الكاظمي يدعو العراقيين لتحديث سجلاتهم استعداداً للانتخابات المبكرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكاظمي يدعو العراقيين لتحديث سجلاتهم استعداداً للانتخابات المبكرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th October 2020, 05:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكاظمي يدعو العراقيين لتحديث سجلاتهم استعداداً للانتخابات المبكرة

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، العراقيين، اليوم السبت، إلى تحديث بياناتهم الانتخابية للحصول على البطاقة الانتخابية "البيومترية"، كخطوة أولى للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المبكرة، المقرر إجراؤها في السادس من يونيو/ حزيران المقبل، موجهاً مفوضية الانتخابات بإكمال التسجيل "البيومتري" للناخبين العراقيين في أقرب وقت.

    يأتي ذلك في وقت كشفت فيه مصادر سياسية وبرلمانية، لـ"العربي الجديد"، تسوية سياسية بشأن قانون الانتخابات، وتقسيم الدوائر الانتخابية المختلف عليها بين القوى السياسية، نصّت على أن تكون الدوائر متوسطة بواقع 3 إلى 5 دوائر في كل محافظة، ما يعني تجاوز الكتل السياسية فقرة الدوائر الصغيرة، وهي دائرة انتخابية لكل 100 ألف نسمة يفوز منها نائب واحد. وجاءت التسوية في ظلّ خشية القوى السياسية من عودة الحراك الاحتجاجي مجدداً.

    ووفقاً لبيان صدر عن مكتب الكاظمي، فإنه "وجّه مفوضية الانتخابات بمضاعفة جهودها لتسريع إكمال التسجيل البيومتري للناخبين العراقيين في أقرب وقت، استعداداً للانتخابات المبكرة، فيما دعا المواطنين العراقيين المؤهلين للتصويت إلى الإسراع بتحديث بياناتهم الانتخابية للحصول على البطاقة الانتخابية البيومترية الخاصة بكل منهم".

    وشدد على "أهمية تمكين الناخبين كافة من التصويت"، معتبراً أنّ "مشاركتهم الواسعة في التصويت دليل على ثقة الشعب العراقي بالديمقراطية والنظام المدني الدستوري، كذلك يُسهم في قطع الطريق على المسيئين إلى نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها".

    وأشاد البيان بـ"القدرات التقنية والمهنية لخبراء المفوضية وموظفيها، وما يبذلونه من جهود وحرص في تسجيل وتنظيم بيانات عدد متزايد من الناخبين ومنحهم بطاقاتهم الانتخابية في الوقت المطلوب".

    كذلك وجّه بـ"ضرورة قيام المفوضية والجهات الرسمية المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والميسّرة لضمان حصول الناخبين المؤهلين كافة، بمن فيهم النازحون، على البطاقة البيومترية خلال فترة وجيزة"، ودعا كل الجهات الرسمية والشعبية إلى "دعم المفوضية على مختلف الأصعدة لإكمال استعداداتها لإجراء الانتخابات المبكرة المقبلة".

    ... معتبرا أن مشاركتهم الواسعة في التصويت دليل على ثقة الشعب العراقي بالديمقراطية والنظام المدني الدستوري، كما يساهم في قطع الطريق على المسيئين لنزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

    — المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ?? (@IraqiPMO) October 3, 2020
    وكان رئيس الوزراء قد تسلّم، أمس الجمعة، تقريراً عن اجتماع وفد حكومي رفيع المستوى مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في المفوضية، خُصص لبحث سبل إنجاز التسجيل البيومتري الكامل للناخبين العراقيين المؤهلين للانتخابات المقبلة، الذين يتجاوز عددهم الكلي 26 مليون ناخب، بمن فيهم المواليد الجديدة المستحقة، وتشمل مواليد أعوام 2003 و2002 و2001، فضلاً عن النازحين.

    وأكد عضو في مفوضية الانتخابات، لـ"العربي الجديد"، أنّ "هناك تفاؤلاً بإجراء الانتخابات بموعدها المقرر، بعدما وصلت القوى السياسية إلى تفاهمات بشأن الدوائر الانتخابية، وتمرير القانون"، مبيناً أن "المفوضية تبذل جهودها لإكمال الإجراءات الفنية اللازمة للتسجيل البيومتري".

    وأوضح أن "هناك إجراءات فنية تحتاج إلى تخصيصات مالية، وقد أجرت المفوضية تفاهمات مع الكاظمي بشأنها، وقد وعد بإنجازها ضمن الفترة المخصصة".

    وأشار إلى أنه "إذا مرر القانون، ومن ثم قانون المحكمة الاتحادية، ووفُرت الموازنة المطلوبة للمفوضية، فإن الفترة الباقية كافية لإنجاز الاستعدادات الكاملة لإجراء الانتخابات بموعدها المحدد". ويؤكد سياسيون أن الخلاف بشأن قانون الانتخابات، هو "حجة" تثيرها بعض القوى لتأخير إجراء الانتخابات.

    وقال نائب رئيس الوزراء الأسبق، بهاء الأعرجي، في تصريح متلفز، إنّ "بعض القوى لا تريد إجراء الانتخابات بموعدها المقرر، لذا لجأت إلى إثارة المشاكل حول قانونها، لتحقيق أجندتها السياسية بتعطيل الانتخابات"، داعياً الجميع إلى "مساندة الحكومة من أجل إجراء الانتخابات المبكرة، وعبور هذه المرحلة الصعبة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]