هل تتوجه تونس تدريجياً إلى الحجر الصحي الشامل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تتوجه تونس تدريجياً إلى الحجر الصحي الشامل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تتوجه تونس تدريجياً إلى الحجر الصحي الشامل؟

    أنا : المستشار الصحفى




    فرضت تونس حظر تجول كامل، مساء أمس الخميس، في محافظتي سوسة والمنستير الساحليتين لمدة 15 يوماً، وحظرا جزئيا في محافظة سيدي بوزيد، بهدف تطويق وباء كورونا، فيما تدرس الحكومة جميع السيناريوهات لوقف الانتشار المتزايد للعدوى قبل خروجها عن السيطرة.
    ومنعت السلطات الجهوية كافة الأسواق الأسبوعية في المحافظتين حتى يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول، وقررت سحب البطاقات المهنية لأصحاب سيارات النقل العمومي لمدة شهر في حال عدم وضع الكمامة، وتحرير محضر ضد كل راكب لا يضع كمامة في وسائل النقل العمومي أو الخاص، وشرعت الوحدات الأمنية والبلدية، منذ ليلة أمس، في مراقبة مدى احترام أهالي سوسة والمنستير لقرار حظر التجول الليلي، وحذرت أصحاب المقاهي والمطاعم الذين لم يغلقوا محلاتهم التزاما بالتعليمات الصحية.

    وفي محافظة سيدي بوزيد (وسط غرب)، تقرر حظر التجوّل بمدينة سيدي بوزيد ومعتمدية السبالة من الساعة الثامنة ليلا وحتى الخامسة صباحا، وتعليق الأسواق الأسبوعية وصلاة الجمعة بسيدي بوزيد الغربية والشرقية وأولاد حفوز، وإغلاق قاعات الأفراح والقاعات الرياضية، وتعليق العمل بمؤسستين صناعيتين خاصتين بعد إصابة العديد من العاملين بفيروس كورونا.
    وأعلن محافظ قفصة سامي الغابي إصابته بفيروس كورونا مع 10 أشخاص آخرين صدرت تحاليلهم، وأكدت المتحدثة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، لـ"العربي الجديد"، أن قرارات حظر التجول جميعها تم اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الصحة انطلاقا من تقييم للوضع الجهوي والوطني، مشيرة إلى أنهم في تواصل عبر اجتماعات عن بعد مع جميع اللجان الجهوية في مختلف المحافظات.
    وفسرت بن علية أن "حظر التجول من شأنه التحكم في انتشار الوباء من خلال التقليل من حلقات العدوى الليلية، بالإضافة إلى أن منع التجمعات في النهار في الأسواق والفضاءات يساهم في تقليص حجم العدوى. هناك حزمة إجراءات على المستوى الوطني والجهوي انطلاقا من مؤشرات كل محافظة، ويمكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة إذا تفاقمت العدوى، وصولا إلى قرار الحجر الصحي الجزئي في المحافظة".
    ووصفت المتحدثة باسم وزارة الصحة الوضع بأنه "دقيق جدا على المستوى الوطني، فجميع المحافظات حاليا تشهد ارتفاعا في تسجيل حالات العدوى، وحالات الوفاة، وعدد الحالات الخطرة التي تستوجب الإيواء بالمستشفيات، وهو ما تطلب اتخاذ إجراءات صارمة، ونحذر من عدم تطبيق التعليمات والتوصيات الوقائية حتى لا يزيد الوضع تفاقما".

    من جهته، أكد وزير الصحة فوزي المهدي أن الحجر الصحي الشامل لم يعد ممكنا في تونس، مشددا خلال جلسة الحوار مع الحكومة، الجمعة، حول الوضع الصحي في البلاد، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الوقائية.
    وسجلت تونس 1308 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 19721 إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات حتى 30 سبتمبر /أيلول الماضي 271 وفاة، وتفيد الأرقام أن عدد المصابين المقيمين في المستشفيات بلغ 347 شخصا، من بينهم 99 في العناية المركزة، و41 تحت أجهزة التنفس الصناعي.
    وقال مستشار منظمة الصحة العالمية في تونس سهيل العلويني، لـ"العربي الجديد"، إن الوضع خرج عن السيطرة في المحافظات التي أعلنت حظر التجول، مشيرا إلى أن هذا القرار صائب من أجل تطويق الوباء بعد أن تجاوز عدد الإصابات 250 من بين كل 100 ألف ساكن.
    وبين العلويني أن "الحجر الصحي الموجه هو الطريقة المثلى المعتمدة دوليا لتطويق الوباء بالتزامن مع التزام المواطنين، ويجب تطبيق الإجراءات بصرامة، خاصة أن الإمكانيات البشرية والطبية في تونس منقوصة، وينبغي دعم المستشفيات بالإطارات الطبية وشبه الطبية".
    على صعيد متصل، ضمت وزارة الصحة 33 مختبرا خاصا لمراكز التحاليل البيولوجية المرخص لها القيام بتشخيص فيروس كورونا عبر تقنية التفاعل البلمري المتسلسل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظفّر النواب.. الممنوع والكاشف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    رونالدينيو يكشف موقفه من بقاء مبابي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مظفّر النوّاب.. قصائد من طين الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    مذيعات أفغانيات يتحدين "طالبان" بالظهور على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM
    خنادق وكتل إسمنتية.. هكذا تستعد خاركيف الأوكرانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:28 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]