مشاركون بإحياء ذكرى اغتيال خاشقجي يطالبون بتحقيق العدالة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشاركون بإحياء ذكرى اغتيال خاشقجي يطالبون بتحقيق العدالة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd October 2020, 11:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مشاركون بإحياء ذكرى اغتيال خاشقجي يطالبون بتحقيق العدالة

    أنا : المستشار الصحفى




    أحيا صحافيون وناشطون عرب وأجانب وممثلو منظمات دولية، ومجموعة من أصدقاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، اليوم الجمعة، الذكرى الثانية لجريمة اغتياله أمام قنصلية بلاده في إسطنبول، مطالبين بتحقيق العدالة ومحاسبة الفاعلين.
    واختار المنظمون وهم جمعية "بيت الإعلاميين العرب في تركيا" و"أصدقاء جمال خاشقجي حول العالم" مقر القنصلية، لأنها شهدت ارتكاب الجريمة في مثل هذا اليوم قبل عامين. ولأن لا مزار يضم جثمان خاشقجي حتى الآن، وضعت حجرة في حديقة تقع أمام القنصلية العام الماضي، لتعد بذلك قبرا ومزارا لخاشقجي، وسيتم التجمع فيه كل عام لحين الكشف عن مصير جثته.
    وتجمع الصحافيون والناشطون أمام مقر القنصلية حاملين صورا لخاشقجي، ومطالبين بتحقيق العدالة ومحاسبة قتلته، حيث بدأت الفعالية بتلاوة آيات قرآنية، وتخللها إلقاء كلمات، قبيل أن تنتهي بالدعاء لروح خاشقجي عند الساعة 13:14 بالتوقيت المحلي لتركيا، وهي الساعة التي دخل فيها خاشقجي لمقر القنصلية، ولم يخرج منها.
    وبعد عامين على اغتيال الصحافي السعودي، لا تزال الدعوات الدولية متواصلة لإجراء تحقيق دولي شفاف في القضية. وبدا أن الأحكام النهائية التي أصدرتها محكمة سعودية قبل نحو شهر، واقتصرت على أحكام مخففة بسجن ثمانية مدانين، بعد محاكمة جرت بعيداً عن الإعلام ومن دون كشف أسماء المتهمين، لم تقنع الرأي العام الدولي، وذلك بموازاة استمرار المحاكمة بالقضية داخل الأراضي التركية.

    أصدقاء خاشقجي وممثلو منظمات دولية ألقوا كلمات خلال فعالية إحياء الذكرى، دعوا فيها جميع المنظمات الدولية إلى تحقيق العدالة ومحاسبة الجناة في مقتل خاشقجي، منتقدين المحاكمات الصورية التي جرت في السعودية، والتي تثير أسئلة واستفسارات عديدة من دون أن يكون لها جواب.
    وقال ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، وصديق خاشقجي وأحد أطراف الادعاء والشهود الرئيسيين في القضية التي تبحثها محكمة في إسطنبول، "بعد عامين على جريمة قتل خاشقجي، ما زالت هناك أسئلة تحتاج لأجوبة من السلطات السعودية، أهمها أين الجثة، حيث إن خاشقجي مفكر ولديه أفكار متميزة، وخلال زيارته للقنصلية قبل عامين في هذا المكان الذي نقف أمامه، دخل بأمل بناء حياة جديدة مع خطيبته، ولكن بعد 10 دقائق ذهب ضحية أبشع جريمة في العالم، في حين كان يستعد لحياة جديدة بأفكار جديدة".
    وأضاف في تصريحات له "واضح أن من ارتكب الجريمة هو مثل فرعون ونمرود، وبعد ارتكابها كان هناك كذب مستمر لأيام، وبعد فترة قصيرة ظهرت الحقائق، فاضطروا للاعتراف مع مواصلة الكذب حتى الآن، وما زالت هناك أكاذيب مستمرة حول جريمة خاشقجي، ونحن هنا لنطالب بإظهار الحقيقة"، متابعاً "المحكمة التي أقيمت في السعودية ليست لعقاب المجرمين، بل لتخفيف العقاب عنهم وإطلاق سراحهم لاحقا، فأطلقت أحكام إعدام ولكن هناك أسئلة كثيرة ما زالت مطروحة، منها ما هو مصير جثمان خاشقجي".

    وشدد على أن "الجريمة وقعت في القنصلية السعودية، ومرتكبوها والمخططون لها سعوديون، والضحية سعودي، وهو ما يطرح سؤالا بسيطا، أين هي جثة جمال خاشقجي، وإن كانت هناك صعوبة في الإجابة عن هذا السؤال فمن غير المنتظر ظهور نتائج عادلة، وكنت أقول من البداية استحالة خروج أحكام عادلة". وأضاف: "نحن أصدقاء خاشقجي كنا نتبادل معه الأفكار والآراء، وكان يطالب بالديمقراطية وتطويرها في الشرق الأوسط، ونحن نتعهد باستمرار أفكاره، والعمل على ديمومتها، حيث كان يعمل على تشكيل جمعية لحرية الإنسان، اليوم، الجمعية ستبدأ فعاليتها في العالم الإسلامي والعربي، للحديث عن حقوق الإنسان وحرياتهم بهدف الموضوع الذي ضحى خاشقجي من أجله، نعم قتلوه ولكن هناك آلاف من خاشقجي حول العالم".
    أما رئيس جمعية "بيت الإعلاميين العرب بتركيا" توران قشلاقجي وأحد أصدقاء خاشقجي المقربين وأحد أطراف القضية في تركيا، فجدد مطالبه "بالعدالة والكشف عن مصير خاشقجي وتحويل مقر القنصلية إلى متحف"، مبينا لم يتم الإقدام على أي خطوات من قبل السلطات السعودية منذ عامين.
    وتابع قائلا في تصريحات له "نطالب بالعدالة، والسعودية تواصل مسرحيتها بمحاكمة شكلية، ولا نعرف من هم المحاكمون، نطالب بمعرفة مصير جثة خاشقجي، لم يعلن عنها رغم التحقيقات، كما نطالب بتحويل القنصلية السعودية إلى متحف لجمال خاشقجي، ونطالب السلطات السعودية بالاستجابة لطلبنا أو بيعنا القنصلية لنا لتحويلها إلى متحف".

    كما تحدث زعيم حزب "غد الثورة" المصري، السياسي المعارض أيمن نور، وهو أحد أصدقاء خاشقجي أيضا قائلاً "عاما بعد آخر سنأتي إلى هنا أمام القنصلية السعودية بإسطنبول لتحقيق العدالة الكاملة لخاشقجي الذي تعرض لأبشع عملية قتل شهدتها البشرية". وأضاف "المحاكمة هزلية في السعودية، ونومن بالعدالة في المحكمة بتركيا، نقول لقتلة جمال أنه لا يزال حيا بقلوبنا، وسنظل نطلب حق جمال، وننظر بعين التقدير لتركيا وموقفها الثابت في قضية العدالة بقضية خاشقجي، ونطالب بلحظة ضمير من الدول والأنظمة التي حمت قتلة خاشقجي، ستزول هذه الأنظمة وتزول معها الشخصيات التي يكتب التاريخ أنها أسوأ الشخصيات والأنظمة في العالم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استئناف مفاوضات القوى الكردية لحسم مرشح الرئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    ضغط تركي لاستكمال "المنطقة الآمنة" في سورية:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    احتجاجات الباب السورية: سعي لإنهاء فساد مؤسسات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    لهذه الأسباب ترفض الجزائر الوساطات مع المغرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    قصة صمود الروبل: 30% زيادة منذ بداية الحرب...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]