تواصل المعارك العنيفة في كاراباخ... وأرمينيا أمام "لحظة مصيرية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تواصل المعارك العنيفة في كاراباخ... وأرمينيا أمام "لحظة مصيرية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تواصل المعارك العنيفة في كاراباخ... وأرمينيا أمام "لحظة مصيرية"

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا، اليوم السبت، تواصل المعارك العنيفة، أعلن بالتزامن معها الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، تحرير قرية استراتيجية، فيما قال رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، إنّ بلاده أمام "لحظة مصيرية" في تاريخها.

    وكتب علييف في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "اليوم رُفع علم أذربيجان في مداغيز. مداغيز لنا، إقليم كاراباخ لأذربيجان".

    pic.twitter.com/sRSXTNsCyA

    — Ilham Aliyev (@presidentaz) October 3, 2020
    ووفق ما أوردته وكالة "الأناضول" فقد تمكن الجيش الأذربيجاني، أمس الجمعة، من السيطرة على تلال استراتيجية محيطة بقرية مداغيز في ولاية أغدارا.

    إلى ذلك، أكد باشينيان، اليوم السبت، أنّ أرمينيا أمام "أكبر اللحظات المصيرية في تاريخها على الأرجح " في إشارة إلى النزاع في ناغورنو كارباخ، بحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس".

    وقال باشينيان في خطاب إلى الأمة بثه التلفزيون "مواطنيّ الأعزاء، أخوتي أخواتي نواجه أكبر اللحظات المصيرية في تاريخنا على الأرجح".


    وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان، في وقت سابق، إنّ القوات الانفصالية التي تدعمها أرمينيا صدّت "هجوماً كبيراً" شنّته القوات الأذربيجانية، وأطلقت هجوماً معاكساً. وكتبت على "تويتر" أنّ "معارك عنيفة مستمرة على جبهات أخرى".
    The #DefenseArmy of #Artsakh managed to suspend today’s large-scale attack launched by the enemy. In one of the directions, our forces undertook a counterattack. In other flanks there are heavy defensive battles.

    — Shushan Stepanyan (@ShStepanyan) October 3, 2020
    بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم السبت، أنّ الجيش دمّر العديد من المدرعات العسكرية للجيش الأرميني. ونشرت الوزارة مشاهد لتدمير قواتها مدرعات أرمينية وإصابتها بدقة.


    وأعلنت أرمينيا، اليوم السبت، مقتل 51 مسلحاً انفصالياً أرمينياً، ونُشرت قائمة تضم أسماء القتلى على موقع الحكومة الأرمينية بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس سلطات ناغورنو كاراباخ، أرايك هاروتيونيان، بدء "المعركة الأخيرة" على المنطقة. وترتفع بذلك، وفق وكالة "فرانس برس"، الحصيلة الرسمية للمعارك إلى 242 قتيلاً من كلا الجانبين.

    وتستمرّ المعارك لليوم السابع على التوالي، وذلك غداة اتهام أرمينيا، أمس الجمعة، القوات الأذربيجانية، بقصف المدينة الرئيسية في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه.

    وقالت يريفان إنها على استعداد للعمل مع وسطاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، لكن أذربيجان ردّت بأنه على أرمينيا أولاً سحب جنودها.

    سياسياً، دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الجمعة، "الأطراف الثالثة" إلى البقاء بعيداً عن النزاع في ناغورنو كاراباخ، معرباً عن أمله في أن تكون التقارير عن وجود "جهاديين سوريين" في أذربيجان معلومات لا أساس لها من الصحة.

    بدوره، جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الجمعة، دعوته إلى "وقف فوري للأعمال العدائية" في ناغورنو كاراباخ حيث تتصاعد المعارك.

    وقال، في بيان، إنه "يأسف بشدة لمواصلة الطرفين عملياتهما العسكرية رغم النداءات القوية والمتكررة للمجتمع الدولي (...) لوقف إطلاق النار". وأضاف: "لا حلّ عسكرياً لهذا النزاع"، معتبراً أن "تواصل الأعمال العدائية لن يؤدي سوى إلى مفاقمة المعاناة الإنسانية. الحوار هو السبيل الوحيد للوصول إلى حل مستدام للنزاع".

    ودعا غوتيريس "كل الأطراف إلى احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي"، وذكّر بأنه "يجب حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية على الدوام".

    ومنذ الأحد الماضي، يتواصل القصف المدفعي العنيف المتبادل بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم ناغورنو كاراباخ، المتنازع عليه بين البلدين، في أسوأ مواجهات تشهدها المنطقة منذ 2016، مخلفة عشرات القتلى من كلا الطرفين. وتقول أرمينيا إن أذربيجان هي التي أعادت تأجيج الصراع بشن هجوم واسع في 27 سبتمبر/ أيلول.

    ونفت أذربيجان وتركيا مراراً تورط القوات التركية. كما نفتا تأكيدات أرمينيا وروسيا وفرنسا بأنّ محاربين من المعارضة السورية يقاتلون إلى الجانب الأذربيجانيين. وردت أذربيجان قائلة إنّ منحدرين من أصل أرميني، من سورية ولبنان وروسيا وجورجيا واليونان والإمارات العربية المتحدة، قد تم نشرهم أو كانوا في طريقهم للعمل "كمقاتلين إرهابيين أجانب" على الجانب الأرميني.

    وبينما دعت روسيا والولايات المتحدة وفرنسا إلى إنهاء العمليات القتالية أيّدت تركيا بشدة أذربيجان ودعت إلى انسحاب قوات أرمينيا من الأراضي التي "تحتلها".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقاطعة واسعة في السعودية للبيض والدجاج ومنتجات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:22 AM
    فيديو من بُعد يرصد محمد بن زايد عند قبر أخيه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:22 AM
    تهديد ناقلة النفط "صافر" في البحر الأحمر.. بيان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:22 AM
    50 سنة على إطلاق بطاقة السفر بالقطار عبر أوروبا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:22 AM
    الأردن.. الملكة رانيا تنشر صورة لوالدها بعد وفاته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]