدية الصلاة جماعة بعد غياب عن المساجد لأسبوعين.
    هذا وكشف وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن إصابة 16 موظفا في الوزارة بفيروس كورونا. وقال الصفدي في تغريدة الجمعة "إن الفحوصات كشفت إصابة 16 زميلة وزميلا بالفيروس، مضيفا أن جميع الإجراءات الوقائية اتخذت حسب البروتوكولات الطبية المعتمدة".

    ودخل عزل وحظر التجول الشامل في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، الخميس، حيز التنفيذ لمدة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة.
    وقرر محافظ البلقاء نايف الهدايات فتح باب التسوق في مخيم البقعة، السبت المقبل، من الساعة الـ9 صباحا حتى الواحدة ظهرا، للتزود من المخابز والبقالات في المخيم، مشيرا إلى أنّه "لن يتم فتح سوق الخضار والبسطات والمحال التجارية، تجنبا للازدحام والمخالطة، ولتحقيق الأهداف المرجوة من العزل وحظر التجول الشامل".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الأردن: 10 وفيات و549 إصابة جديدة بكورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]